رجيم التخسيس: 1000 سعرة حرارية لإنقاص 1.5 كيلو أسبوعياً
خسارة الوزن

كيف تقومين بحساب السعرات الحرارية اليومية عند إتباع رجيم السعرات الحرارية 1000، فقط عليك متابعتنا بشكل يومي ونحن سوف نقدم لك كل ما ترغبين به من معدلات السعرات الحرارية وأنواع الأطعمة المتناولة لتحقيق المعادلة.

عند إتباع ريجيم صحي متوازن العناصر الغذائية تتراوح معدل خسارة الوزن بين 0.5 كيلوغرام و1.5 كيلو غرام في الأسبوع، لذا شددت بعض الدراسات التي أجريت في جامعة " هارفارد" الأمريكية على ضرورة إتباع نظام غذائي قليلة السعرات الحرارية مع ضرورة الإلتزام بممارسة التمرين الرياضية، مما يساعد في خسارة الوزن بمعدل تدريجي وبطئ دون التعرض إلى مضاعفات خطيرة، لذا نتعرف اليوم مع مجلة بنوتة على أفضل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن بشكل آمن مع رجيم السعرات الحرارية 1000 تابعونا.

ما هو رجيم السعرات الحرارية 1000؟

ما هو رجيم السعرات الحرارية 1000؟

يعد رجيم السعرات الحرارية من أفضل الأنظمة التي تهدف لخسارة الوزن بشكل فعال وآمن، يتراوح بين 0.5 و1.5 كيلوغرام في الأسبوع الواحد، هذا الرجيم يتناسب من يزيد مؤشر كتلة جسمهم عن 30، تم تصميم هذا الرجيم وفقاً للهرم الغذائي والبدائل الغذائية بهدف تزويد هؤلاء الأشخاص بجميع احتياجاتهم من البروتينات والكربوهيدرات والدهون والفيتامينات والمعادن، كما يمتاز هذا الرجيم بإن محتواه من النشويات منخفض مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  رجيم السعرات الحرارية لخسارة الوزن

ما مدى فعالية الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية؟

ما مدى فعالية الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية؟

إذا كان مؤشر كتلة الجسم لديك يزيد عن 30 فقد يسمح لك بإتباع النظام الغذائي منخفض السعرات الحرارية بفقدان حوالي 3 إلى 5 أرطال أسبوعياً بما يعادل خسارة إجمالية 44 رطلاً على مدار 12 أسبوعياً.

هذا الفقدان من الوزن قد يحسن الظروف الصحية ذات الصلة بالوزن الزائد بما في ذلك مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم وإرتفاع الكوليسترول في الدم لكن على المدى الطويل، لاتعد الأنظمة الغذائية التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة أكثر فاعلية من الأنظمة الغذائية المتواضعة فبمجرد أن تتوقف عن نظام غذائي فأنت بحاجة إلى تغيير نمط حياتك والإلتزام بتناول الأطعمة الصحية وممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم .

يمكنك الإطلاع أيضاً على: النظام الغذائي والمؤشر الجلايسيمي لإنقاص الوزن

هل الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية آمنة؟

هل الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية آمنة؟

  • لا تتناسب الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية للجميع، يجب زيارة الطبيب أولاً لمعرفة المزيد حول النظام وما إذا كان يتناسب معك أم لا.
  • فإذا كان مؤشر كتلة الجسم أكبر من 30، فإن الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية تكون آمنة بشكل عام عند استخدامها تحت إشراف الطبيب، أما بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وليس السمنة يجب حجز الأنظمة الغذائية منخفض السعرات الحرارية لأولئك الذين يعانون من مشكلات طبية متعلقة بالوزن ويخضعون للإشراف الطبي.
  • لا ينصح بالأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية للنساء الحوامل أو المرضعات وهي بالطبع غير مناسبة للأطفال أو المراهقين باستثناء برامج العلاج المتخصصة، وقد لا تتناسب أيضاً مع الأشخاص الذين يزيد أعمارهم عن 50 عاماً اعتماداً على الحاجة المحتلمة لتناول بعض الأدوية التي تتعارض مع الرجيم فضلا عن احتمال حدوث آثار جانبية.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  رجيم باليو دايت

إليك قوائم غذائية رجيم السعرات الحرارية 1000

إليك قوائم غذائية رجيم السعرات الحرارية 1000

القائمة الأولى:

الإفطار:

  • بيضة مسلوقة متوسطة الحجم أو 30 جرام من جبن الحلوم أو الجبن قليل الدسم أو علبة تونة مصفاه أوملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني بما يعادل 75 سعرة حرارية.
  • نصف كوب من الحليب قليل الدسم أو اللبن الرائب قليل الدسم أو علبة زبادي قليل الدسم بما يعادل 45 سعرة حرارية.
  • ربع رغيف من الخبز الأسمر 25 غراماً أو شريحة توست أو 3 / 4 كوب من رقائق القمح أو الذرة غير المحلاة. بما يعادل 80 سعرة حرارية.
  • نصف كوب من عصير البرتقال أو الليمون الهندي " جريب فروت" أو أي صنف من العصائر الحمضية بما يعادل 60 سعرة حرارية.

الغداء:

  • 150 جرام من الدجاج المشوي أو السمك المشوي أو من اللحم الأحمر أو من الروبيان أو من التونة المصفاة بما يعادل 275 سعرة حرارية.
  • طبق من السلطة الخضراء مع إضافة الليمون والبهارات والخل بدون زيت بما يعادل 20 سعرة حرارية.
  • حبة من الفاكهة مثل التفاح أو البرتقال أو الخوخ أو الجوافة أو الكيوي أو ما يعادلها من عصائر الفاكهة الغير محلاة وذلك بما يعادل 60 سعرة حرارية.
  • نصف كوب من الخضراوات المطهوة مثل الفصولياء الخضراء أوالبازلاء أوالسبانخ أو البامية أو الكرنب أو القرنبيط بدون إضافة زيت بما يعادل 25 سعرة حرارية.
  • نصف كوب من الأرز أو المكرونة المصنوعة من الدقيق الأبيض أو ربع رغيف من الخبز العربي بما يعادل 80 سعرة حرارية.

العشاء:

  • نصف كوب من الحليب خالي الدسم أو كوب من الزبادي قليل الدسم بما يعادل 45 سعرة حرارية.
  • 60 جرام من اللحم الأحمر المشوي الخالي من الدهن أو من السمك المشوي أو 60 جرام من صدر دجاجة مشوية أو حبة من البيض متوسطة الحجم مسلوقة أو فيليه السمك أو الروبيان. بما يعادل 110 سعرة حرارية.
  • نصف كوب من الخضروات المطهوة بدون إضافة زيت بما يعادل 25 سعرة حرارية.
  • ربع رغيف أو قطعة من الكيك صغيرة مصنوعة من الدقيق البني أو 6 حبات من البسكويت المملح أو 3 أكواب من الفشار أو 50 جرام من البطاطس المسلوقة بما يعادل 80 سعرة حراري.
  • طبق صغيرة من السلطة الخضراء بدون إضافة الزيت يعادل 20 سعرة حراري.

إليك قوائم غذائية رجيم السعرات الحرارية 1000

القائمة الثانية:

الإفطار

يعتبر دقيق الشوفان أحد الخيارات الجيدة لوجبة الإفطار لأنه منخفض السعرات الحرارية والدهون ولكنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف مما يساعد في إبقاء الإحساس بالشبع والإمتلاء فكوب واحد من دقيق الشوفان العادي يحتوي على 300 سعرة حراري إذا أضفت له ملعقة صغيرة من السكر البني والذي يحتوي على 11 سعر حراري وربع كوب من اللبن منزوع الدسم ويحتوي على 25 سعر حراري فإن مجموعة السعرات الحرارية في وجبة الإفطار تكون 336 سعر حراري.

وجبة خفيفة:

حبة صغيرة من الموز تحتوي على 90 سعر حراري، ملعقة كبيرة من الكاجو المحمص والذي سوف يضيف لك 49 سعر حراري إلى الوجبة الخفيفة مما يعادل مجموعة السعرات الحرارية في الوجبة الخفيفة 139 سعر حراري.

سلطة خضراء تحتوي على 10 سعر حراري و لتتبيل السلطة يمكنك إستخدام نصف ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ويحتوي على 50 سعرة حراري مع الخل الذي يحتوي علي 14 سعر حراري وشوربة تحتوى على 100 سعر حراري مما يجعل غذائك يحتوي على مجموعة 174 سعر حراري.

العشاء:

يمكنك عمل المعجنات مع الخضروات حيث يحتوي كوب واحد من المعجنات المصنوعة من القمح على 174 سعر حراري ومتوسط ما تحتوي عليه الخضروات من سعرات حرارية للحصة الواحدة هو 10 سعرات حرارية مع نصف كوب من صلصة مارينارا التي تحتوي على 100 سعر حراري ويتم إضافة جميع المكونات معاً ليكون مجموع السعرات الحرارية لوجبة العشاء 284 سعر حراري.

وجبة خفيفة مسائية:

مع حوالي 70 سعر حراري المتبقية من ال 1000 سعر حراري المقررة في رجيم اليوم يمكنك الاختيار بتناول وجبة خفيفة من الجزر أو الحمص تحتوي على 35 سعر حراري أو نصف كوب من اللبن أو الزبادي منزوع الدسم مع إضافة الفانيليا ويحتوي على 60 سعر حراري.

إليك قوائم غذائية رجيم السعرات الحرارية 1000

القائمة الثالثة

يمكن أن تشمل هذه القائمة المشروبات على مدار اليوم مثل الشاي أو الماء أو القهوة بدون إضافة السكر، وتحتوي هذه القائمة على 1000 سعر حراري موزعة بين 60 جرام من البروتين و 145 جرام من الكربوهيدرات و21 جرام من الدهون.

وجبة الإفطار

  • ساندوتش موز محضر من شريحتين صغيرتين من خبز القمح الكامل و موزة صغيرة.
  • 200 مل جرام من عصير البرتقال.

وجبة خفيفة:

100 جرام من الزبادي بالفواكه قليلة الدسم.

الغداء:

  • 1 لفة حبوب كاملة "45 جرام" مليئة بـ 70 جرام من التونة و10 جرام من المايونيز قليل السعرات الحرارية.
  • سلطة تحتوي على 50 جرام من الخس و50 جرام من الفلفل الأحمر أو الأصفر الحلو و10 جرام من البصل الأخضر.

وجبة خفيفة:

كيس 28 جرام من رقائق البطاطس قليلة الدسم.

وجبة العشاء:

  • 70 جرام من 2 صدور الدجاج المشوي بدون جلد.
  • 80 جرام من البطاطس المهروسة مع 30 مل من الحليب نصف الدسم.
  • 60 جرام من البروكلي المطبوخ على البخار أو مسلوق.
  • 50 جرام من الجزر المسلوق.
  • 100 مل مرق.

وجبة خفيفة:

حصة واحد من مشروب الشوكولاتة الساخنة منخفض السعرات الحرارية من المسحوق والماء.

المصدر

خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس

مواضيع جديدة