فوائد أحماض الفواكه للبشرة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد أحماض الفواكه للبشرة
العناية بالبشرة

إليك سيدتي أهم فوائد أحماض الفواكه للبشرة وخاصةً فوائدها في تقشير وتفتيح لون البشرة.

تعتبر أحماض الفواكه نوعاً من أنواع أحماض ألفاهيدروكسيد ويتم الحصول عليها من بعض الفواكه مثل حمض الستريك من البرتقال والليمون وحمض الماليك من المشمش والتفاح وحمض الجليكوليك من قصب السكر وحمض اللاكتيك من سكر اللاكتوز، ومع تتطور أساليب التجميل أصبحت هذه الأحماضة تدخل في صناعة المستحضرات التجميلية الموضعية ويجب إستخدامها في تركيزات معينة لتجنب أضرار التقشير مثل الاحمرار وحروق البشرة، وفي هذا المقال نتعرف على فوائد أحماض الفواكه للبشرة. 

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  فوائد حمض الفوليك للحامل

ما هي إستخدامات أحماض الفواكه للبشرة

ما هي إستخدامات أحماض الفواكه للبشرة

يتم إستخدام أحماض الفواكه غالباً في تقشير البشرة أما بشكل طبيعي أو على شكل مستحضرات تجميلية مثل الكريم والسيروم أو التونر، ويعد حمض اللاكتيك وحمض الجليكوليك الأكثر إستخداماً واقلهم ضرراً على البشرة، ومن فوائد أحماض الفواكه للبشرة ما يلي:

  • تقشير سطح البشرة: تستخدم أحماض الفواكه بشكل أساسي في تقشير سطح البشرة ، حيث تقوم الأحماض بإزالة طبقة الجلد الميتة مما يتيح لطبقة خلايا جديدة بالظهور مما يساعد في التقليل من مشكلات البشرة العديد مثل ظهور علامات تقدم العمر وتراكم طبقات الجلد الميت الذي يساعد على ظهور التجاعيد والبقع الداكنة والحبوب.
  • تفتيح لون البشرة : عندما يتم إزالة طبقة الجلد الميت من على سطح البشرة وتظهر طبقة جلد جديدة ذات لون أفتح وخاصةً إذا تم إستخدام حمض الستريك في عملية التقشير لما له من فاعلية كبيرة في تبييض البشرة.
  • تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة: من أهم فوائد إستخدام أحماض الفواكه للبشرة أنها تحفز من إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، حيث أنها تتغلغل إلى أعماق البشرة وتقوم بتدمير روابط الكولاجين القديمة وإنشاء روابط جديدة تجعل مظهر البشرة أكثر امتلاءً.
  • تقليل ظهور التجاعيد والخطوط السطحية: تعمل الأحماض على تقليل التجاعيد السطحية والخطوط وتحسين مظهرها .
  • زيادة تدفق الدورة الدموية إلى الجلد: تمتلك أحماض الفواكه خصائص مضادة للإلتهاب وتساعد على زيادة تدفق الدم إلى الجلد مما يساهم في وصول المواد الغذائية الضرورية التي يحتاجها الجلد مما يجعل البشرة أكثر نضارة.
  • علاج تصبغات الجلد: التعرض المستمر لأشعة الشمس يتسبب في ظهور التصبغات الجلدية، كما تظهر أيضاً التصبغات الجلدية بسبب وجود الكلف، وتساهم الأحماض في عملية تجديد الخلايا وتساعد في ظهور خلايا ذات لون موحد.
  • معالجة حبوب البشرة: تظهر الحبوب على البشرة نتيجة عن انسداد المسام بخلايا الجلد الميت والبكتيريا ودهون البشرة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: تقشير البشرة طبيعيا… أفضل وصفات طبيعية لتقشير البشرة تعرف عليها الآن

ما هي إستخدامات أحماض الفواكه للبشرة

ما هي طرق إستخدام أحماض الفواكه؟

تعد عملية تقشير البشرة من أهم فوائد أحماض الفواكه ومن أكثر طرق التقشير الشائعة القيام بعمل تقشير خفيف لسطح البشرة وتتميز هذه الطريقة بسهولة الإستخدام وتوافر المواد التي تحتوي على مواد طبيعية من المنزل، أما التقشير الكيميائي المتخصص يتم إجرائه في عيادات مناسبة تحت إشراف الطبيب حيث يقوم بتنظيف البشرة ويضع الحمض المناسب.

المصدر

مواضيع جديدة