نصائح للقضاء على دهون البطن في رمضان
خسارة الوزن

دهون البطن من المشكلات التي يريد الجميع أن يتخلص منها، وفي شهر رمضان يمكنك اتباع بعض النصائح للقضاء على دهون البطن.

قد يعاني البعض من وجود دهون البطن أو ما يسمى بالكرش، والذي قد يتسبب في الإحراج، ومع اتباع نظام غذائي غير صحي في رمضان قد تزيد نسبة الدهون في البطن، ولهذا يمكنك اتباع بعض النصائح التي تساعدك في القضاء على دهون البطن في رمضان.

نصائح للقضاء على دهون البطن في رمضان:

1. التقليل من تناول النشويات:

التقليل من النشويات للقضاء على دهون البطن

عليك بالتقليل من نسبة النشويات في الأطعمة سواء على وجبة الإفطار أو السحور، حيث أن النشويات لها دور كبير في زيادة دهون منطقة البطن وخاصة النشويات المكررة مثل المكرونة.

2. تناول الأطعمة الغنية بالألياف:

تناول الأطعمة الغنية بالألياف للقضاء على الدهون

تناول الأطعمة الغنية بالألياف القابلة للذوبان، يمكنه أن يزيد من إحتمالية فقدان دهون البطن والمعدة بمعدل 3.7%.

ويمكنك الحصول على الألياف القابلة للذوبان في بعض الأطعمة مثل بذور الكتان والبقوليات والكرنب بروكسل والأفوكادو.

3. الإبتعاد عن الأطعمة عالية السكريات:

الإبتعاد عن الأطعمة عالية السكريات

أثبتت العديد من الدراسات وفق ما ذكره موقع Health line أن هناك علاقة بين ارتفاع نسبة السكر في الجسم وزيادة نسبة دهون البطن، حيث أن السكر الأبيض له دور كبير في زيادة الدهون، ولهذا عليك بالإبتعاد عنه واستبداله بالعسل الأبيض.

كما يجب أيضًا التقليل من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات واستبعاد تمامًا المشروبات الغازية واستبدالها بالمشروبات الطبيعية.

4. تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

البروتين من العناصر الهامة التي لها دور كبير في فقدان الوزن، حيث تزيد الوجبات الغنية بالبروتين من هرمون (PYY) في الجسم وهو من أهم الهرمونات التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع، كما أنه يقلل من نسبة الدهون الموجودة في منطقة البطن على وجه الخصوص.

5. تناول الأسماك الدهنية:

تناول الأسماك الدهنية للقضاء على دهون البطن

من المهم تناول الأسماك الدهنية على الأقل مرتين في الأسبوع حيث أن الأسماك الدهنية مثل السردين والسلمون والتونة تحتوي على البروتين والأوميجا 3 التي لها دور في تقليل الدهون الموجودة في منطقة البطن والتخلص من الكرش، فضلا على أنه يقي من العديد من الأمراض المرتبطة بالقلب والأوعية الدموية ومرض السكري.

6. التقليل من القلق والتوتر:

التقليل من التوتر والقلق للقضاء على دهون البطن

أشارت العديد من الدراسات العلمية أن التوتر والقلق بإمكانهم أن يؤثروا على دهون البطن وزيادة نسبتها حيث أن التوتر يزيد من مادة الأدرينالين مما يكون الكورتيزول (هرمون التوتر) والذي يؤدي للشعور بالجوع وزيادة نسبة دهون البطن.

خسارة_الوزن

مواضيع جديدة