فوائد عشبة القمح للنساء لا تتخيلها
صحة ورشاقة

إليك سيدتي فوائد عشبة القمح للنساء من خلال مقالنا اليوم المقدم من مجلة بنوتة.

عشبة القمح هي الجزء العشبي الأخضر من نبات القمح بعد ما يتم زرع الحبوب ويُعد الأسم العلمي هو (Triticum Aestivum)، وتنمو هذه العشبة في المناطق المُعتدلة، بمُختلف أنحاء العالم، ويتم زراعتها داخل المنزل أو خارجه، من خلال وضع بعض البذور في الماء، وعندما تنبت الأوراق يتم قطفها واستخدامها، وفيما يلي نتعرف سوياً على هذه العشبة وفوائدها على النساء من خلال التقرير التالي.

تعرف على فوائد عشبة القمح

تعرف على فوائد عشبة القمح

تُعد عشبة القمح من أحدث الأعشاب التي تم استخدامها ضمن العلاج بالأعشاب في الآونة الأخيرة لما تحتوي هذه العشبة على العديد من الفوائد الصحية التي أثبتتها الدراسات والأبحاث الطبية ولعل أبرزها ما يلي:

  • تُساعد عشبة القمح على إعادة التوازن إلى الجسم لما تحتويه على 19 نوعاً من الأحماض الأمينية وأكثر من 90 صنفاً من المعادن. وهي مصدر مثالي للفيتامينات ومُضادات الأكسدة.
  • تُعد عشبة القمح الأخضر مصدراً ممتازاً وغنياً بالعديد من الفيتامينات والمعادن والمُغذيات المُختلفة والكالسيوم والأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها وتحتوي على مُضاد\ات الأكسدة التي تُحارب الجذور الحرة لذا فهي من أفضل الأعشاب التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض المُزمنة.
  • أثبتت الدراسات والأبحاث أن عشبة القمح تُساعد على خفض الكوليسترول وتحسين مُستويات الدهون العالية الناتجة عن تناول الأطعمة الغنية بالدهون وارتفاع مُستوى الكوليسترول الجيد وخفض الكوليسترول الضار.
  • تُسهم عشبة القمح الأخضر الغني بمُضادات الأكسدة في قتل الخلايا السرطانية وفقِ عدد من الدراسات أن عصير عشبة القمح قد يُساعد في علاجات السرطان التقليدية في تقليل الإثارة الضارة الناجمة من العلاج.
  • يتسبب ارتفاع السكر في الدم بظهور مجموعة واسعة من الأعراض، بما في ذلك الصداع والعطش والتبول المُتكرر والإرهاق وبمرور الوقت يصبح لارتفاع السكر عواقب وخيمة على الصحة.
  • تُساعد عشبة القمح الأخضر في مكافحة البكتيريا لما أثبتته نتائج دراسة مخبرية في مجلة Journal of Dental Research and Review عام 2015 إلى أن مُستخلص عشبة يمتلك نشاطاً مضاذاً لبعض الميكروبات مثل البكتيريا العقدية الطافرة.
  • تُساعد عشبة القمح الأخضر في إنقاص الوزن لما تحتويه على ثايلا كويد تكبح الشهية وتُزيد الشعور بالشبع وبالتالي تُعزز إنقاص الوزن.
  • تُساعد عشبة القمح الأخضر في تقليل الالتهابات، كونها غنية بالكلوروفيل ذات الخصائص المُضادة للالتهابات ولكن الأمر يحتاج إلى دراسة أكثر.
  • تُساهم عشبة القمح الأخضر في تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمرزوفقاً دراسة أجريت على الفئران صادرة من مجلة Phytotherapy Research.

المصدر

مواضيع جديدة