6 أسباب للبشرة الباهتة

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أسباب البشرة الباهتة
العناية بالبشرة

البشرة تبدو باهتة نتيجة لتعرضها إلى العوامل المختلفة والجفاف، وفيما يلي إليكم أسباب البشرة الباهتة.

قد تفقد المرأة البشرة المشرقة وتكون هذه هي إحدى علامات الإصابة بالبشرة الباهتة والتي تظهر في الشتاء بشكل أكبر، وتبدو البشرة أكثر إجهادا، ويرجع الإصابة بالبشرة الباهتة إلى العديد من الأسباب التي من المهم التعرف عليها حتى يتم استعادة المظهر الصحي للبشرة.

أسباب البشرة الباهتة




 أسباب البشرة الباهتة

1. خلايا الجلد الميتة

مع التقدم ​​في السن يواجه الجلد صعوبة في تجديد خلاياه، مما يؤدي إلى تراكم الجلد الميت والرواسب في مسام البشرة، كما تقل فرصة إنتاج الزيوت الصحية بالجلد، نتيجة لذلك يكون الجلد أكثر جفافاً، ولهذا من المهم الحرص على تقشير البشرة عدة مرات خلال الأسبوع مما يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت والبشرة الباهتة.

الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة - الفوائد وكيفية الاستخدام

2. شيخوخة الجلد

إصابة الجلد بالشيخوخة يمكن أن يتسبب في الإصابة بالبشرة الباهتة وفقدان اللون الطبيعي للبشرة، ولهذا من المهم الحرص على استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاصة بالشيخوخة، كما يمكنك أيضا تدليك الوجه للمساعدة في تحفيز تدفق الدم، مما يضفي الإشراق على البشرة والتخلص من البشرة الباهتة، كما يجب الحرص على تقشير الجلد للمساعدة في إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز الدورة الدموية.

البشرة الجافة من أسباب البشرة الباهتة

3. البشرة الجافة

خلال فصل الشتاء يكون هناك نقص في رطوبة الجلد مما يتسبب في ترك بشرتك جافة، لذلك من المهم أن يتم ترطيب البشرة بشكل متكرر للحفاظ على الترطيب، ويمكنك استخدام منتجات العناية بالبشرة الجافة التي تحتوي على الهيالورونيك و الألوفيرا مما يجعل البشرة الجافة أكثر نضارة وإشراقا والتخلص من بهتان البشرة.

ممارسات خاطئة تقع فيها النساء أثناء العناية بالبشرة

4. عدم الحصول على قسط كاف من النوم

أثناء النوم يكون هناك فرصة لإنتعاش الجلد وتجديد خلاياه، وإن عدم النوم بشكل جيد يؤثر على البشرة تأثير كبير مما يجعلها باهتة، ولهذا من الضروري الحصول على قسط كاف من النوم يوميا لمدة لا تقل عن 8 ساعات أثناء الليل لإستعادة جمال البشرة ونضارتها.

استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة

5. استخدام منتجات العناية بالبشرة الخاطئة

عند استخدام منتجات للعناية بالبشرة تحتوي على مواد كيميائية وعناصر مضرة، قد يتسبب هذا في الإصابة بالبشرة الباهتة كما ينتج عنه العديد من المشكلات الأخرى مثل الجفاف وانتشار الحبوب أو الإلتهابات، ولهذا يجب اختيار منتجات للعناية بالبشرة والمكياج من أنواع جيدة تحتوي على مكونات طبيعية.

6. التعرض لأشعة الشمس

تعتبر أشعة الشمس من الأسباب التي تؤدي إلى بهتان البشرة عند التعرض إليها لفترات طويلة، حيث أنها تؤدي إلى فقدان الرطوبة الموجودة بالبشرة، ولهذا يجب الحرص على استخدام كريمات بمعامل حماية مناسب قبل الخروج في أشعة الشمس لحماية البشرة من الكثير من المشكلات التي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة.

مواضيع جديدة