الجينسنغ لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد
العناية بالبشرة

تعرفي معنا سيدتي على فوائد الجينسنغ على البشرة ومُحاربة التجاعيد والتخلص من الهالات السوداء تابعينا.

الجينسنغ من أفضل المُكونات الرئيسية التي تحتاجها المرأة الكورية في نظام العناية بالبشرة، حيث يدخل الجينسنغ اليوم في العديد من ماركت العناية بالبشرة لما له من فوائد عديدة، حيث أنه يُساعد في علاج مُختلف الحالات التي تتعلق بالجلد، ومن خلال مقالنا المقدم اليوم سنكتشف معاً فوائد الجينسيغ وكيفية استخدامه لمحاربة الهالات السوداء والتجاعيد تابعينا.

ما هي فوائد الجينسنغ للبشرة

ما هي فوائد الجينسنغ للبشرة

يتميز الجنسينغ بالعديد من الفوائد التي تجعله يتربع على عرش مُنتجات العناية بالبشرة لما يحتويه من عناصر طبيعية تُساعد في حال العديد من مُشكلات الجلد، وفيما يلي أبرز فوائد الجينسنغ للبشرة كما يلي:

يُساعد في موازنة إنتاج الزيت

يعمل الجينسنغ كحماية ضد المُلوثات البيئية المُختلفة مثل الرواسب التي قد يمتصها الجلد بسهولة وتتراكم على المسام وتحفيز إنتاج الخلايا الصباغية، وتُؤدي هذه المُلوثات إلى ظهور بقع بنية اللون في النهاية، وقد تُساعد مُنتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على نبات الجينسنغ في مُوزانة إنتاج الزيت في الجلد.

علاج التجاعيد والخطوط الدقيقة

يساهم الجينسنغ في تنشيط الدورة الدموية في أصغر الأوعية الدموية بالجلد، وقد يُؤدي ذلك إلى زيادة إنتاج الكولاجين ومُعالجة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، كما يعمل الجينسنغ كحمي للجلد من الأضرار التي تُسببها الأشعة الفوق بنفسجية والتي قد تُسرع من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

يُقلل من الهالات السوداء مُضادة للتصبغ التي تلعب دوراً هاماً، ويُزيد الجينسنغ من إنتاج حمض الهيالورونيك ويُحافظ على رطوبة البشرة وبالتالي يُقلل بشكل مُحتمل من الهالات السوداء.

يُعزز توهج البشرة

يُعتبر نبات الجينسنغ مُكوناً مثالياً لتعزيز توهج البشرة لما يحتويه على العديد من المُركبات النشطة بيولوجياً مثل البكتين والصابونين والسكريات والفيتامينات B1، B2، B12 لذا فهو مُكون فعال لتعزيز توهج البشرة واستعادة حيوتيها.

خلطات طبيعية من الجينسنغ للبشرة

خلطات طبيعية من الجينسنغ للبشرة

خلطة الكركم والليمون والجينسنغ للوجه

يُمزج ملعقتين صغيرتين من مسحوق الجينسنغ مع ملعقة صغيرة من مسحوق المغنيسيوم ومسحوق الكركم ومسحوق اشواغاندا وعصير الليمون في وعاء، ضعي الخليط برفق على الجلد، واتركيه حتى يجف لمدة 5 دقائق ثم يُشطف بالماء الدافئ.

عبوة الجينسنغ المُجفف

يُمزج ملعقة صغيرة من الحليب والماء الدافئ مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق الجينسنغ لتكوين عجينة سميكة، ضعي المعجون برفق على الجلد بإستخدام كرة قطنية واتركيه لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يُشطف بالماء الدافئ.

فوائد أقنعة الجينسنغ للبشرة

  • تُساعد خلطات الجينسنغ على تفتيح البشرة وتنشيطها.
  • تحتوي هذه الأقنعة على خصائص طبيعية مُضادة للالتهابات تُساعد في تقليل احمرار الجلد.
  • يُمكن أن تكون الأقنعة علاجاً مهدئاً للعديد من مشاكل البشرة مثل حب الشباب والهالات السوداء والصدفية.

ملحوظة

قبل تطبيق هذه الوصفات أو هذا العلاج يجب أولاً استشارة الطبيب المُختص.

مواضيع جديدة