طرق التخلص من العطش في رمضان

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
طرق التخلص من العطش في رمضان
صحة ورشاقة

يبحث الجميع عن أفضل الطرق التي تقلل من العطش في رمضان، وهذا نتعرف معا على طرق التخلص من العطش في رمضان.

من أكثر المشكلات التي تواجه الصائمين في رمضان هي العطش أثناء الصيام والذي يرجع إلى العديد من العوامل المختلفة منها عدم تناول السوائل بشكل جيد وتناول أنواع من الأطعمة تتسبب في العطش، وفيما يلي أهم طرق التخلص من العطش في رمضان.

طرق التخلص من العطش في رمضان

طرق التخلص من العطش في رمضان:

الإكثار من السوائل:

تناول كمية كبيرة من السوائل والماء بين وجبتي الإفطار والسحور يساعدك بشكل كبير على عدم الشعور بالعطش في نهار رمضان، ولهذا يجب تناول ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء وكمية كبيرة من العصائر الطبيعية الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف.

أطعمة تتسبب في الشعور بالعطش في رمضان .. عليك تجنبها

التقليل من الحلويات:

من المهم التقليل من الحلويات التي تقدم بعد الإفطار والتي بها نسبة عالية من السكريات والتي تؤدي إلى الشعور بالعطش، ويمكن استبدالها بتناول الفواكه الطبيعية.

الإبتعاد عن الكافيين:

يعتبر تناول الكافيين بشكل مفرط في رمضان من إحدى مسببات العطش ومنها الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، والتي تؤدي إلى الإصابة بإدرار البول مما يجعل الجسم يفقد كمية كبيرة من الماء وهذا يتسبب في الشعور من العطش.

التقليل من العطش في رمضان

الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم:

تناول الأطعمة التي تحتوي على البوتاسيوم في وجبة السحور يحد من الشعور بالعطش في فترة النهار، ومن أمثلة هذه الأطعمة التمر والموز والمشمش المجفف، ويمكنك تناول طبق من سلطة الفواكه الغنية بالبوتاسيوم لمنع العطش.

للتخلص من الصداع في رمضان.. إليك هذه النصائح

الزبادي:

من المهم تناول كوب من الزبادي أو اللبن الرائب على وجبة السحور والتي تساعد على عملية الهضم، فضلا على أنها تمد الجسم بالرطوبة اللازمة لمقاومة العطش والتخلص من اضطرابات الجهاز الهضمي.

تجنب الأملاح:

يجب عليك الحرص على التقليل من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح والأطعمة الحارة والتي تجعل الإنسان يشعر بالعطش الشديد وخاصة عند الصيام، ولهذا من المهم الإبتعاد عن تناول المخللات سواء على وجبة الإفطار أو السحور.

مواضيع جديدة