الشاي الأخضر 9 فوائد تعرف عليها الآن
صحة ورشاقة

تتعدد فوائد الشاي الأخضرعلى الصحة وعلى خسارة الوزن ، لذا نتحدث اليوم على أبرز فوائد الشاي الأخضر تابعونا.

يحتوي الشاي الأخضر على مجموعة من العناصر الغذائية الرائعة التي تساعد في حل العديد من المشكلات، فضلا عن أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والفيتامينات المعادن الهامة لصحة الجسم، مما يجعله من أفضل المشروبات الساخنة والأكثر شيوعاً لإنقاص الوزن، كما يستخدم الشاي الأخضر في الطب الصيني التقليدي لحل العديد من المشاكل الصحية، وفيما نتعرف على فوائد الشاي الأخضر الصحية المذهلة. 

إليك أهم فوائد الشاي الأخضر الصحية

إليك أهم فوائد الشاي الأخضر الصحية

التخلص من سموم الجسم

الشاي الأخضر يحمي الجسم من السموم الموجودة بداخله الذي قد يتسبب في العديد من المشكلات الصحية.

الإسترخاء أثناء النوم

يساهم الشاي الأخضر في تهدئة الجسم مما يساعد على الإسترخاء أثناء النوم، وذلك لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الكافيين الذي يساعد في تحسين وظائف الدماغ فضلا عن إحتوائه على الأحماض الأمينية التي تساعد في الوقاية من التعرض للقلق والتوتر والشعور بالأرق.

الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا

يساهم الشاي الأخضر في الوقاية من التعرض لنزلات البرد والإنفلونزا لما يحتويه من مضادات أكسدة قوية ومضادات للجراثيم.

الشاي الأخضر لحماية الجهاز الهضمي

حماية الجهاز الهضمي

تناول معدلات منتظمة من الشاي الأخضر يساعد في حماية الجهاز الهضمي من التعرض للمشكلات عديدة، كما يساهم في تقليل أعراض القولون العصبي ويساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي بالجسم.

الوقاية من مرض السرطان

يحتوي الشاي الأخضر على أفضل مضادات الأكسدة ومنها البوليفينول الذي بدوره يساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض السرطانية وذلك لما له قدرة فائقة على مهاجمة الجذور الحرة التي تهاجم خلايا الجسم المسببة للسرطان.

إنقاص الوزن

تناول مشروب الشاي الأخضر قبل النوم يساعد على تقليل الوزن الزائد، نظراً لأنه يساعد في التخلص من الدهون الزائدة المتراكمة في الجسم ويعمل على حرقها بشكل سريع، لما يحتويه من مضادات الأكسدة التي تساعد في تعزيز عملية الأيض وبالتالي يساعد في حرق الدهون والتقليل من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

الوقاية من الأمراض القلبية

الشاي الأخضر له دور فعال في الوقاية من الأمراض القلبية والأوعية الدموية، فضلا عن التقليل من ضغط الدم المرتفع والحماية من تصلب الشرايين والوقاية من الإصابة بالسكتة الدماغية.

الشاي الأخضر يحافظ على صحة الأسنان

يحافظ على صحة الأسنان

شرب كوب من الشاي الأخضر يومياً يحفظ على صحة الأسنان ويمنع أمراض اللثة التي قد تتسبب في فقدان الأسنان في سن الشيخوخة، وذلك نظراً لأنه يحتوي على جزيئات مضادة للبكتيريا تساهم في الحفاظ على صحة الأسنان.

يحسن الذاكرة

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على استرخاء العضلات وزيادة الشعور بالهدوء، حيث أن هذه المواد لها قدرة على تحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة.

مكافحة الزهايمر

وجد بالأدلة أن هناك صلة إيجابية بين شرب الشاي الأخضر ومرض الزهايمر ضعيفة، حيث أجريت مجموعة دراسات على الحيوانات، حيث أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة لها دور كبير في موت الخلايا العصبية المرتبطة بالخرف ومرض الزهايمر، ولكن هذه الدراسة لم تجري على الإنسان.

المصدر

مواضيع جديدة