سر حمية الكيتو مع الصيام المتقطع وفقاً للدكتور بيرج
كيتو

الكيتو والصيام المتقطع أنظمة غذائية لخسارة الوزن، ولكن في هذا المقال سوف نتعرف على أسباب إتباع الأثنين معاً للحصول على فوائد صحية عديدة.

تختلف طرق إتباع نظام الكيتو دايت عن إتباع نظام الصيام المتقطع لخسارة الوزن، ولكن نتحدث في هذا المقال عن دمج النظامين معاً هل يحقق النتائج المطلوبة لخسارة الوزن أو هناك أسباب هامة تعود بالفوائد الصحية للجسم، لذا يقدم إليكم موقع بنوتة سر حمية الكيتو مع الصيام المتقطع لكل متابعين دكتور بيرج.  

أسباب أهمية إتباع حمية الكيتو والصيام المتقطع معاً

أسباب أهمية إتباع حمية الكيتو والصيام المتقطع معاً

الإنهاض

  • هذا المفهوم يتعلق بعلم السموم، ويعبر عن العمليات الخلوية التي من خلالها تشمل الاستجابة التكيفية لجرعات قليلة من الإجهاد البدني وبالتالي يؤدي إلى تأثيرات بيولوجية إيجابية مثل ممارسة التمارين الرياضية أو أنك تحمل مجهود زائد على الجسم، وبالتالي تحصل على نتيجة إيجابية، وذلك ما نعبر عنه كلمة الإنهاض.
  • وتصبح معنى الكلمة في نهاية الأمر الإجهاد الإيجابي، حيث يتعرض الشخص إلى القليل من الجهد وعندها يتكيف الجسم مع ذلك الإجهاد يصبح الجسم أقوى.
  • حيث عند إتباع حمية الكيتو فإنك تحول مصدر الطاقة الذي قد يتسبب ببعض الإجهاد على الخلايا لتتكيف، وذلك يأخذ الكثير من الوقت.
  • أما عند إتباع الصيام المتقطع فإنك تتسبب في الشعور بالجوع من وقت لآخر، وذلك يتسبب في بعض الإجهاد للحصول في النهاية على النتيجة المطلوبة .


التكيف مع حمية الكيتو

حمية الكيتو تستغرق وقت طويل عند التكيف عادة من 3 إلي 5 أيام ويمكن أن تمد لأكثر، إذا كان جسمك يقاوم بشدة الإنسولين، وعند التكيف هناك بعض الأشياء المهمة التي تحدث كما يلي:

زيادة هائلة في دفاعات الجسم ومضادات الأكسدة

مضادات الأكسدة:

  • تساعد مضادة الأكسدة على مواجهة الجذور الحرة والجذر الحر وهو عبارة عن ذرة إلكترونات غير مقترنة، حيث أن الوضع الطبيعي يكون هناك إلكترونين حتى تستقر الذرة أثناء دورانها، وإذا كان هناك إلكترون واحد فقط لن تستقر الذرة، مما يؤدي إلى حدوث أضرار كثيرة على الجسم، فعند تناول الشخص مضادة الأكسدة تزيد من إلكترون لهذه الذرة وبالتالي يؤدي إلى استقرارها.
  • تحتوي مضادات الأكسدة على فيتامين e g a وهذه المضادات تدخل الجسم في شبكات، فعندما يقوم أحد الفيتامينات بمنح إلكترون، فإنه يصبح غير مستقر وعليه أن يحصل على إلكترون من مضاد أكسدة آخر، ويعد هذا سبب أساسي في دخولهم الجسم في شبكات، فهم في الحقيقة يتشاركون الإلكترونات مراراً وتكراراً، لذا فإنك تحصل على مضادات الأكسدة من البيئة.

مضادات أكسدة ينتجها الجسم

  • الجسم لدية القدرة على إنتاج مضادات الأكسدة وذلك أحد المحفزات للجسم، وذلك يسمى بيتا هيدروكسي بيوتيرات، وهو في الحقيقة كيتون، لذا فإن الكيتونات تحفز هذه الحالة، وعندما ينتج الجسم كل المضادات، فإنه يعزز مقاومة الإجهاد التأكسدي.
  • حيث ان الأكسدة بسبب الجلوكوز ومستويات الأنسولين المرتفعة يؤدي إلى تآكل الكلين والعين والجزء الداخلي من الشرايين والجهاز العصبي والدماغ.
  • لذا فإن إنتاج الكيتونات وإتباع الصيام المتقطع يساعد على مقاومة الأمراض المزمنة، لأن معظم الأمراض المزمنة مصدرها الإجهاد التأكسدي.

إنتاج الطاقة في الخلية دكتور بيرج

إنتاج الطاقة في الخلية

إتباع حمية الكيتو والصيام المتقطع يعزز من وظيفة الميتوكندريا ولا يحصر دور الكيتونات كمصدر بديل للطاقة، إنما إحدى وظائفها مساعدة الميتوكندريا على إنتاج الطاقة، فضلا عن المحافظة عليها أثناء الشعور بالجوع عند إتباع الصيام المتقطع، وهذه الوظيفة توضح تفسير سبب زيادة الطاقة عند إتباع حمية الكيتو مع الصيام المتقطع، بالرغم من إعتقاد الكثير بأن الطاقة تنخفض عند تزويد الجلوكوز للخلية.

العناصر الغذائية المفيدة

عند إتباع حمية الكيتو مع الصيام المتقطع تعمل العناصر الغذائية المفيدة بكفاءة أكبر مع الأكسجين، فضلا عن تقليل النواتج الضارة وتصبح مخلفات بيروكسيد الهيدروجين أقل عن إتباع هذا النظام، فضلا عن أثناء إتباع الصيام المتقطع والكيتو يمتص الجسم بشكل أفضل للمواد الغذائية المقيدة.

#نظام_غذائي_للتخسيس#وصفات_كيتو_دايت#نظام_كيتو#خسارة_الوزن#كيتو_دايت

مواضيع جديدة