مشروبات تساعد علي حرق الدهون
كيتو

عملية حرق الدهون تحتاج الي نظام غذائي سليم يشمل بعض المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون بسرعة، لذا سوف نتعرف علي أفضل مشروبات تساعد علي إنقاص الوزن.

يعاني الكثير من تراكم الدهون بالجسم، وهذا يرجع بسبب إتباع نظم غذائية خاطئة أو عدم ممارسة التمارين الرياضية فضلا عن الجلوس لفترات طويلة، ولإزالة تلك الدهون المتراكمة بالجسم، عليك إتباع نظام تشمل مشروبات تساعد على حرق الدهون بشكل منتظم حتى الحصول على الجسم المثالي لك، وفيما يلي نتعرف على أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ومنها الشاي الأخضر، خل التفاح، شاي الزنجبيل، والجريب فروت وغيرها.

أفضل المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون

أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون 

الشاي الأخضر

يعرف عن الشاي الأخضر أنه غني بمواد مضادة للأكسدة، وبالتالي يساعد على تعزيز عملية التمثيل الغذائي فضلا عن حرق الدهون بالجسم، يمكن استخدامه قبل النوم بـ 3 ساعات، فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد ويعطي الرشاقة المطلوبة للجسم.

شاي الزنجبيل لحرق الدهون

شاى الزنجبيل

يتمتع الزنجبيل بخصائص طبية على نطاق واسع، كما يساعد أيضاً في إزالة الدهون الزائدة من الجسم، فهو علاج فعال في التخلص من السمنة. كما أن شاي الزنجبيل يساعد في هضم الأطعمة ويخفف من آلام المعدة، ويساعد على إمتصاص العناصر الغذائية بشكل أفضل.

اللبن

أثبتت الدراسات والفحوصات أن اللبن يرفع من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، وبالتالي يساعد على إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على التريبتوفان والكالسيوم،وذلك يساعد على الإسترخاء والنوم بشكل أفضل، يمكن تناول منه كوب ليلاً إذا كنت تريد النوم وإنقاص الوزن معاً.

عصير الأناناس

يحتوي عصير الأناناس على مضادات الأكسدة منخفضة السعرات الحرارية التي لها دور فعال في إنقاص الوزن، كما أنه غني بالألياف، ومن المعروف أن الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على الألياف تجعلك تشعر بالشبع، ويمكن استخدامه كالتالي:

كوب من عصير الأناناس مع الليمون بارد أو دافئ.

عصير خل التفاح لحرق الدهون

عصير خل التفاح 

يحتوي عصير خل التفاح على فوائد عديدة فهو من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بالبطن، نظراً لأنه يحتوي على خصائص المضادات الحيوية والبكتيريا، فهو فعال لعلاج إضطرابات المعدة، والإسهال المسبب للبكتيريا والتشنجات المعوية، ويمكن استخدامه من خلال مزج ملعقتين من خل التفاح مع كوب من الماء.

 عصير الجريب فروت 

الجريب فروت من الفواكه المرطبة بشكل أساسي، يتبعه الأشخاص لإزالة السموم من الجسم،لأنه يحتوي على عناصر غذائية تساعد في حرق الدهون ويمكن استخدامه من خلال خلط كوب من الماء مع الجريب فروت وعود من القرفة وإضافة السكر حسب الطلب.


مشروب البابونج 

وفقاً للأبحاث فإن كوب من عصير البابونج يرفع من درجة حرارة الجسم، وبالتالي يساعد على حرق الدهون في الجسم بسرعه، ويعتبر من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون قبل النوم.

لبن الصويا 

لبن الصويا يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن بشكل سريع، لأنه يحتوي على الميلاتونين والتربتوفان اللذان يساعدان على حرق الدهون في البطن.

شراب الكزبرة

شراب الكزبرة من المشروبات التي تساعد على حرق الدهون بشكل سريع، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي من دورها التخلص من السموم والدهون الضارة من الجسم، ويمكن استخدامه من خلال خلط كوب من الكزبرة التي تم غليها وتصفيتها وإضافة ثمرة من الليمون المعصورة ويتم تناول هذا المشروب مرتين يوميا.

عصير الخيار لحرق الدهون

عصير الخيار

تناول مشروب الخيار وقت النوم يساعد على حرق الدهون وإنقاص الوزن، لأن الخيار يحتوي على سعرات حرارية منخفضة فضلا عن مضادات الأكسدة والألياف والمعادن والفيتامينات التي تعمل على حرق الدهون بسرعة، ويساعد الخيار على رفع مستوى السكريات في الدم فضلا عن أنه يعزز الترطيب للجسم.

مواضيع جديدة