تعرف على رجيم الكيتو الكلاسيك والمسموح والممنوع
كيتو

تعرف على نظام الكيتو كلاسيك والأطعمة المسموحة والممنوعة من خلال موقع بنوتة.

هناك الكثير من الحميات الغذائية التي تنتشر في وقت ما وتختفي لتظهر أنواع أخرى من الرجيم، ولكن رجيم الكيتوجينيك يتربع على عرش الأنظمة الغذائية التي تهدف لخسارة الوزن، كما أنه يحقق نتائج مذهلة مما أدى إلى انتشاره في وقت سريع، حيث أن نتائجه أعلى من نتائج عمليات تكميم المعدة لفقدان الوزن، فضلا عن النتائج والتأثيرات الإيجابية الصحية المحققة من هذا الريجم، وفيما يلي نتعرف على نظام الكيتو كلاسيك و الأطعمة المسموحة والممنوعة في ريجيم الكيتو كلاسيك.

ما هو رجيم الكيتو كلاسيك

ما هو رجيم الكيتو كلاسيك 

  • يعتمد نظام الكيتو كلاسيك على الدهون كمصدر للحصول على طاقة، وأول ما صمم رجيم الكيتو كلاسيك كان في عام 1923 في مستشفى مايو كلينك بأمريكا وصمم هذا النظام لاستخدامه في علاج مرض الصرع حيث يعتمد على الدهون كعنصر أساسي ومصدر رئيسي للحصول على طاقة ، وكانت نسب العناصر في رجيم الكيتو عندما تم إستخدامه لمرضى الصرع الدهون 90% والبروتين 6% والكربوهيدرات 4% وتعد هذه الأنسب الأفضل لرجيم الكيتو.
  • عندما تم إستخدام الكيتو كلاسيك كحمية غذائية لتقليل الوزن تم إدخال بعض التغييرات على نسب العناصر وأصبحت الدهون 70% والبروتين 25% والكربوهيدرات 5% ، وأصبح هو النظام السائد حالياً للباحثين عن الرشاقة وخسارة الوزن سريعاً مع مراعاة الإلتزام بالكميات من الأطعمة المسموحة ومنع تام للأطعمة والممنوعة في الرجيم الكيتوجينيك

الأطعمة المسموحة في نظام الكيتو كلاسيك

الأطعمة المسموحة في نظام الكيتو كلاسيك

الهدف من إتباع الرجيم تقليل الوزن بإستخدام نسب عالية من الدهون كمصدر أساسي للحصول على الطاقة اللازمة التي تتناسب مع إحتياجات الجسم، وإجبار الجسم على إستخدام الدهون المتراكمة للحصول على هذه الطاقة لأداء الوظائف الحيوية الأساسية، ومن الأطعمة المسموح بها في نظام الكيتو كلاسيك ما يلي:

  1. الدهون: تشمل الدهون السمن الطبيعي والزبد الطبيعي وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وإليه الخروف واللحوم التي تحتوي على دهون.
  2. البروتينات: وتشمل الأسماك والدواجن واللحوم والبيض.
  3. الأجبان: تشمل الجبن الموتزاريلا والشيدر والجبن الكريمي المصنع من الحليب ولكن في نظام الكيتو كلاسيك يقيد تاماً الحليب.
  4. الخضروات: تشمل الخضروات الورقية مثل السبانخ والجرجير والبقدونس والبروكلى والخس والقرنبيط والكرنب والفلفل الرومي والباذنجان.
  5. المكسرات: وتشمل السوداني واللوز بكميات محدودة وتجنب الكاجو لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات.
  6. الفواكه: الأفوكادو بشكل أساسي و التوت والفراولة ولكن بكميات محدودة.
  7. الدقيق والسكر: يسمح بإستخدام دقيق اللوز والسمسم وجوز الهند بكميات محدودة، ويسمح بالسكر المصنع من نبات الاستيفيا.

الأطعمة الممنوعة في رجيم الكيتو كلاسيك

الأطعمة الممنوعة في رجيم الكيتو كلاسيك

يجب الإلتزام بقائمة الأطعمة المسموح بها بالنظام الغذائي ولكن لا نحقق نتائج هائلة لخسارة الوزن وهنا برز مصطلح الكيتو كلاسيك فلابد من تجنب بعض الأطعمة من القائمة السابقة التي قد تؤدي إلى ثبات الوزن، ومن الأطعمة الممنوعة في رجيم الكيتو كلاسيك ما يلي:

  1. الأجبان بمختلف أنواعها.
  2. المكسرات.
  3. السكر الصناعي.
  4. الأطعمة المصنعة من الدقيق اللوز والسمسم وجوز الهند.
  5. الخس لإرتفاع محتواه من الكربوهيدرات

يجب استبعاد هذه الأطعمة معاً في وقت واحد أو يتم التبادل بينهما حتى ضمان زيادة فاعلية النظام ولكسر ثبات الوزن أو بطء فقده.

زيادة فاعلية رجيم الكيتو كلاسيك

  • شرب الماء بكميات مناسبة لا تقل عن 2 لتر يومياً.
  • الإلتزام بتناول كميات كبيرة من الخضروات الورقية.
  • الإلتزام بالتمارين الرياضية يومياً لضمان فقدان الوزن.

المصدر

نظام_كيتو خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس كيتو_دايت

مواضيع جديدة