كيفية جمع الشعر من السجادة

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
كيفية جمع الشعر من السجادة
نصائح منزلية

يمكنك الأن التخلص من الشعر الموجودة على السجادة وتجميعه وجعلها نظيفة وخالية من الشعر ببعض الطرق البسيطة التي من الممكن أن تتبعيها بسهولة.

إن وجود شعر طويل أو قصير على السجاد ورؤيته في أماكن مختلفة من المنزل من أكثر الأمور السيئة على الإطلاق، وينقل لك دائمًا الشعور باتساخ المنزل وعدم الترتيب وقلة النظافة، ومن المهم أن تتعرف على طريقة جمع الشعر من السجاد من خلال التقرير التالي .

طرق جمع الشعر من السجادة:

كنس السجادة يوميا:

كنس الشعر على السجادة

من الطرق التقليدية هي كنس السجاد والأرضيات بشكل يومي، وهي من أهم الأمور التي يتم القيام بها أثناء تنظيف المنزل وتنظيمه، وهذا من خلال استخدام المكنسة التقليدية أو التنظيف بالمكنسة الكهربائية، وقد يرى البعض أن هذا لا يكفي للتخلص من الشعر الموجود على السجادة، ولهذا يبحث البعض عن طرق أخرى أكثر فاعلية.

استخدام منعم الأقمشة:

استخدام منعم الأقمشة

عليك بخلط كمية من الماء وبضع قطرات من منعم الملابس، ووضعها في زجاجة رذاذ فارغة، ويتم رشها على السجاد حتى يصبح رطبا، وبعد الرش عليك بمسح الأرضية جيدًا باستخدام مكنسة ذات المقبض الطويل أو فرشاة برأس خشن، اتركى السجادة حتى تجف جيدًا ثم يتم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية وستلاحظين الفرق.

طرق تنظيف المطبخ استعدادا لرمضان

استخدام الفرشاة:

استخدام الفرشاة للتخلص من شعر السجادة

قد يلجأ البعض إلى استخدام الفرش العادية التي تستخدم للأرضيات لتجميع الشعر من على السجاد، لكن هذه الطريقة لها بعض العيوب وهي أنها مجهدة وتحتاج إلى وقت طويل حتى يتم التخلص من الشعر الموجود على السجاد، ولكنها أيضا طريقة فعالة ولكن من المهم أن يتم تحريك الفرشاة بحركات دائرية حتى يتم تجميع أكبر قدر من الشعر الموجود على السجادة.

التنظيف بالبخار:

التنظيف بالبخار

من الممكن أن تستخدم المنظفات بالبخار في تنظيف الشعر من السجاد ، وكل ما عليك في هذه الطريقة هو أن يتم تنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية، ثم استخدام المكنسة البخارية، بالإضافة إلى تنظيف الشعر فإنها تزيل الغبار والمواد المسببة للحساسية من نسيج السجاد.

كيفية تنظيف أدوات المكياج

استخدام شريط لاصق:


للقيام بذلك تحتاج إلى لف قطعة من الشريط اللاصق العريض حول أصابعك والبدء في تجميع الشعر بها، ولكن عليك الحرص على أن يكون السطح اللاصق للشريط مواجهًا للخارج وقم بوضعها على السجادة وشدها حتى يتجمع الشعر ويلتصق بها.

مواضيع جديدة