الوقت المثالي لممارسة الرياضة في رمضان 2022
أنواع الرياضة

يمكنك اختيار الوقت المثالي لممارسة الرياضة في رمضان وهذا منعًا للشعور بالتعب والإجهاد خلال الصيام، كما يجب عليك معرفة أنواع الرياضة التي يمكنك ممارستها في رمضان.

قد يحتار الكثير من ممارسي الرياضة خلال شهر رمضان عن التوقف أو الإستمرار في الرياضة إعتقادًا منهم أن الرياضة قد تسبب لهم الجفاف والشعور بالعطش وخاصة مع عدم تناول الطعام أو الماء خلال فترة النهار، ولكن كل هذه مجرد إعتقادات خاطئة حيث يمكن أن تختار الوقت المثالي في رمضان لممارسة الرياضة، واختيار أنواع التمارين التي لا تضر بالصحة خلال الشهر الكريم.

والجدير بالذكر أن التوقف عن ممارسة الرياضة خلال رمضان له العديد من الآثار سلبية على الصحة والجسم ، وحفاظًا على الوزن من الزيادة كما أنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم والتخلص من الشعور بالكسل في رمضان.

أفضل التمارين الرياضية في شهر رمضان

أفضل التمارين الرياضية في شهر رمضان:

تمارين القوة والمقاومة:

تمارين القوة والمقاومة في رمضان

من أفضل التمارين التي يمكنك ممارستها خلال الشهر الكريم هي تمارين القوة أو المقاومة والتي يتم فيها استخدام الأثقال ولكن بشكل معتدل، حيث أن التركيز على عضلات الجسم عند ممارسة الرياضة يمنع فقدان العضلات، ولكن يجب أن يظل النظام الغذائي ثابت من خلال عدم الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة في وجبة الإفطار.

تمارين الكارديو:

تمارين القوة والمقاومة في رمضان

في رمضان يُفضل بعض الأشخاص ممارسة تمارين القلب أو تمارين الكارديو، وهو من الأمور الهامة المفيدة لصحة القلب، ولكن مع الحرص على اختيار تمارين الكارديو الخفيفة التي لا تتسبب في إجهاد الجسم.

حيث أن تمارين الكارديو القوية قد تجعلك تشعر بالعطش أكثر من تمارين القوة، حيث يمكنها أن تحتاج إلى طاقة أكبر بكثير من جسمك بشكل عام.

ومن أنواع تمارين الكارديو الخفيفة، المشي أو الجري، حيث أنها تعتبر من الأنشطة البدنية الغير متعبة بشكل مفرط.

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان

أفضل وقت لممارسة الرياضة في رمضان:

- من المهم اختيار الوقت لممارسة الرياضة بعناية فائقة خلال شهر رمضان، حيث أنك ستحتاج إلى شرب الماء أثناء التمرين أو بعده مباشرة.

- لذلك عليك بالابتعاد عن ممارسة التمارين الرياضية في منتصف اليوم أثناء الصيام، وبدلاً من ذلك يمكنك اختيار ممارسة التمارين بين وجبتي الإفطار و السحور.

- كما ينصح بعض من الخبراء الرياضيين بممارسة التمارين الرياضية قبل الإفطار مباشرة حتى يتمكنوا من تناول الطعام والشراب مباشرة بعد ذلك.

- أما إذا كنت تريد ممارسة الرياضة أثناء نهار رمضان فمن الأفضل إختيار أنواع من الرياضة مثل المشي البطيء أو ممارسة تمارين المقاومة.

خسارة_الوزن

مواضيع جديدة