جمال بشرتك فوق الثلاثين
العناية بالبشرة

حافظي على جمالك في الثلاينيات من خلال بعض النصائح المميزة التي تجعلك مشرقة طوال الوقت.

يجب على المرأة عند وصولها عمر الثلاثين أن تهتم بجمالها بشكل أكبر، حيث يبدأ التمثيل الغذائي في الجسم بالتباطؤ قليلا، ولهذا عليك بالقيام ببعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على الحفاظ على إطلالتك الخاصة وجمالك ونضارة بشرتك، وإليك أهم النصائح التي تساعدك على ذلك. 

نصائح للحفاظ على جمالك فوق الثلاثين:

الحفاظ على رطوبة الجسم :

الحفاظ على رطوبة الجسم

شرب الكثير من الماء لا يساعدك على تعزيز الصحة العامة فقط، بل أنه يساعدك في الحصول على بشرة صحية خالية من العيوب، كما أنه وسيلة فعالة لتجنب البشرة الباهتة والجافة والمتقشرة، ويعد الماء هام أيضا للبشرة الدهنية وجميع أنواع البشرة.

تقشير البشرة:

تقشير البشرة

تجدد البشرة الطبقة الخارجية من الجلد في فترة تتراوح ما بين أسبوع إلى 4 أسابيع، ولهذا يجب التخلص من الخلايا الميتة التي تتراكم على سطح الجلد حيث أن عدم إزالتها يجعل البشرة تبدو باهتة وجافة، ولهذا يجب الحرص على التقشير ولو لمرة واحدة في الأسبوع.

يمكنك استخدام مقشر من النوع الجيد وفرشاة خاصة بتقشير الوجه توجد في محلات التجميل، ويمكنك أيضا اللجوء إلى المنتجات التي تحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، ومن المهم جدا الحرص على عدم التقشير المفرط للبشرة والذي قد يؤدي إلى تهيج الجلد.

استخدام واقي الشمس:

استخدام واقي الشمس

يمكنك استخدام واقي الشمس بانتظام صيفا أو شتاءا بغض النظر عن حالة الطقس، حيث أنه يحميك من الأشعة الفوق بنفسجية الضارة، فضلا على أنه يحمي البشرة من الشيخوخة الضوئية، وعليك بالتأكد من استخدام واقي من الشمس بمعامل الحماية pa+ كما يمكنك استخدامه أيضا بمعامل أكثر من ذلك على حسب البشرة.

منتجات البشرة الخاصة بالحماية من الشيخوخة:

منتجات البشرة الخاصة بالحماية من الشيخوخة

مع الثلاثين من العمر قد تظهر بعض الخطوط الدقيقة والتجاعيد البسيطة على البشرة، ولهذا عليك بالبحث عن المنتجات التي تساعد على التخلص منها وخاصة منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على أحماض الألفا هيروكسي، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وريسفيراترول، والتي توجد في الأمصال والكريمات وأنواع التونر مما يساعد على الحفاظ على شباب البشرة.

استخدام كريم تحت العين:

استخدام كريم تحت العين

في الثلاثينيات أيضا قد تظهر مشكلة الهالات السوداء والعيون المنتفخة والجفاف حول منطقة العين، ولذا من المهم الحرص على استخدام كريم تحت العين من النوع الجيد للتخلص من هذه المشكلات، وهذا نظرا لأن منطقة أسفل العين تكون أكثر رقة من بقية البشرة.

الإعتناء بالجسم واليدين:

الاعتناء بالجسم واليدين

لا يقتصر الإهتمام بالبشرة فقط على الوجه بل يجب أن يكون ببقية الجلد الموجود بالجسم، حيث يجب عليك ترطيب بشرة الجسم من خلال منتجات العناية الخاصة به مثل اللوشن المرطب للجسم، ومن المهم تطبيق كريم البشرة الذي يستخدم على الوجه للرقبة أيضا.

كما يمكنك العناية باليدين من خلال استخدام كريم مرطب لليدين، وهذا لأن الجزء الخلفي من راحة اليد يكون رقيق جدا وتكون أول الأماكن التي من الممكن أن تتعرض للتجاعيد بشكل سريع.

مواضيع جديدة