5 أعشاب لعلاج ألم أسفل البطن للنساء

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
5 أعشاب لعلاج ألم أسفل البطن للنساء
صحة ورشاقة

يمكنك تناول المشروبات العشبية التي تساعد على التخلص من ألم أسفل البطن وخاصة في أيام الحيض، فيما يلي إليكِ أفضل هذه الأعشاب

عادة تعاني المرأة بوجود ألم في منطقة أسفل البطن وخاصة في أيام الطمث وما قبلها، وحتى يتم التخلص من هذه المشكلة يمكنك تناول بعض الأعشاب المفيدة والتي تسكن الألم بشكل جيد، وفيما يلي نتعرف معا على طريقة علاج ألم أسفل البطن بالأعشاب.

علاج ألم أسفل البطن بالأعشاب:

الزنجبيل:

الزنجبيل للتخلص من ألم أسفل البطن

يعتبر الزنجبيل من أفضل الأعشاب الطبيعية التي لها دور في التخلص من الألم الموجود في أسفل البطن، وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن الزنجبيل له دور فعال في التقليل من حدة الآلام المختلفة ومنها ألم البطن، والآلام المرتبطة بالجهاز الهضمي، فضلا على أنه يساعد على التخلص من الصداع والذي قد يصاحب ألم البطن عند الدورة الشهرية، ويمكنك تناول مشروب الزنجبيل المغلي وتحليته بالعسل وإضافة بعض قطرات من الليمون.

طرق تصغير حجم المعدة بالأعشاب.. دون تدخل عمليات جراحية

الشمر:

الشمر للتخلص من ألم أسفل البطن

الشمر من الأعشاب المضادة للتشنجات والتي تقلل أيضا من الإلتهابات فضلا على أنه يساعد على إسترخاء عضلات الرحم مما يقلل من الألم في أسفل البطن، ويعتبر الشمر أيضا مهم لعلاج الغازات وعسر الهضم والإمساك وغيرها من المشكلات المتعلقة بالجهاز الهضمي، ويمكنك تناول مشروب مغلي الشمر ثلاث مرات في اليوم للتخلص من الألم، ويمكنك أيضا مضغ بضع حبات منه بشكل يومي.

النعناع:

النعناع للتخلص من ألم أسفل البطن

من الأعشاب الهامة للتخلص من الألم حيث أنه يعتبر نوع من المسكن الطبيعي مما يقلل من الألم في البطن بشكل عام وفي أسفل البطن بشكل خاص، كما أنه يخلصك من مشكلات الهضم التي تواجهينها في هذه الفترة، وكل ما عليك هو تناول مشروب النعناع الدافئ للتخلص من الألم.

3 وصفات طبيعية لعلاج تجاعيد اليدين بالأعشاب 

البابونج:

البابونج للتخلص من ألم أسفل البطن

البابونج هام للتخلص من اضطرابات المعدة والألم المتعلق بالطمث، حيث أنه يحتوي على مضادات الإلتهابات، فضلا على أنه يساعد على استرخاء عضلات المعدة مما يقلل من الشعور بالتقلصات والتشنجات التي تشعر بها المرأة خلال فترة الدورة الشهرية.

القرفة:

القرفة للتخلص من ألم أسفل البطن

من أفضل الأعشاب للمرأة في فترة الحيض، حيث أنها تساعد على التقليل من الألم والأعراض المصاحبة للدورة الشهرية مثل الغثيان أو نزيف الحيض وغيرها من الأعراض، ولهذا يمكنك تناول مشروب القرفة في الأيام الثلاث الأولى من بدء الدورة الشهرية.

مواضيع جديدة