فوائد ماسك القرع لتبيض البشرة من أول مرة
العناية بالبشرة

إليك سيدتي أفضل ماسكات القرع لتبييض البشرة وحل جميع مشكلاتها مع أهم فوائد القرع العسلي على البشرة والجسم.

يحتوي القرع على حمض الريتينويك ومضادات الأكسدة وبيتا كاروتين وفيتامينات أ و ج وهـ التي تعد من أغلى منتجات العناية بالبشرة، لذلك إذا كنت تبحثين عن بشرة بيضاء خالية من البقع الداكنة، ننصحك بتجربة ماسك القرع لتبييض البشرة من أول مرة.

ما هو قرع العسل ؟

ما هو قرع العسل ؟

هناك ما يقرب من 900 نوع من القرع شائع في جميع أنحاء العالم، لكن يأتي من نفس العائلة، ومع ذلك فإن كل هذه الأنواع تشترك في شيء واحد هو لونها، الذي يتراوح بين الأصفر إلى البرتقالي الغامق، كما يحتوي اليقطين على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تكون مفيدة للصحة ولصحة الجلد والبشرة.

ماهي القيمة الغذائية للقرع العسلي ؟

ماهي القيمة الغذائية للقرع العسلي ؟

يحتوي القرع العسلي على مجموعة من القيم الغذائية المهمة مثل الألياف والفيتامينات مثل فيتامين أ و ج ، والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم، هذه القيم الغذائية الهامة مفيدة للبشرة والشعر، لأن اليقطين يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة والبروتينات الضرورية لصحة الجلد والشعر والبشرة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: فوائد الزبيب المذهلة على الصحة والبشرة تعرف عليها الآن

إليك فوائد القرع عسل للبشرة

إليك فوائد القرع عسل للبشرة

1- مصدر ممتاز لفيتامين ج:

فيتامين ج هو أحد الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها للحفاظ على صحة الجلد والشعر، كما يعتبر اليقطين مصدرًا غذائيًا مهمًا يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين ج، كما أن فيتامين ج هو أحد أهم مضادات الأكسدة القوية والحيوية التي يحتاجها الجسم.

غنى بفيتامين E:

يحتوي القرع العسلي على كمية ممتازة من فيتامين E مثل جميع الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين E، ويعمل فيتامين E على تعزيز تجديد الخلايا بما في ذلك خلايا البشرة والشعر لما يحتويه من مضادات أكسدة.

تحسين إنتاج الكولاجين:

يساعد القرع العسلي في تحسين إنتاج الكولاجين للبشرة لإحتوائه على فيتامين c، حيث أن الكولاجين يساهم في تحسين مرونة الجلد وإشراق البشرة.

القرع العسلي  يؤخر علامات تقدم السن

 يؤخر علامات تقدم السن:

يساهم قرع العسل في تأخير علامات الشيخوخة حيث يعمل على تجديد وتحسين البشرة وبالتالي لا يسمح للخلايا بإظهار علامات الشيخوخة وتقدم وذلك لما يحتويه من فيتامين C، الذي بدوره يساعد في تحسين البشرة.

تفتيح لون البشرة:

كما ذكرنا في النقطة السابقة عن فوائد الكولاجين،حيث يتم إنتاج الكولاجين بكمية كبيرة من فيتامين c الموجود بالتأكيد في اليقطين، ويساعد أيضاً فيتامين c على تفتيح لون البشرة وبالتالي يجعل بشرة الوجه أفتح.

محاربة التجاعيد:

يحتوي اليقطين على مضادات الأكسدة وكمية ممتازة من فيتامين C وبيتا كاروتين، حيث يعمل كل هذه العناصر على محاربة علامات تقدم الشيخوخة المبكرة والتي تتمثل في التجاعيد.

علاج للبشرة الدهنية:

يساعد قرع العسل في علاج البشرة الدهنية ومساعدتها في التخلص من السموم والزيوت الزائدة لإحتوائه على البروتين الذي بدوره يقضي على السموم، ويمكن تناول قرع العسل بشكل مباشر أو يستخدم كماسك طبيعي للتخلص من الزيت الزائد من البشرة.

 ترطيب الشفاه:

من فوائد زيت قرع العسل الذي يتكون من بذور اليقطين أنه يساعد على ترطيب الشفاة المتشققة والجافة لما يحتويه الزيت من خواص طبية قوية تساعد على ترطيب وعلاج الشفاه.

يمكنك الإطلاع أيضاً على :  فوائد الحرمل الصحية وتأثيره على الشعر والبشرة

يزيل البقع الداكنة:

ظهور البقع الداكنة على الوجه تتسبب في العديد من المشكلات التي تزعج الكثير من السيدات، وتحدث البقع الداكنة نتيجة عدم إزالة خلايا الجلد الميتة بالكامل من سطح الجلد، ويساهم هنا قرع العسل على تنظيف الوجه من الترسبات والأتربة الناتجة عن العوامل الخارجية وبالتالي يقضي على البقع الداكنة.

يمنع ظهور حب الشباب:

تتسبب المسام المسدودة في ظهور حب الشباب، ويعد السبب في إنسداد هذه المسام وجود كمية زائدة من زيت الوجه أو تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة، لذلك القرع العسلي الحل الأمثل والممتاز للحد من الإنتاج الزائد للزيت في الوجه وتجديد خلايا البشرة الميتة من المسام وبالتالي يمنع من ظهور حب الشباب.

مرطب طبيعى للبشرة:

يحتوي قرع العسل على حوالي 95% من الماء وبالتالي يعد من أفضل مرطبات البشرة الطبيعية، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الماء الذي بدوره يساعد على ترطيب جفاف البشرة.

 يقلل الالتهاب:

من فوائد قرع العسل القوية أنه مصدر ممتاز للخصائص المضادة للإلتهابات، حيث يساهم في الحد من الإلتهاب وخاصةً التهاب الجلد الناتجة عن حروق الشمس ولذع الحشرات.

يحمى من سرطان الجلد:

القرع العسلي واحد من أهم العناصر الغذائية الهامة الذي يحتاجها الجسم، لذلك له دور فعال في منع تطور الخلايا السرطانية لوجود البيتا كاروتين الذي يعتبر مضادة للأكسدة وقد ثبت فعليا أهميته في الوقاية من سرطان الجلد.

 قناع طبيعى للوجه:

يمكنك عمل قناع للوجه من خلال وضع قرع العسل على الوجه بشكل مباشر، حيث يساعد قرع العسل على تفتيح البشرة وإزالة الزيت الزائد، لذلك يعد من أفضل الماسكات الطبيعية للحد من مشكلات البشرة العديدة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  زيت الكافور لتفتيح البشرة وتوحيد لونها

إليك ماسكات القرع لتبييض البشرة من أول إستخدام

ماسك القرع وجوزة الطيب لتبيض البشرة

ماسك القرع وجوزة الطيب لتبييض البشرة

يساعد هذا الماسك على ترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة لأنه يعزز من إنتاج مادة الكولاجين الذي يمنع من ظهور علامات التقدم.

المكونات

  • ربع ملعقة صغيرة من جوزة الطيب.
  • 2 ملعقة كبيرة من هريس القرع الطازج.
  • ملعقة صغيرة من عسل النحل.
  • ملعقة صغيرة من خل التفاح.

الخطوات

  • يتم تحضير وعاء فارغ يضاف إليه هريس قرع العسل مع ملعقة صغيرة من العسل الخام والقليل من مسحوق جوزة الطيب والتقليب جيدا، ثم يضاف ملعقة صغيرة من خل التفاح مع التقليب جميع المكونات جيداً للحصول على قوام شبه سميك.
  • يوضع هذا الماسك على بشرة نظيفة، ويترك لمدة 20 دقيقة.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: فوائد الشيكولاتة الداكنة وتأثيرها على الصحة والشعر والبشرة

ماسك قرع العسل والعسل لتبيض البشرة

ماسك قرع العسل والعسل لتبييض البشرة

يساهم العسل الخام في ترطيب وتفتيح البشرة الداكنة، أما زيت اللبان قابض للمسام ويعالج حب الشباب ويساعد على تبيض وتغذية وترطيب البشرة خاصةً إذا كانت البشرة تعاني من الجفاف والبهتان.

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من هريس القرع الطازج.
  • 2 ملعقة صغيرة من العسل الخام.
  • 1 بيضة.
  • 3 قطرات من زيت اللبان المعطر.

الخطوات

  • يتم خفق البيضة جيداً مع هريس القرع الطازج، ثم يضاف إليهم ملعقتين صغيرتين من العسل الخام مع التقليب جيداً، ثم تضاف بضع قطرات من زيت اللبان العطري إلى الخليط.
  • يوضع الخليط على بشرة نظيفة ويترك لمدة 15 دقيقة إلى 20 دقيقة.

ماسك القرع والجوز لتبيض البشرة

ماسك القرع والجوز لتبييض البشرة

تساعد الإنزيمات والفيتامينات الموجودة في القرع على تبيض البشرة، أما جوزة الطيب و الزبادي يساعدان في تقشير خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة، يعمل العسل كمرطب طبيعي كما أنه له خصائص مضادة للميكروبات. 

المكونات

  • 2 ملعقة كبيرة من القرع.
  • 2 ملعقة كبيرة من الجوز المطحون الناعم.
  • ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.
  • ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة.

الخطوات

  • يمزح هريس القرع مع الجوز المطحون في وعاء زجاجي، ثم يضاف إليهم العسل الخام والزبادي إلى هذا المزيج، ثم يضاف مسحوق القرفة مع الخلط جيداً لجميع المكونات.
  • يوضع الخليط على البشرة المبللة بحركة دائرية، ثم يترك لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

المصدر

مواضيع جديدة