للتخلص من الصداع في رمضان.
صحة ورشاقة

الصداع من الأعراض الشائعة للصيام في رمضان وتكون نتيجة تغيير نمط الحياه والسهر ليلاً ، هذه النصائح التالية تفيدك في التخلص من الصداع.

يعاني الكثير من الصائمين من الشعور بالصداع في رمضان وخاصة في فترة الصيام بالنهار، ويرجع هذا نظرا إلى العديد من الأسباب المختلفة منها السهر وتناول الكافيين وغيرها من العادات الخاطئة، وحتى تتمكن من التخلص من هذا الصداع عليك بمتابعة القراءة للتعرف على أهم النصائح التي تفيدك في ذلك.

للتخلص من الصداع في رمضان.

نصائح للتخلص من الصداع في رمضان:

الإبتعاد عن التوتر:

يجب على الصائم قدر الإمكان الإبتعاد عن مصادر التوتر والقلق التي يتعرض إليها خلال اليوم، حيث أشارت الدراسات على أنها أحد مسببات الإصابة بالصداع والصداع النصفي، كما يجب عليك التحكم في أعصابك والإبتعاد عن الصراخ والتحدث بالصوت العالي.

نصائح لصيام الأطفال في رمضان

الحصول على قسط كافي من النوم:

يجب عليك الحصول على قسط كافي من النوم في رمضان وهذا لتجنب الإصابة بالصداع الذي يصيبك خلال الصيام، ويفضل أن لا يقل عدد ساعات النوم عن 8 ساعات يوميا مع الحرص على عدم السهر.

تدليك فروة الرأس:

من طرق التخلص من الصداع خلال رمضان هو تدليك فروة الرأس وخاصة في الجزء الخلفي منها، مما يساعد على التقليل من الشعور بالألم والصداع، ويعتبر من إحدى الطرق المميزة للتقليل من حدة الصداع.

طرق التخلص من الصداع

التفاح في السحور:

تناول التفاح على وجبة السحور قد يقلل من شعورك بالصداع أثناء الصيام، إذ أنه يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية الهامة التي تحمي الإنسان من الصداع، كما يمكنك استخدام خل التفاح من خلال غليه في الماء الساخن ويتم استنشاق البخار الناتج لمدة 5 دقائق تقريبا مما يقلل من الصداع.

أسباب صعوبة النوم في رمضان وكيفية التخلص منها

تمارين التمدد:

يمكنك القيام بتمارين التمدد والتي تقلل من الصداع بشكل كبير، وهذا من خلال تحريك العنق باتجاه الكتفين مع محاولة تدوير الرقبة في اتجاه عقارب الساعة مما يساعد على استرخاء عضلات الرقبة والكتفين، وهذا بدوره يحمي من الصداع ويساعد على التخلص منه.

كمادات الماء الدافئ:

عليك باستخدام كمادات من الماء الدافئ من خلال وضع كيس مملوء بالماء الساخن ووضعه على الرأس مما يساعد على التخلص من الصداع على الفور، حيث أنه يساعد على استرخاء العضلات ويحسن الدورة الدموية مما يزيل الشعور بالألم ويفضل ترك الكمادات على الرأس لمدة ربع ساعة تقريبا.

مواضيع جديدة