فوائد الرمان للأطفال
طفولة وامومة

الرمان من أنواع الفاكهة المميزة للأطفال والتي لها الكثير من الفوائد الصحية الرائعة، وفيما يلي أهم فوائد الرمان للأطفال.

يعتبر الرمان ثمرة مثالية للأطفال حيث أنه يمكنه إمداد الجسم بالفيتامينات مثل فيتامين A و E والبوتاسيوم والحديد والألياف وحمض الفوليك، وهذا لما يحتويه من مركبات طبية ومغذيات متميزة، لضمان حصول طفلك على العناصر الغذائية الصحيحة، ولهذا من الجيد أن يتم إدراج الرمان في نظام طفلك الغذائي للحصول على أفضل الفوائد.

العناصر الغذائية الموجودة في الرمان

العناصر الغذائية الموجودة في الرمان:

الرمان غني بالفيتامينات والمعادن وخاصة فيتامين سي، يعتبر هذا الفيتامين من مضادات الأكسدة القوية المفيدة في مساعدة الجسم على التخلص من الجذور الحرة. كما أن الرمان غني بالألياف والبوتاسيوم والحديد وحمض الفوليك أو فيتامين B9 القابل للذوبان في الماء حيث يحتوي كل 100 جرام من بذور الرمان على 10.2 مجم من فيتامين سي الذي يوفر 17٪ من احتياجات الجسم اليومية من هذا الفيتامين.

يساعد فيتامين سي أيضًا في التئام الجروح وصحة اللثة وإنتاج الكولاجين والإيلاستين. يزيد هذا الفيتامين أيضًا من امتصاص الحديد.

أسباب كثرة النوم عند الأطفال

متى يمكن إعطاء الرمان للطفل؟

بعد أن يبلغ الطفل من العمر ستة أشهر، يمكنك إعطاؤه الرمان، لكن عليك بمعرفة أنه في هذا العمر يجب أن يتم تقديم للطفل عصير الرمان بدلاً من بذور الرمان، لأن الطفل لا يستطيع تناوله وغير قادر على مضغه وقد يتسبب ذلك في الإختناق.

فوائد الرمان للأطفال:

يعالج الالتهابات:

تشير الدراسات الطبية إلى أن عصير الرمان يقتل الالتهابات البكتيرية ويزيل المهيجات من الجسم ويقلل من الالتهابات.

علاج مشاكل الجهاز الهضمي:

يعاني الأطفال غالبًا من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الإسهال والدوسنتاريا التي تسبب الإسهال، وتكون عدوى الدوسنتاريا فيروسية أو بكتيرية والرمان يعد من الثمار التي لها فاعلية كبيرة في علاج هذا النوع من الأمراض.

القضاء على الديدان المعوية:

غالبًا ما يعاني الأطفال من عدوى الديدان المعوية، والديدان المعوية هي طفيليات تنمو من خلال العناصر الغذائية في الأمعاء الدقيقة أو الغليظة ولهذا ينصح بشرب عصير الرمان حيث يساعد على التخلص من الديدان المعوية وعلاج الالتهابات.

أهم فوائد العنب الأحمر السحرية وأبرزها لصحة الأطفال


محاربة نزلات البرد وتقليل الحمى:

مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان تحارب نزلات البرد وتنظم الأنفلونزا أو الحمى.

تقليل مشاكل الفم والأسنان:

تتزايد مشاكل الأسنان عند الأطفال، ولهذا إن استهلاك الرمان مفيد في علاج مشاكل الأسنان، ويقلل الرمان من مشاكل التسنين عند الأطفال، كما يحمي أسنانهم من العديد من أمراض الفم مثل التهاب اللثة، تحتوي هذه الفاكهة على خصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا مما يساعد في التقليل من الآثار الجانبية التي تصيب الأسنان وتقي من مخاطر الإصابة بأمراض الفم.

حماية الكبد:

يُحسن استهلاك الرمان من وظائف الكبد عند الأطفال، حيث يمكن أن يزيد الإجهاد التأكسدي في مرحلة الطفولة، ويحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وحماية الكبد.

كيفية تحضير الرمان للأطفال؟

إن تناول الرمان يمكن أن يكون صعبًا أو مزعجًا للطفل، لذلك يمكنك إعطاء عصير الرمان الطازج لأطفالك كل يوم لأنه من السهل جدًا شربه بدلاً من تناول بذوره، إذا لاحظت رد فعل تحسسي لدى الطفل مثل تورم الوجه أو اللسان فعليك بالتوقف عن إعطاء الرمان للأطفال على الفور.

مواضيع جديدة