ما هو زيت النارجيل وما هي أهم فوائده للشعر
العناية بالشعر

إليك عزيزتي أهم فوائد زيت النارجيل على الشعر بوصفات فعالة للحصول على تطويل الشعر وكثافته بطرق آمنة.

الشعر الناعم والحريري من عجائب الجمال التي تعزز جمال المرأة وتزيد من جاذبيتها، وتستخدم النساء العديد من الطرق للحفاظ على نعومة الشعر وحيويته بما في ذلك الزيوت والوصفات الطبيعية والكريمات التي لا تضر بالشعر، وفيما يلي نتعرف على زيت النارجيل وفوائده للشعر بالتفصيل.

ما هو زيت النارجيل؟

ما هو زيت النارجيل؟

يتوفر زيت النارجيل في العديد من دول العالم ويعرف بزيت جوز الهند ، حيث يتم إستخراجه من لب فاكهة جوز الهند الإستوائية ويتميز بإرتفاع نسبة الدهون المشبعة الأحادية بنسبة تصل إلى 80% من مكونات الزيت، كما يتميز زيت النارجيل عن باقي الزيوت المتوفرة بأنه لا يتم تعرضه إلى عملية التزنخ مما يجعل نسبة التأكسد فيه منخفضة جيدأً مما يجعله صالحاً للإستهلاك لمدة تصل إلى 6 شهور عند حفظه، كما يستخدم في طهي الطعام كمكون أساسي وخاصةً في المطبخ الهندي و الإندونيسي والفلبيني منذ قديم الزمن ويستخدم قديماً في الهند للعناية بالبشرة والشعر.

يمكنك الإطلاع أيضاَ على: فوائد زيت جوز الهند للشعر ووصفات استخدامه

إليك فوائد زيت النارجيل العامة

إليك فوائد زيت النارجيل العامة

هناك العديد من الفوائد التي يمتلكها زيت النارجيل نذكر منها ما يلي:

تحسين مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم

يساعد زيت النارجيل في تحسين مستوى الكوليسترول الجيد وفقاً لدراسة أجرتها جامعة هارفرد الأمريكية لما يحتويه من عناصر وألياف طبيعية ودهون أحادية مشبعة مما يسهل تعزيز الحفاظ على الكوليسترول الجيد في الدم.

حرق الدهون في الجسم

أثبتت الدراسات العلمية أن زيت النارجيل له دوراً فعالاً في حرق الدهون وخاصةً دهون البطن مما يجعله من الزيوت الآمنة الإستخدام عند إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن، لأنه من الزيوت سهلة الهضم ولا يشكل دهون في الجسم لأن الجسم لا يعمل على تخزينه، كما أثبتت الدراسات وفقاً لموقع "Healthlin" أنه يزيد من كفاءة عمليات الأيض والغدة الدرقية في الجسم ويحسن من الصحة العامة للجسم.

يحافظ على صحة القلب

يعد زيت النارجيل الأصلي من الزيوت التي يسهل إمتصاصها في الأمعاء لما تحتويه على دهون معتدلة تساهم في حماية الجسم من الإصابة بالأمراض المختلفة ويحافظ على صحة القلب وضغط الدم.

يمكنك الإطلاع أيضاَ على: فوائد زيت جوز الهند للبشرة ووصفات استخدامه

إليك أهم فوائد زيت النارجيل للشعر

إليك أهم فوائد زيت النارجيل للشعر

زيت النارجيل مفيد جيداُ للشعر لحمايته من العديد من المشكلات التي يتعرض لها الشعر ومن أبرز فوائده على الشعر ما يلي:

  • يعمل زيت النارجيل على زيادة البروتينات التي يحتاجها الشعر للحفاظ على قوته وحيويته وبالتالي يحمي الشعر من فقدانه البروتين الطبيعي.
  • يساعد زيت النارجيل في زيادة نمو الشعر وإنبات شعيرات جديدة صالحة ويزيد من طوله ولمعانه.
  • يساهم زيت النارجيل في ترطيب الشعر لما يحتويه من خصائص مرطبة ويقلل من تقصفه.
  • يسهم زيت النارجيل في حماية الشعر من العوامل البيئية المختلفة التي تضر الشعر مثل أشعة الشمس والملوثات البيئية والرياح.
  • يساعد زيت النارجيل في التقليل من تساقط الشعر الناتج عن سبب جفافه.
  • يعطي الشعر كثافة صحية ونعومة فائقة.
  • يمنع زيت النارجيل تشابك الشعر المجعد والجاف.
  • يساعد في تغذية بصيلات الشعر ويعزز من قوته.

يمكنك الإطلاع أيضاَ على:  أهم فوائد جوز الهند الصحية

وصفة زيت النارجيل لتطويل الشعر

وصفة زيت النارجيل لتطويل الشعر

يستخدم زيت النارجيل في تطويل الشعر ويعد أكبر فائده له فهو من أفضل الخيارات الفعالة، كما يمكنك غلي زيت النارجيل على النار، ثم يضاف إليه فص ثوم مهروس وخلطه جيداً، ثم يرفع الخليط على النار ويترك حتى يبرد تماماً ويحفظ في الثلاجة ويتم استخدامه بالكمية التي يحتاجها الشعر عند كل إستخدام ويدلك الشعر النظيف بالخليط ويترك لمدة ساعة ثم يغسل الشعر جيدا وتكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً للحصول على أفضل نتائج.

وصفة زيت النارجيل وزيت الزيتون للشعر الجاف

وصفة زيت النارجيل وزيت الزيتون للشعر الجاف

تساعد هذه الوصفة على محاربة جفاف الشعر وتعزيز صحته وتحميه من التلف وتزيد من ترطيب فروة الرأس، كما أنها تمنع فقدان الشعر للبروتين الطبيعي لتحضير هذه الوصفة يتم خلط كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت النارجيل جيداً ، ثم يسخن خليط الزيوت حتى يصبح دافئاً، وتدلك فروة الرأس بالوصفة ثم يدهن الشعر بالكامل ويغطى الشعر بقبعة الإستحمام ثم ينشف الشعر ويترك لمدة 45 دقيقة ثم يغسل الشعر بالشامبو بالطريقة المعتادة.

المصدر

مواضيع جديدة