طرق طبيعية لعلاج الكلف والنمش

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
طرق طبيعية لعلاج الكلف والنمش
العناية بالبشرة

يمكنك علاج الكلف والنمش من خلال بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك على ذلك، تعرفي عليها الأن.

من أكثر المشكلات التي تقلق الفتيات والنساء هي ظهور الكلف والنمش الذي يظهر على البشرة، مما يجعل البشرة مظهرها مجهد، ولهذا جئنا إليكم بطرق طبيعية تساعد على علاج النمش والكلف.

أسباب ظهور الكلف والنمش

أسباب ظهور الكلف والنمش:

  • التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة  والأشعة الفوق بنفسجية والتي تؤدي إلى ظهور البقع البنية على البشرة.
  • سوء التغذية يعتبر من أكثر مسببات ظهور الكلف والنمش، ولهذا يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين أ وفيتامين ب والتي تعزز صحة البشرة.
  • تراكم خلايا الجلد الميت على البشرة يؤدي إلى الكلف والنمش، فضلا على مشكلات البشرة الأخرى، ولهذا يجب الحرص على تنظيف البشرة بشكل مستمر.
  • كما قد يرجع سبب النمش والكلف إلى وجود مشكلات صحية مثل أمراض الكبد والجهاز الهضمي.

تنظيف البشرة بالطريقة الروسية… سحر لا يصدق


طرق طبيعية لعلاج الكلف والنمش:

ماسك الترمس:

يمكنك تطبيق ماسك الترمس للبشرة للتخلص من الكلف والنمش، وهذا من خلال نقع كوب من الترمس المطحون في محلول من الماء المقطر ويرفع على النار الهادئة حتى ينضج تماما، ويتم وضعه على الأماكن المصابة بالكلف والنمش ويترك لمدة ربع ساعة، ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الخميرة:

الخميرة البيرة من المكونات الطبيعية التي تقضي على النمش، ويمكنك خلط ملعقة من الخميرة البيرة مع ملعقة من الزبادي وقطرات من عصير الليمون وتقلب جيدا وتفرد على البشرة بالكامل وتترك لمدة ربع ساعة، وتكرر مرتين في الأسبوع.

علاج حبوب البشرة الدهنية

التخلص من النمش

العسل والليمون:

العسل من المكونات الرائعة التي تستخدم للتخلص من مشكلات البشرة، ويعتبر استخدام ماسك العسل مع الليمون من أفضل الوصفات التي تساعد على التخلص من الكلف والنمش الذي يصيب البشرة، وهذا لأنه يحتوي على أفضل العناصر المميزة من فيتامينات ومعادن، وهذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ويتم وضع الخليط على البشرة ويترك لمدة ثلث ساعة، وتغسل البشرة بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرة يوميا.

ماسك الكركم:

يعتبر الكركم من المكونات التي تساعد على التقليل من صبغة الميلانين والتي تعتبر العامل الرئيسي للكلف والنمش والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة، ويمكنك استخدام هذا الماسك من خلال خلط 5 ملاعق من الكركم مع 10 ملاعق من اللبن وملعقة من الدقيق، وتقلب المكونات حتى تتجانس ونحصل على معجون ويتم فرده على البشرة وتركه لمدة ثلث ساعة، وتشطف البشرة بالماء الدافيء، وللحصول على أفضل النتائج يفضل تكرار الوصفة مرتين أسبوعيا.

مواضيع جديدة