فوائد الكركديه البارد للصحة تعرف عليها الآن
صحة ورشاقة

نقدم لك سيدتيِ أهم فوائد الكركديه البارد في فصل الصيف لأعضاء الجسم المُختلفة وفوائده على ضغط الدم وفقدان الوزن

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تناول مشروب الكركديه البارد في فصل الصيف، نظراً لفوائده الصحية العديدة وتميزه بالأطعمة المميز واللون الأرجواني الجميل، وفيما يلي نتعرف على فوائد الكركديه البارد للصحة تابعونا.

فوائد الكركديه البارد لصحة الجسم

فوائد الكركديه البارد لصحة الجسم

يحتوي الكركديه على فيتامينات عديدة تُساعد على تغذية الجسم وتنشيطه للجميع أجزاء الجسم، وفيما يلي نتعرف على فوائد الكركديه على الجسم:

فوائد الكركديه البارد وضغط الدم المرتفع

أثبتت الدراسات العلمية أن شرب مشروب الكركديه البارد يُساعد على خفض مُستويات الدم المرتفع لدى الأشخاص المُعرضين للإصابة بهذه المشكلة أو يعانون من إرتفاع طفيف في مُستويات الدم.

يُساهم الكركديه البارد على تنشيط حركة الدم، كما أنه ينشط عملية الأيض ويطهر الجسم من الميكروبات.

أثبت الدراسات العلمية أن شرب شاي الكركديه البارد يُعزز من مُستوى الكوليسترول الجيد في الجسم ويُساعد على خفض مُستويات الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية.

يحتوي الكركديه البارد على مضادات الأكسدة التي تُساعد على مُحاربة الجذور الحرة التي تتسبب في إلحاق الضرر في خلايا الجسم، وبالتالي رفع خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المُزمنة مثل الإلتهابات، أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

فوائد الكركديه البارد وصحة الكبد

فوائد الكركديه البارد وصحة الكبد

يُساعد الكركديه في الحفاظ على صحة الكبد ووظائفه، كما أظهرت الدراسات أن الكركديه البارد يُعزز من صحة الكبد، لذا يقوم الكبد بالقيام بوظائفه على أكمل وجه.

فوائد الكركديه البارد لمُستوى السكر في الدم

قد يُساعد الكركديه البارد الأشخاص الذين يُعانون من مرض السكري من النوع الثاني والتحكم بشكل أفضل في مُستويات السكر لديهم.

فوائد الكركديه البارد لخسارة الوزن

فوائد الكركديه البارد لخسارة الوزن

أثبتت بعض الدراسات التي أجريت بشأن ذلك أن لشرب الكركديه البارد آثار إيجابية في فقدان الوزن، وأظهرت أحد التقارير أن شرب الكركديه يُخفض من مُؤشر كتلة الجسم وزن الجسم والدهون المُتراكمة فيه، فضلا عن خفض قيام الخصر والأرداف.

فوائد الكركديه البارد للاكتئاب

يُعد الكركديه البارد من أهم المصادر الطبيعية التي تُكافح العلامات التي تُساهم في ظهور الاكتئاب مثل التعب أو اليأس أو فقدان الحماس، وكما أظهرت الدراسات العملية أن مجموعة من مُركبات البيوفلافونويد المُوجودة في الكركديه تُساهم في علاج الاكتئاب.

فوائد الكركديه البارد لحصوات الكلى

يُساعد الكركديه كمدر طبيعي للبول، مما يُساعد في التقليل من المُركبات والأملاح التي تُشكل حصوات الكلى في المثانة.

المصدر

مواضيع جديدة