نصائح لعلاج الرؤوس البيضاء

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح لعلاج الرؤوس البيضاء
العناية بالبشرة

إليكِ بعض النصائح التي تساعدك على التخلص من الرؤوس البيضاء التي تظهر على البشرة، تعرفي عليها في التقرير التالي.

الرؤوس البيضاء هي نوع من حب الشباب يكون صغير الحجم باللون الأبيض يظهر على البشرة ويصيب بشكل أكبر أصحاب البشرة الدهنية، ويظهر على الأماكن الدهنية بالبشرة مثل الجبهة والأنف والخدين والذقن، قد يكون علاج الرؤوس البيضاء صعب ولكن ببعض طرق العناية بالبشرة يمكن التخلص منها.

نصائح لعلاج الرؤوس البيضاء

نصائح لعلاج الرؤوس البيضاء:

غسل وجهك مرتين في اليوم:

تحدث الرؤوس البيضاء بسبب الدهون الزائدة بالجلد والبكتيريا وخلايا الجلد الميت، مما يحفزها على الظهور، وحتى تتجنبي ظهورها يجب عليك غسل وجهك مرتين يوميًا بمنظف خفيف غير دهني خالي من الكحول لأنه يؤدي إلى جفاف الجلد.

فوائد تدليك البشرة بالثلج.. وكيفية الإستخدام

استخدمي مستحضرات التجميل غير الدهنية:

استخدمي مستحضرات التجميل الخالية من الدهون التي تؤدي إلى غلق المسام مما يؤدي إلى تهيج الجلد، عليك بالبحث عن المنتجات التي تحتوي على ملصقات مضادة لحب الشباب، لأن مستحضرات التجميل هذه غير دهنية ولا يمكنها إغلاق مسام الجلد.

اغسلي غطاء الوسادة مرتين في الأسبوع:

الدهون والبكتيريا الموجودة على الوجه والمسببة للرؤوس البيضاء قد تنتقل على غطاء الوسادة الخاصة بك دون رؤيتها، ولهذا يجب تغيير غطاء الوسادة وغسله مرتين كل أسبوع وخاصة إذا كانت بشرتك حساسة، وعند غسلها استخدمي منظفات غير عطرية.

وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء

وصفات للتخلص من الرؤوس البيضاء:

استخدم زيت شجرة الشاي:

زيت شجرة الشاي هو مستخلص طبيعي مفيد جدًا في علاج الرؤوس البيضاء، عليكى بخلط زيت شجر الشاي مع الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون وضعيه على النار حتى يسخن، يترك حتى يبرد ويصبح دافئا وباستخدام قطعة من القطن قومي بتمريرها على الوجه.

3 ماسكات من الفراولة لجمال البشرة

استخدام العسل:

العسل مفيد جدًا في علاج الرؤوس البيضاء وحب الشباب نظرًا لخصائصه المضادة للميكروبات، ضعي القليل من العسل مباشرة على الرؤوس البيضاء يوميا.

تجنب عصير الليمون والخل:

تجنب استخدام المواد الحمضية على الجلد والبشرة، حيث يمكن أن تسبب تهيجًا وضررًا خطيرًا للجلد، عصير الليمون والخل كلاهما من المواد التي من الممكن أن تؤثر على البشرة وخاصة البشرة التي تعاني من الحساسية.

مواضيع جديدة