فوائد الأفوكادو لبشرة صحية

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
الأفوكادة للبشرة
العناية بالبشرة

دائما ما نستخدم وصفات وأقنعة للبشرة من الأفوكادو ولكن هل تعلمي ما هي فوائد الأفوكادو للبشرة؟ للإجابة على هذا التساؤل إليك أهم فوائد الأفوكادو لبشرة صحية.

 الأفوكادو من الأغذية الجيدة التي تحافظ على الصحة، وعلى الرغم من كونها غنية بالدهون فإن الأفوكادو صحي للغاية، وهذا لأنه مصدر للدهون الجيدة، والتي لا تفيد صحتنا فحسب، بل تساعد أيضًا في العناية بالبشرة، ومن خلال موقعك بنوتة سوف تتعرفي على فوائد الأفوكادو للحصول على بشرة صحية. 

فوائد الأفوكادو للبشرة:

 أهم فوائد الأفوكادو للبشرة:

الأفوكادو غني بالفيتامينات:

 الأفوكادو مصدر للعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تضيف تغذية للبشرة، وهو مصدر مهم لفيتامين أ وخاصة للبشرة الجافة، والتي تعتبر أكثر عرضة للشيخوخة، كما أن فيتامين أ الموجود في الأفوكادو يعمل بشكل رائع لتهدئة البشرة الجافة والمتقشرة.

نعومة البشرة:

يزيد فيتامين أ من إنتاج الدهون للحفاظ على نعومة البشرة ونضارتها ورطوبتها، والأفوكادو مصدر للعديد من مضادات الأكسدة حيث يحتوي على الجلوتامين وأحد مضادات الأكسدة التي تحمي بشرتنا من الجذور الحرة والعوامل الخارجية، مما يحمي من جفاف الجلد وشيخوخته.

اقرأ أيضا: فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة 

الأفوكادو لترطيب البشرة

 ترطيب البشرة:

 يساعد الأفوكادو على ترطيب البشرة من الداخل وحمايتها من الجفاف الذي يتسبب في ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة، والجدير بالذكر أن معجون الأفوكادو يساعد على ترطيب البشرة من الداخل، وهذا لأنه يحتوي على فيتامين أ الذي يزيد من إفراز الدهون ويرطب البشرة.

تغذية البشرة:

الأفوكادو مصدر جيد لفيتامين E الذي يغذي البشرة ويمنحها النعومة والنضارة، والحماية من الشيخوخة، بالإضافة إلى ذلك يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الجلوتامين ،كاروتين، الليسيثين، وحمض الأوليك، وحمض اللينوليك الذي يساعد على تغذية الجلد من الداخل.

اقرأ أيضا: ممارسات خاطئة تقع فيها النساء أثناء العناية بالبشرة

الأفوكادو لتغذية البشرة

زيادة إنتاج الكولاجين:

من أفضل فوائد الأفوكادو قدرته على زيادة إنتاج الكولاجين في البشرة، والكولاجين هو بروتين مهم للغاية حيث يوفر الدعم للبشرة وخاصة مع تقدمنا في العمر حيث يبدأ مستوى الكولاجين في الانخفاض وتتدهور البشرة ويبدأ ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

كما أن الأفوكادو غني بفيتامين ج وفيتامين هـ، وكلاهما يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، بالإضافة إلى ذلك فإن عنصر النحاس الموجود في الأفوكادو على إنتاج الكولاجين في البشرة واستعادة البشرة لنعومتها ونضارتها.  

الحماية من الشمس:

يحمي البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية حيث أن الأفوكادو مفيد جدا في تقليل من الآثار الضارة الناتجة عن الشمس وهذا من خلال استخدامه في العديد من الماسكات التي تطبق على البشرة قبل الخروج نهارا في الشمس فضلا على أن الأفوكادو غني بالفيتامينات وخاصة فيتامينات C و E الضروريان للحماية من حروق الشمس.

الأفوكادو للحماية من الشمس

توحيد لون البشرة:

توحيد لون البشرة من الفوائد المهمة الأخرى للأفوكادو حيث أنه يحتوي على فيتامين هـ وفيتامين سي مما يساعد على تنظيم الميلانين الموجود بالجلد وهذا لأن فيتامين هـ من مضادات الأكسدة المعروفة بفوائدها المضادة للتصبغ

تفتيح لون البشرة:

 يحتوي الأفوكادو على فيتامين سي الذي له خصائص مضادة للأكسدة ويساعد على تفتيح البشرة، بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على الجلوتاثيون الذي يمكن أن يقلل من مستويات الميلانين في بشرتنا. وهذا بدوره يساعد في الحصول على بشرة أكثر إشراقًا.

مواضيع جديدة