أفضل الأطعمة للصحة وانقاص الوزن 2021

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أفضل الأطعمة للصحة وانقاص الوزن 2021
صحة ورشاقة

اختيار الأطعمة من الأساسيات لانقاص الوزن والحفاظ على الصحة ولذا جئنا إليكم بأفضل الأطعمة للصحة وانقاص الوزن لتحصلي على قوام مثالي في 2021

هل تريد أن تكون بصحة جيدة والتخلص من الوزن الزائد في العام الجديد؟ قبل اتخاذ قرار بشأن ممارسة التمارين الرياضية  أو الاتجاه نحو اختيار نظام من أنظمة الرجيم والتي قد تؤدي إلى سوء التغذية من المهم التفكير فيما يجعلك تحقق الموازنة بين الصحة وفقدان الوزن، ولهذا عليك بإضافة أفضل أنواع الأطعمة إلى نظامك الغذائي في عام 2021 حتى تشعر بالاستعداد لمواجهة العام الجديد بثقة.

أفضل الأطعمة للصحة وانقاص الوزن 2021 :.  

أوراق الخضروات:

أوراق الخضروات لانقاص الوزن

أثبتت الدراسات أن الخضروات الورقية تكون منخفضة السعرات الحرارية، ولكنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية ، بما في ذلك الألياف والفيتامينات (أ ، ب ، ج ، هـ ، ك) والمعادن (الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والزنك والحديد). كما أنها مصدر كبير للفلافونويد والكاروتينات ، والتي يمكن أن تساعد في مكافحة الأمراض الالتهابية والمزمنة، كما أنها مهمة عند إنقاص الوزن.

المكسرات والبذور :

المكسرات لانقاص الوزن

 المكسرات والبذور مصدر للبروتين النباتي والدهون الصحية (الأحماض الدهنية غير المشبعة) والألياف والمعادن (المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد المعالج والزنك) وتحتوي على فيتامينات B1 و B2 و B3 وفيتامين E. ، كما أنها مصدر لمضادات الأكسدة والبوليفينول التي لها خصائص مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد في التحكم في وزن الجسم ، والتحكم في مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية والجلوكوز في الدم ، وقد أظهرت الدراسات أيضًا أن المكسرات تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني،

شرائح من الأسماك والمأكولات البحرية :

شرائح من الأسماك والمأكولات البحرية

 تحتوي الأسماك والمأكولات البحرية على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي يمكن أن تصنع العجائب لجسمك حيث أنها تساعد في التقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والجلطات الدموية يحافظ على بطانة الشرايين من التلف، ويمكن أن يرفع مستويات الكوليسترول الحميد "الجيد" كما أنه يساعد في خفض ضغط الدم. ولهذا يجب تضمين أوميغا 3 في نظامك الغذائي - وخاصة النوع الذي تجده في الأسماك والمأكولات البحرية مثل السلمون

 التوت :

التوت للصحة وانقاص الوزن

 وفقًا لـ Healthline ، فإن التوت مليء بالفيتامينات والألياف ومضادات الأكسدة المفيدة جدا للجسم، حيث أن الألياف مفيدة للجهاز الهضمي والأمعاء ، ويمكن أن تساعدك أيضًا على إنقاص الوزن، و تساعد مضادات الأكسدة في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان والأمراض الالتهابية الأخرى.

الفواكه الحامضية:

الفواكه الحامضية لإنقاص الوزن

تمتلئ ثمار الحمضيات بجميع أنواع العناصر الغذائية ، بما في ذلك الفيتامينات A و C و B6 والكالسيوم والبوتاسيوم وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس. يشير الدكتور كريس أثيرتون في تقرير ذكره موقع webmd إلى أن ثمار الحمضيات تحتوي على الكمية المناسبة من الخصائص المضادة للأكسدة ة والتي يمكن أن تساعد في الحماية من السرطان والحفاظ على الدماغ وتعزيز صحة الجلد. فضلا على انها تساعد على التخلص من السموم في الجسم وهذا له دور في انقاص الوزن والتخلص من الدهون.

الحبوب الكاملة:

الحبوب الكاملة لانقاص الوزن

 تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا رائعًا للألياف الغذائية ، وهي عنصر أساسي تحتاجه في نظامك الغذائي لصحة الجهاز الهضمي وفقدان الوزن.كما أن الألياف يمكن أن تساعد في خفض الكوليسترول الضار LDL ومنع تجلط الدم والحفاظ على مستويات السكر في الدم، والجدير بالذكر أنه يجب استبعاد الخبز الأبيض والكربوهيدرات المصنعة التي قد تكون مضرة بالصحة وتزيد الوزن أيضا.

ومن أفضل أنواع الحبوب الكاملة التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي تشمل الشعير والحنطة السوداء والذرة (بما في ذلك دقيق الذرة والفشار) والدخن والشوفان والكرفس والأرز البني.

البقوليات:

البقوليات لانقاص الوزن

تعد البقوليات مصدرًا رائعًا للألياف ومنخفضة السعرات الحرارية بشكل لا يصدق، حيث تحتوي البقوليات على نسبة عالية من البروتين وهذا أمر رائع إذا كنت تبحث عن تناول المزيد من الوجبات النباتية في عام 2021. يسلط الدكتور كريس أثيرتون الضوء على بعض أفضل أنواع البقوليات التي يمكنك شراؤها مثل الحمص والفول السوداني والفاصوليا السوداء والبازلاء الخضراء والفاصوليا والفاصوليا الحمراء والبازلاء أسود في العين ، فاصوليا بيضاء ، فاصوليا ، فول الصويا ، وعدس.

أثبتت البقوليات أنها تساعد في تحسين نسبة السكر في الدم والتحكم في الدهون لدى مرضى السكري ، وخفض ضغط الدم والكوليسترول ، والتحكم في وزنهم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب ، وفقًا لما ذكرته "Medical News Today".

خسارة_الوزن

مواضيع جديدة