بياض البيض للتخلص من التجاعيد

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
بياض البيض للتخلص من التجاعيد
العناية بالبشرة

بياض البيض يدخل في الكثير من الماسكات التي تستخدم للبشرة للتخلص من المشكلات المختلفة وأيضا فإنه يخلصك من التجاعيد فتعرفي على فوائده وأهم وصفاته للبشرة.

 الشيخوخة هي عملية طبيعية تحدث للبشرة مع التقدم في السن وينتج عنها العلامات الدقيقة والتجاعيد ولكن يمكنك الحفاظ على شباب البشرة باستخدام بعض المكونات الطبيعية، مثل البيض والشاي الأخضر والعسل وما إلى ذلك، ولهذا حرصنا أن نقدم إليكم أفضل ماسكات البيض لحماية البشرة من التجاعيد .

فوائد قناع البيض لحماية البشرة من التجاعيد:


  • البيض غني بالبروتين مما يساعد على إصلاح أنسجة الجلد التالفة، وتعزيز نمو الأنسجة لحماية الجلد من الشيخوخة المبكرة.
  • يساعد البروتين الذي يوجد في البيض على زيادة إنتاج الكولاجين والإيلاستين مما يقوي البشرة ويحافظ على مرونتها، بالإضافة إلى أن بياض البيض يحتوي على الكولاجين الذي يساعد على التخلص من الخطوط والتجاعيد.
  • البيض غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على الأحماض الدهنية، مثل حمض الأوليك وحمض البالمتيك فضلا على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من الجذور الحرة والتي تعتبر العامل الرئيسي لشيخوخة الجلد المبكرة.
  • البشرة التي تفتقر إلى الرطوبة هي أكثر عرضة للشيخوخة، ولأن البيض يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة في خلايا الجلد، وبالتالي منع الشيخوخة المبكرة.
  • المغنيسيوم الموجود في البيض فعال أيضًا في إبطاء عملية شيخوخة الجلد، علاوة على ذلك فإن البيض يعتبر مصدر للريبوفلافين الذي يطرد السموم من طبقات الجلد.
  • يعد صفار البيض أيضًا مغذي جيد للبشرة حيث يحتوي على فيتامين أ، الذي يعزز إنتاج الدهون وبالتالي يساعد في ترطيب الجلد الجاف.
  • يحتوي البيض على الليسيثين وهو إحدى مضادات الأكسدة الهامة لمحاربة الشيخوخة كما أنه يحتوي على المولين واللوتين المهمين للحماية من الشيخوخة..
  • اللوتين الذي يوجد في صفار البيض يساعد على حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية وخاصة علامات الشيخوخة التي تتسبب بها مما يساعد على زيادة دهون البشرة وترطيبها.
  • يحتوي البيض على الكوليسترول مما يساعد الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة ويمنع الجفاف، فضلا على أنه يحتوي على الزنك والذي له فوائد مضادة للالتهابات مما يحمي البشرة من الشيخوخة.

الطريقة الصحيحة لعمل مساج الوجه لتجنب ظهور التجاعيد

وصفات بياض البيض للحماية من التجاعيد:

وصفات بياض البيض للحماية من التجاعيد

1. قناع بياض البيض والأفوكادو

يتم فصل بياض البيض عن الصفار، ويخفق بياض البيض بشكل جيد، اهرسي ثمرة من الأفوكادو بالشوكة، وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير الليمون،. تخلط المكونات معا ويضاف إليها بياض البيض المخفوق.

اخلطي جميع المكونات لتحضير قناع البيض المضاد للشيخوخة، ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف بشكل طبيعي، يتم غسل البشرة بالماء الفاتر ويتم تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع للتخلص من تجاعيد البشرة.

2. قناع بياض البيض والعسل:

يخفق بياض بيضة في وعاء ويضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل. وتقلب المكونات جيدا مع بعضها حتى تمتزج تماما، يطبق الماسك على الوجه والرقبة ويترك لمدة 15-20 دقيقة. ويشطف الوجه بالماء الفاتر، ويتم تطبيق قناع البيض المضاد للشيخوخة مرتين أو ثلاث مرات كل أسبوع.

3. قناع بياض البيض والزبادي

يخفق بياض البيض ويضاف إليه ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج، ويقلبوا بشكل جيد ويتم تطبيق الخليط على البشرة والرقبة وتترك حتى تجف لمدة ثلث ساعة وتغسل البشرة بالماء الفاتر وعليك بتكرار الوصفة مرتين اسبوعيا.

فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة 

4. ماسك بياض البيض والشاي الأخضر

يخفق بياض بيضة جيدا ويضاف إليها ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر المفروم وتقلب المكونات جيدا وتوضع على الوجه والرقبة وتترك لمدة 15-20 دقيقة وتغسل بالماء الفاتر عليك بتكرار الماسك مرتين أسبوعيا.

5. قناع بياض البيض والموز

اهرسي موزة بالشوكة ويتم إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند إليها يتم تقليبهم جيدا وأضيفي بياض البيض المخفوق وتقلب المكونات جيدا حتى تمتزج تماما، ضعي الخليط على الوجه والرقبة واتركيه لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، كرري القناع مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

مواضيع جديدة