البطيخ.. فوائد مميزة للحامل

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
البطيخ.. فوائد مميزة للحامل
طفولة وامومة

احرصي على تناول البطيخ أثناء فترة الحمل حيث أنه يفيدك جداً، إليكِ أفضل فوائد البطيخ للحامل

يعتبر البطيخ من ثمار الصيف الغنية بالعناصر المغذية والمرطبة للجسم ، ويوصي الأطباء بتناول البطيخ الحامل لأنه غني بالمعادن والفيتامينات والألياف مما يفيد صحتها.

فوائد البطيخ للحامل

فوائد البطيخ للحامل:

تقوية مناعة الحامل:

بفضل العناصر الغذائية والفيتامينات التي توجد في البطيخ فإنه يساعد على تقوية المناعة حيث عادة ما تواجه الحامل مشكلة في المناعة خلال هذه الفترة مما يضر بصحتها وبصحة الجنين ويوصي الأطباء بتناول الأطعمة التي تقوي المناعة ومن بينها البطيخ

التغذية السليمة للمرأة الحامل

تجنب الحموضة المعوية:

يعتبر البطيخ مفيدًا للجهاز الهضمي وبالتالي فإنه مفيد للحامل، لأنه يساعد في تقليل حرقة المعدة والحموضة التي تشعرين بها أثناء الحمل، كما يساعد في تقليل الإمساك الذي يصيبك في فترة الحمل.

تقليل الغثيان:

تناول البطيخ في الصباح يعتبر من العادات الهامة خلال فترة الحمل حيث أنه يعمل على التقليل من الشعور بالغثيان ولهذا يمكنك تناول قطعة من البطيخ يوميا قبل تناول وجبة الإفطار.

البطيخ للتقليل من غثيان الحمل

تنظيم ضغط الدم:

يساعد البطيخ على تنظيم معدل ضغط الدم أثناء فترة الحمل والذي من الممكن أن يتعرض إلى الإرتفاع في هذه المرحلة.

أهم الأطعمة الغنية بالحديد للمرأة الحامل

منع تسمم الحمل:

يعد البطيخ غنيًا بالليكوبين، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تقلل من مخاطر مضاعفات الحمل ومن أهمها تسمم الحمل التي قد تتعرض إليه الحامل أثناء الولادة مما يشكل خطر على حياة الأم والجنين.

مفيد للجنين:

يحتوي البطيخ على الكالسيوم ، وهو من العناصر الغذائية الأساسية لتكوين العظام والأسنان للجنين، كما أنه يعزز صحة عظام المرأة الحامل، الجدير بالذكر أن البطيخ يحتوي على فيتامين بي وسي وهذا يساعد على حماية الجنين من التشوهات الخلقية ويقوي الأعصاب لديه.

مواضيع جديدة