حبوب الأوميجا 3 وفوائدها للتخسيس

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد الأوميجا 3 لإنقاص الوزن
خسارة الوزن

للحصول على جسم رشيق بدون زيادة في الوزن يمكنك تناول الأوميجا 3 سواء في شكل حبوب أو أطعمة، إليكم أهم فوائد الأوميجا 3 للتخسيس.

الأوميجا 3 من المكملات الغذائية الهامة التي لها دور في حماية الجسم من الأمراض والحصول على فوائد متعددة للصحة، حيث أنه مهم لصحة القلب والشرايين والكثير من الوظائف الأخرى بالجسم، وقد أكدت الدراسات الحديثة أن تناول حبوب الأوميجا 3 يعتبر ذو أهمية لإنقاص الوزن والتخسيس وهذا ما نتعرف عليه من خلال التقرير التالي.

الأوميجا 3 للتخسيس

ما هي الأوميجا 3؟

هي عبارة عن مجموعة من الأحماض الدهنية ومنها حمض الإيكوسابنتاينويك وحمض ليبويك، وهي من الدهون الهامة للجسم وللوظائف الحيوية به، فضلاً على إنقاص الوزن والتخسيس حيث أنها لها الكثير من الفوائد الهامة للتنحيف.

فوائد الأوميجا 3 للتخسيس:

إستقلاب الجسم:

عادة ما يقوم الجسم بحرق المغذيات التي تدخل إليه للحصول على الطاقة، ولكن في حالة تناول كمية كبيرة من الطعام أكثر من الكمية التي يحتاجها الجسم لحرقها، فإن هذا يتسبب في زيادة الوزن، وقد أثبتت دراسة ذكرها موقع webmd أن تناول حبوب الأوميجا 3 بشكل منتظم يساعد على زيادة الحرق بالجسم، وبالتالي تحسين إستقلاب الجسم وفقدان المزيد من الوزن.

تقليل الشهية:

من أكثر التحديات التي تواجه الكثير من يتبعون نظمًا لإنقاص الوزن هو الجوع الشديد، ولهذا من المهم السيطرة على الجوع وفقدان الشهية، وإن تناول الأوميجا 3 سواء كانت في شكل حبوب أو كبسولات أو تناوله في الأطعمة المختلفة يساعد على التقليل من الشعور بالجوع وبالتالي فأن هذا يساعد على التخسيس.

أوميجا 3 للتقليل من الشهية

زيادة الكتلة العضلية بالجسم:

ممارسة الرياضة بالتزامن مع تناول حبوب الأوميجا 3 يساعد على تحفيز نمو الكتلة العضلية بالجسم، ونتيجة لهذه العضلات فإن الجسم يكون لديه القابلية لحرق المزيد من الدهون، وخاصة التي تتراكم في منطقة البطن.

تعزيز العظام والمفاصل:

عند إنقاص الوزن يجب الإنتباه لصحة العظام حيث أنه هناك أنظمة مختلفة للرجيم تؤثر على صحة العظام تأثيرًا سلبيًا، مما يصيبها بالهشاشة ولهذا فإن تناول الأوميجا 3 يساعد على تحسين صحة العظام، حيث أنها تساعد على زيادة ترسيب الكالسيوم في العظام مما يساعد على حمايتها من المشكلات وأيضًا حماية المفاصل.

أوميجا 3 للوقاية من الإكتئاب

الوقاية من الإكتئاب:

من الأعراض التي تصاحب إنقاص الوزن للعديد من الأشخاص هي الإكتئاب، ولهذا فإن عند تناول الأوميجا 3 يمكنك الحماية من الإصابة بالإكتئاب، حيث أن الأحماض الدهنية التي توجد في حبوب الأوميجا تتسبب في التأثير على صحة الدماغ والصحة النفسية في نفس الوقت.

التقليل من إفراز الأنسولين:

من المهم تناول الأوميجا 3 حيث أنها تساعد على التقليل من إفراز الأنسولين في الجسم بمعدل يبلغ 50%، والجدير بالذكر أن إنخفاض مستويات الأنسولين يزيد من نشاط بعض الأنزيمات التي لها القدرة على تحويل الدهون إلى طاقة في الجسم.

نظام_غذائي_للتخسيس خسارة_الوزن مرض_السكري

مواضيع جديدة