فوائد زيت بذور الفراولة للشعر

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد زيت بذور الفراولة للشعر
العناية بالشعر

زيت بذور الفراولة من أفضل الزيوت التي لها فوائد عديدة على الجسم والبشرة والشعر، لذا نتعرف على فوائد زيت بذور الفراولة اليوم في مقالنا تابعونا.

الفراولة إحدى أنواع الفواكه اللذيذة التي تتعدد فوائدها على الجسم والبشرة ولاتقتصر فقط عليهم، وإنما الشعر أيضاً يستفاد من بذور الفراولة، حيث أن الزيت المُستخرج من بذور الفراولة مُفيد جداً على الشعر لما يحتويه من فيتامينات مثل فيتامين E والأوميغا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والأحماض المُضادة، ومن أشهر فوائد بذور الفراولة للشعر هي مُحاربة قشرة الرأس ومُعالجة تساقط الشعر وإطالة الشعر وتكثيفه وجعله ناعماً مثل الحرير، وفيما يلي نتعرف سوياً على أبرز فوائد زيت بذور الفراولة للشعر وكيفية استخدامه.

أبرز فوائد زيت بذور الفراولة للشعر وكيفية استخدامه

مُعالجة قشرة الرأس بزيت الفراولة

مُعالجة قشرة الرأس

يحتوي زيت بذور الفراولة على الأحماض الأساسية التي يحتاجها الشعر في شفاء خلايا جلد فروة الرأس للتخلص من قشرة الرأس بشكل نهائي. فكل ما عليك فعله هو خلط بضع قطرات من زيت بذور الفراولة وملعقة صغيرة من عصير الليمون والقليل من اللبن الرائب مع التقليب جيداً، ثم طبقي الخليط على الشعر ويترك لمدة ساعة كاملة، وبعدها أغسلي الشعر بالطريقة المُعتادة.

يُمكنك الإطلاع أيضاً على:   زيت الجوجوبا: فوائد عديدة للبشرة والشعر والأظافر

زيت بذور الفراولة يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً جذاباً

يمنح الشعر لمعاناً طبيعياً جذاباً

يتميز زيت بذور الفراولة انه خفيف جداً على الشعر، لذلك يُمكنك وضعه على الشعر وتركه بدون الحاجة إلى غسلة بالشامبو، فهو يجعل شعرك يبدو لامعاً وغير دهني، وللحصول على شعر لامع وناعم كالحرير تُخفق بيضة واحدة ويُضاف إليها ملعقة صغيرة من زيت الفراولة وملعقة كبيرة من المايونيز، ثم ضعي المزيج على الشعر ويترك لمدة ربع ساعة، وبعدها يُغسل الشعر بالطريقة المُعتادة.

زيت بذور الفراولة يُعالج الشعر التالف

يُعالج الشعر التالف

تلف الشعر وتضره ينتج غالباً إما من تلف فروة الرأس أو بسبب افتقاد الشعر إلى الفيتامينات والمعادن الضرورية للشعر، ولأن زيت بذور الفراولة يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المُغذية للشعر فهو الحل الأمثل والطريق الأسرع لمُحاربة الشعر التالف والحصول على شعر صحي رائع، أما عن كيفية استخدامه يكفي أن تدلكي شعرك بالقليل من زيت الفراولة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

يُمكنك الإطلاع أيضاً على: ما هو بوتكس الشعر وما هي أهم إستخداماته

زيت بذور الفراولة يجعل الشعر الخشن ناعماً كالحرير

يجعل الشعر الخشن ناعماً كالحرير

يُعد استخدام زيت بذور الفراولة طريقة فعالة جداً لتحويل الشعر الخشن إلى شعر صحي وقوي وكل ما عليك هنا أن تمزجي ثلاث ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا و5 ملاعق من زيت بذور الشعر، ثم طبقي المزيج على فروة الرأس والشعر من الجذور حتى الأطراف ويترك لمدة ساعة كاملة على الشعر، وبعدها يُشطف الشعر بالماء الفاتر ويُجفف جيداً.

ملحوظة من "مجلة بنوتة" قبل تطبيق هذه الوصفات أو هذا العلاج يجب عليك استشارة الطبيب المُتخصص أولاً.

المصدر

مواضيع جديدة