الأطعمة المفيدة للأم أثناء الرضاعة في رمضان
طفولة وامومة

في رمضان يمكن للأم المرضع أن تتناول أنواع من الأطعمة التي تزيد من إدرار اللبن مما يفيد الرضيع اثناء الصيام، فتعرفي معنا على أنواع هذه الأطعمة.

تحتار بعض الأمهات في الأطعمة التي يجب عليها تناولها أثناء الرضاعة في رمضان والتي توفر العناصر الغذائية للطفل أثناء الصيام، وفيما يلي قائمة من الأطعمة الهامة للمرضعة في رمضان والتي تساعد على إدرار الحليب.

أطعمة للأم المرضعة في رمضان:

السوائل:

السوائل للأم المرضع في رمضان

على الأم المرضعة تناول كمية كبيرة من السوائل بعد الإفطار وحتى السحور، وهذا حتى يتم إدرار الحليب بشكل كبير أثناء الصيام، ولهذا من المهم تناول الماء والسوائل وخاصة العصائر الطبيعية التي تحتوي العناصر الغذائية الضرورية.

4 طرق للعناية بالشفاه في شهر رمضان

الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة للأم المرضع في رمضان

من الأطعمة الضرورية للأم المرضعة في رمضان وهذا لأنها تحتوي على الكربوهيدرات والمعادن الهامة ومنها الكالسيوم، البوتاسيوم، الكبريت، النحاس، الماغنسيوم وفيتامين ب، وهذا يساعد على تقوية الأم المرضعة وإمدادها بالطاقة اللازمة للرضاعة في رمضان مما يحميها ويحمي الطفل من أمراض فقر الدم.

التمر:

التمر للأم المرضع في رمضان

يعتبر التمر من الأطعمة الهامة التي يجب تناولها بكثرة في رمضان، وهذا لأنه يساعد على إدرار الحليب ويحتوي على نسبة من السكريات الطبيعية المفيدة للصحة وخاصة للأم أثناء الرضاعة، والمفيدة جدا للطفل وهو يحتوي على الكالسيوم والماغنسيوم والحديد، ولهذا يجب على الأم تناول التمر.

الألبان:

الألبان للأم المرضع في رمضان

على وجبة السحور يجب أن تتناول الأم المرضعة الألبان سواء الزبادي أو الجبن أو كوب من اللبن، حيث يمد الجسم بالكالسيوم والبروتينات والتي تكون مفيدة لها وللرضيع والتي تفيد في إدرار الحليب الغني بهذه العناصر أثناء الصيام في النهار في رمضان.

طرق التخلص من العطش في رمضان

الخضروات الورقية:

الخضروات الورقية للأم المرضع في رمضان

من المعروف أن الخضروات الورقية من أكثر الخضروات نسبة في العناصر الغذائية، حيث أنها تحتوى على الفيتامينات والمعادن الضرورية والتي بدورها تساعد على إدرار الحليب بشكل اكبر للمرضعة، وقد اشارت دراسة عبر موقع "webteb" أن الخضروات الورقية تساعد على تقوية الأنسجة المحيطة بالثدي، مما يساعد على إفراز الحليب بشكل أكبر.

مواضيع جديدة