أطعمة تتسبب في الشعور بالعطش في رمضا
صحة ورشاقة

للتخلص من العطش في رمضان يجب تحنب بعض أنواع من الأطعمة التي تشعرك بالعطش أثناء الصيام ونستعرضها فيما يلي.

من المهم في صيام شهر رمضان ألا تشعر بالعطش خلال النهار، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من الشعور بالعطش مما يعرضك إلى الإرهاق والإجهاد خلال الصيام ومن المهم تجنب هذه الأطعمة والتي نستعرضها معا من خلال ما يلي.

أطعمة تسبب الشعور بالعطش في رمضان:

المقليات
المقليات

تناول الأطعمة المقلية ومنها البطاطس تتسبب في الشعور بالعطش، حيث أنها تكون مشبعة بكمية كبيرة من الزيوت مما يزيد الرغبة في تناول الماء، كما أنها يضاف إليها الملح وأيضا هذا يزيد من العطش، ولهذا من المهم تجنب تناول المقليات وخصوصا على وجبة السحور.

نصائح للصائمين في رمضان

الأطعمة المالحة:

الأطعمة المالحة

تعتبر الأطعمة المالحة من أكثر مسببات العطش والتي يجب التقليل من تناولها في شهر رمضان وخاصة في السحور، وهذا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والذي يتسبب في إمتصاص السوائل الموجودة بالجسم وهذا يزيد من الشعور بالعطش.

الكربوهيدرات:

الكربوهيدرات تسبب العطش

الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات بإمكانها أن تتسبب في العطش وأيضا الجوع، ومن أمثلتها المعجنات والسكريات ولهذا يجب الإبتعاد عنها في وجبة السحور على وجه الخصوص.

أسباب الإمساك فى رمضان وطرق التخلص منه

الأطعمة الحارة:

الأطعمة الحارة تسبب العطش

من المهم تجنب تماما في شهر رمضان الأطعمة الحارة والتي تتسبب في الشعور بالعطش، كما أنها لها الكثير من الأضرار الصحية على صحة الجهاز الهضمي خلال صيام الشهر الكريم، حيث أنها تتسبب في إلتهاب القولون واضطرابات في الهضم.

النودلز:

النودلز يسبب العطش في رمضان

النودلز يعتبر من الوجبات الخفيفة والسريعة في التحضير، وقد يلجأ الكثيرون إلى تناولها في رمضان دون العلم بأضرارها المختلفة ومنها الشعور بالعطش، وهذا بسبب التوابل والأملاح التي توجد به ولهذا يجب الإمتناع عن تناول النودلز في رمضان.

مواضيع جديدة