ماسكات الزبادي للبشرة وفوائدها

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
ماسكات الزبادي للبشرة
العناية بالبشرة

يمكنك استخدام ماسكات الزبادي على البشرة للحصول على بشرة خالية من العيوب، ولهذا نقدم إليكم أهم فوائد وماسكات الزبادي للبشرة.

الزبادي إحدى أهم المكونات التي تحافظ على صحة البشرة، وتجعلها جميلة ونضرة طوال الوقت، وتدخل في العديد من أنواع الماسكات للبشرة، ولهذا نستعرض معكم أهم فوائد الزبادي للبشرة والماسكات المميزة.

ماسكات الزبادي للبشرة وفوائدها:

ماسكات الزبادي للبشرة

ترطيب البشرة:

الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب البشرة، ومنها فيتامين ب2 وب5 وب12، كما أنه به نسبة جيدة من مضادات الأكسدة والتي تحمي البشرة من الالتهابات، ويحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على ترطيب الجلد الجاف.

ماسك الزبادي لترطيب البشرة:

  • عليك بإحضار موزة ويتم هرسها بشكل جيد باستخدام الشوكة ويضاف إليها 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.
  • تقلب المكونات جيدا حتى تمتزج تمام، ويتم تطبيقها على البشرة لمدة تتراوح ما بين ثلث ساعة ونصف ساعة وتغسل البشرة بعدها.
  • كما يمكنك خلط 2ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام ويتم وضعهم على البشرة وتترك لمدة ثلث ساعة، ويتم تكرارها ثلاث مرات خلال الأسبوع.

اقرأ أيضا: فوائد استخدام البرتقال للعناية بالبشرة 

التخلص من الشيخوخة:

يساعد الزبادي على التخلص من التجاعيد والعلامات الدقيقة التي تظهر على البشرة، وهذا لأنه غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد على منع الإجهاد التأكسدي، فضلا على احتوائه فيتامين ب2 الهام لتعزيز صحة الجلد، كما أن الكالسيوم الموجود به يساعد على تجديد خلايا الجلد مما يمنع الإصابة بشيخوخة البشرة.

ماسك الزبادي لشيخوخة البشرة:

  • يتم إحضار ثمرة من الخيار وتقشيرها وتقطيعها إلى قطع صغيرة، وتوضع في الخلاط مع 2 ملعقة كبيرة من الزبادي ويتم خلطهم جيدا.
  • يوضع الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة ثلث ساعة، وتشطف البشرة بالماء الدافئ وعليك بتكرار الوصفة مرتين أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

ماسك الزبادي للتخلص من حب الشباب

التقليل من حب الشباب:

الزبادي مليء بالخصائص المضادة للبكتيريا، فضلا على البروبيوتك الطبيعي الذي يساعد على قتل البكتيريا التي قد تصيب البشرة، والتي تكون مسببة لحب الشباب والبثور التي تظهر عليها، فضلا على أنها تساعد على التقليص من الدهون التي توجد في مسام البشرة والتخلص من الشوائب، مما يساعد على الحفاظ على البشرة من حب الشباب.

ماسك الزبادي لحب الشباب:

  • نحضر وعاء ويتم خلط به 2 ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة صغيرة من الكركم، ومسحوق خشب الصندل وقطرات من العسل.
  • تقلب المكونات جيدا حتى تمتزج تماما ويتم تطبيق القناع على البشرة، ويترك لمدة ربع ساعة ويغسل بالماء الفاتر وتكرر مرتين خلال الأسبوع.

التخلص من الهالات السوداء:

يعتبر الزبادي من العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من الهالات السوداء، حيث أنه يحتوي على حمض اللاكتيك والبروبيوتك الذي له دور في تفتيح لون البشرة، وإزالة الهالات السوداء بكفاءة، كما أنه يقلل من الإنتفاخات التي توجد تحت العينين.

اقرأ أيضا: وصفات التخلص من الهالات السوداء سريعاً

ماسك الزبادي للهالات السوداء:

  • يمكنك وضع الزبادي على أماكن الهالات السوداء تحت العين وفردها عليها برفق، وتترك لمدة عشر دقائق وتكرر هذه الوصفة يوميا.
  • كما يمكنك إضافة القليل من الكركم إلى ملعقة صغيرة من الزبادي، وتوضع حول العينين وتترك لمدة ثلث ساعة وتغسل بالماء الفاتر وتكرر يوميا أيضا.

مواضيع جديدة