أطعمة تعيق خسارة الوزن

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
أطعمة تعيق خسارة الوزن
خسارة الوزن

يبحث الكثير على نظام غذائي لخسارة الوزن وعند إتباعه لا يحصل الشخص على أي خسارة للوزن بالرغم من إتباع النظام بشكل صارم، لذلك نقدم لك الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن.

يجب أن تعيد النظر حول معلوماتك عن تناول الأطعمة التي تناسبك أثناء إتباع الحمية الغذائية لخسارة الوزن، حيث أكثر الأطعمة التي كنت تتناولها دائماً والمعروف بأنها صحية تعمل على إعاقة الحمية الغذائية المتبعة وعلى كل جهودك في خسارة الوزن، فقد تندهش عندما تكتشف بعض الأطعمة المتناولة دائما أنها تعوق نظامك الغذائي، وفيما يلي نتعرف على الأطعمة التي تعيق خسارة الوزن 

الأطعمة التي تعوق النظام الغذائي لخسارة الوزن

الدقيق بكل أنواعه يعيق خسارة الوزن

الدقيق بكل أنواعه يعيق خسارة الوزن

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول الخبز المصنع من القمح الكامل هو الخيار الأفضل عند إتباع حمية غذائية، ويعتبر هو أفضل أنواع الخبز للرجيم الذي يساهم في خسارة الوزن.

وعلى الرغم من تناول خبز القمح الكامل بشكل محدود يمكن أن يكون مناسب خلال إتباع الحمية الغذائية في بادئ الأمر، ولكن الإفراط في تناول منتجات القمح تؤدي إلى إعاقة النظام الغذائية لفقدان الوزن، لأن عند تناوله بكثرة لن تشعر بالشبع، وبالتالي تعيق النظام الغذائي، كما أن القمح الكامل يتسبب في تراكم الدهون في البطن، ويؤدي إلى خفض مستويات الطاقة في الجسم مما يعوق الحركة الهامة لخسارة الوزن.

الألبان خالية الدسم تعيق خسارة الوزن

الألبان خالية الدسم تعيق خسارة الوزن

عند إتباع حمية غذائية يبتعد الأشخاص عن تناول الزبادي والحليب كامل الدسم أو نصف دسم، ويعتقدون أن الحليب خالى الدسم الخيار الأفضل للرجيم ولا يساهم في زيادة الوزن، ولكن في الحقيقة يتسبب الحليب بدون دسم في زيادة الوزن، لأنه لا يكون مشبعاً مثل الحليب كامل الدسم وبالتالي يزيد من الشعور بالجوع.

كما أن بعض الشركات المنتجة للحليب تضيف على الحليب الخالي من الدسم سكر لتحليته حتى تتحسن النكهة.

المنتجات المدون عليها قليلة الدسم تعيق خسارة الوزن

يلجأ الكثير من الأشخاص عندما يتبعون نظام غذائي لخسارة الوزن لشراء بعض المنتجات المدون عليها عبارة قليلة الدسم، فذلك يكون خدعة تلجأ إليها بعض الشركات لزيادة المبيعات، كما أنهم يقوموا بتعويض المذاق بعناصر أخرى مثل السكر أو الصوديوم، حيث أن السكر المكرر هو عنصر حمضي مثل الألبان تساعد على التمسك بالوزن الزائد، والأطعمة التي تحتوي على عنصر الصوديوم والملح الزائد تتسبب في وجود إنتفاخات بالبطن والشعور بالثقل، كما أنها تساهم في زيادة الوزن.

الفاكهة المجففة تعيق خسارة الوزن

الفاكهة المجففة تعيق خسارة الوزن

بعض الفاكهة المجففة تحتوي على سكر وبالتالي لا تصبح مناسبة عند إتباع حمية غذائية لخسارة الوزن، ولكن هذا لا يعني أن كل الفاكهة المجففة تحتوي على سكر، فهناك العديد من الفواكه المجففة صحية وخالية من السكر ويمكن معرفة ذلك من خلال المكونات المدونة على العبوة.

والأفضل هو تناول الفواكه الطازجة والإبتعاد تماماً عن تناول الفاكهة المجففة لضمان الحصول على فوائدها الصحية كاملة.

السلطة الخضراء تعيق خسارة الوزن

عند إتباع نظام غذائي لخسارة الوزن يجب قبل تناول السلطة الخضراء التأكد من مكوناتها وأنها تحتوي على خضروات طازجة تخلو من الدهون والزيوت النباتية والأملاح الزائدة والصلصات، وهذا ما يحدث دائما في أطباق السلطة الجاهزة في المطاعم.

حيث تقوم أكثر المطاعم بتخزين السلطات لفترات طويلة، وبالتالي تفقد قيمتها الغذائية، ولكي تصبح بنكهة جيدة يضاف إليها بعض المكونات الأخرى التي تخفي الطعم القديم لها مثل الجبن المبشور أو الخبز المحمص.

وتعتبر السلطة المجهزة في البيت من الخضروات الطازجة هي الأكثر فائدة وتساعد بشكل كبير في خسارة الوزن.

المصدر

#نظام_غذائي_للتخسيس#خسارة_الوزن

مواضيع جديدة