4 طرق للعناية بالشفاه في شهر رمضان

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
4 طرق للعناية بالشفاه في شهر رمضان
العناية بالبشرة

اعتني بشفاهك في رمضان لحمايتها من الجفاف الناتج عن قلة تناول الماء، إليكِ طرق العناية بها.

الشفاه عادة ما تتعرض للجفاف وتكون أكثر تأثرا وتظهر عليها علامات الجفاف في شهر رمضان نتيجة فقدان السوائل بالجسم والكثير من النساء تبحثن عن طرق مختلفة للعناية بالشفاه في شهر رمضان، ولهذا عليك متابعة هذا الموضوع للتعرف على أهم هذه الطرق.

طرق العناية بالشفاه في شهر رمضان

طرق العناية بالشفاه في شهر رمضان:

الإكثار من الماء

من أهم الطرق التي يجب عليك إتباعها هي تناول كمية كبيرة من الماء يوميا بعد وجبة الإفطار وحتى وجبة السحور، وهذا لترطيب الجسم بالكامل وعدم الإصابة بالجفاف وعدم ظهور التشققات على الشفاه، وعليك تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء والسوائل والعصائر.

نصائح للعناية بالبشرة في رمضان

تقشير الشفاه

حتى تحافظي على شفتيك ناعمتين ومرطبتين عليك باستخدام نوع من أنواع المقشرات الطبيعية للشفاه ويعتبر مقشر السكر والعسل من المقشرات المنزلية البسيطة التي تستخدم بسهولة، وهذا من خلال مزجهما معا ووضعهم على الشفاه مع التدليك.

ترطيب الشفاه

قناع الشفاه

يعتبر من الأقنعة الجديدة التي انتشرت في الآونة الأخيرة وهو مخصص للشفاه والعمل على ترطيبها بشكل جيد، والجدير بالذكر أن هذا القناع يحتوي على عناصر هامة للترطيب مثل زبدة الشيا وفيتامين E، ويتم وضع القناع على الشفاه حتى يجف عليها ومن ثم يتم التخلص منه.

الجلسرين للعناية بالبشرة الجافة - الفوائد وكيفية الاستخدام

ترطيب الشفاه:

عليك باستخدام نوع من مرطب الشفاه بشكل يومي قبل اللجوء إلى النوم ومن أمثلتها الكريمات أو زبدة الكاكاو أو استخدام الصبار الطبيعي للترطيب.

مواضيع جديدة