ماذا نأكل في الكيتو ونصائح دكتور بيرج
كيتو

ما هي الأكلات المسموح بها في نظام الكيتو دايت؟ وما هي نصائح دكتور بيرج في هذه الأكلات؟ كل هذا سوف نتعرف عليه في هذا المقال تابعونا.

عند إتباع نظام الكيتو دايت يعتمد الجسم على الدهون كمصدر أساسي للحصول على الطاقة اللازمة للجسم بدلاً من الكربوهيدرات، وتتحدد نسبة تناول الكربوهيدرات بما يعادل 5% فقط من السعرات الحرارية اليومية، وذلك يتحقق عند الإلتزام بالأطعمة المسموح بها في نظام الكيتو، وفيما يلي نتعرف على ماذا نأكل في نظام الكيتو دايت مع نصائح دكتور بيرج.  

الأطعمة المسموح بها في نظام الكيتو دايت

  • من نصائح دكتور بيرج عدم تناول وجبة الإفطار إذا لم تشعر بالجوع للحصول على نتائج أفضل، لأن في هذه الحالة يكون الجسم في حالة حرق الدهون فإذا تناول الشخص الإفطار ترتفع نسبة الإنسولين ويدفع مستوى السكر لانخفاض، وبالتالي يشعر الشخص بالجوع بعد ساعة ونصف.
  • فمن الأسباب التي تدفع للجوع في الصباح هي نوعية الأطعمة التي تناولتها في اليوم السابق، فإذا إتباع الشخص الطريقة الصحيحة التي تكون وجبتين يومياً، يستيقظ الشخص دون الشعور بالجوع.
  • الهدف من ذلك قضاء وقت أطول دون الشعور بالجوع حتى وجبة الغداء، فيجب تعود الجسم على حرق الدهون وليس حرق السكر من خلال تناول وجبتين كل 4 ساعات للحصول على 20 ساعة من الصيام وللحصول على نتائج جيد، لذا ينصح بتطبيق حمية الصيام المتقطع، من الأطعمة التي تتماشى مع نظام الكيتو دايت مايلي: 
  • البيض: يمكن تناول 4 بيضات في وجبة الإفطار يومياً سواء طبيعية أو عضوية المنشا، ومن الأفضل تناول البيض الطبيعي حيث يحتوي على كمية هائلة من البروتينات.
  • الأفوكادو: يحتوي الأفوكادو على كمية كبيرة من البوتاسيوم وكمية كبيرة من الدهون الصحية التي تمنحك طاقة أكبر للجسم .
  • الجبن: يجب أختيار الجبن ذات نوعية جيداً مثل جبن الماعز أو الإبقار.
  • اللحم: يجب تناول وجبات اللحم من مصادر جيدة، مثل اللحم الضأن أو الهمبرجر أو وجبات الدجاج أو أي نوع من أنواع اللحوم.
  • يمكن تناول زبدة الفستق أو زبدة الفول السوداني أو زبدة اللوز ولكن يجب التأكد من أنها خالية من السكر.
  • الخضروات: يمكن تناول الخضروات نيئة كالسلطة أو يمكن طهية على البخار، مثل القرنبيط والكرنب والبروكلي والكوسا والفلفل الرومي والطماطم والباذنجان والسبانخ والخس والجرجير.
  • الأسماك والمأكولات البحرية: تحتوي الأسماك على أوميغا 3 وذلك يكون مفيد عند إتباع نظام الكيتو مثل السلمون و السردين والجمبري.

الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو دايت

الفواكه المسموح بها في نظام الكيتو دايت

  • ينصح دكتور بيرج بعدم تناول العصائر من الفواكه التي يضاف عليها السكر، فضلا عن أنها ألياف مدمجة بالمغذيات الحيوية، فإذا تخلصت من الألياف تفقد الكثير من المغذيات، كما أن هذه العصائر مطبوخة مبسترة في أي عناصر غذائي متبقي فيها قد يتعرض للتدمير ولا يتبقى فيها إلا السكر.
  • وينصح بعدم الإفراط في تناول الفواكه في هذا النظام ومن أمثلة الفواكه المناسب تناولها في نظام الكيتو التوت البري والأناناس والأفوكادو.

كيفية الخروج من نظام الكيتو دايت

يوجه الكثير صعوبة عند الخروج من نظام الكيتو، فمعظم السيدات يعانون من عودة الوزن الزائد بسرعة بعد خروجهن من نظام الكيتو، ويمكن حل ذلك من خلال زيادة نسبة الكربوهيدرات تدريجياً مع عدم الاعتماد على الكربوهيدرات البسيطة التي تتسبب في زيادة كبيرة في مستويات الأنسولين في الدم مثل الأرز والسكر والأغذية المصنعة من الدقيق، وزيادة الكربوهيدرات بشكل تدريجي مع الحفاظ على كمية يومية ثابتة يساعدان في الحفاظ على الوزن.

#نظام_غذائي_للتخسيس#وصفات_كيتو_دايت#نظام_كيتو#خسارة_الوزن#كيتو_دايت

مواضيع جديدة