طرق تحفزك على ممارسة الرياضة تعرف عليها
أنواع الرياضة

نتعرف سوياُ على بعض الطرق التي تُساعدك على ممارسة التمارينات الرياضية بانتظام بدون الشعور بالملل وتركها.

بالرغم من أهمية الرياضية وإيجابياتها النفسية والجسدية على جسم الإنسان، غالباً ما نتجنب الالتزام بروتين اليومي لممارسة الرياضة مع تقدم حُحج وإعتذرت وهمية، لذا قررنا أن نشارككم اليوم طرق تحفزك على ممارسة الرياضة في الآتي:

طرق تحفزك على ممارسة الرياضة يومياً

طرق تحفزك على ممارسة الرياضة يومياً

تحديد أهدافك المرغوبة

يجب عليك أن تُحدد أهدافك بشكل منطقي في اتخاذ قرار البدء بممارسة الرياضة، لذا يجب البدء في التمارين تدريجياً وليس البدء مرة واحد، إذ يكفي أن يستغرق التمرين من 20 إلى 30 دقيقة مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع في البداية.

تتٌبع مراحل التقدم

يجب عليك أن تلاحظ مراحل التقدم التي وصلت إليها من التمارين فهذه الأشياء البسيطة تُعزز الرغبة لدينا وتخلق بداخلنا شعوراً بأننا حققنا الهدف المنشود فتزداد إصراراً وإقداماً.

التحرر من الشعور بالذنب عند تناول الطعام

لاتدعي الشعور بالذنب عند تناول الطعام يسيطر عليك، إذا فاتك يوم أو أكثر من التمرين لأي سبب كان، ولا تلجأ إلى الإفراط في تناول الطعام هرباً من الأفكار التي تدور في رأسك، بدلاً من ذلك احرصي على تناول أطباق صحية في ذلك اليوم، ولا تدعي الخطاً يكون ذريعة للاستسلام.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: ما هي تمارين الكارديو … فوائدها وأنواعها وطرق القيام بها بالخطوات

طرق تحفزك على ممارسة الرياضة يومياً

التركيز على نفسك

لايُفضل أن تقارني نفسك بالآخرين الذين هم أكثر منك لياقة، فقد تثير في نفسك الإحباط والاستسلام، وبأن رحلتك طويلة وربما لا تحقيق الهدف المنشود، فضلا عن هذا الفعل قد يكون مضيعة للوقت وهدر للطاقة ومصدر الغيرة والاستياء.

لا تقعي سيدتي في فخ المقارنة وبدلاً من ذلك، واجعلي تركيزك منصباً على فعل كل ما في وسعك لتحسين نفسك، وتحقيق الهدف المرغوب وليس كيف ترتقي إلى مستوى أي شخص آخر.

الدعم والتحفيز

عليك سيدتي أن تبحثي دائماً عن الأصدقاء والعائلة وزملاء العمل والجيران، الذين يحرصون على تشجيعك والثناء على عزيمتك ومثابرتك على ممارسة الرياضة، وذلك سعياً لتحقيق ما ترغبين به من دون ملل.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: تمارين شد البطن للمبتدئينطرق تحفزك على ممارسة الرياضة يومياً

الاستمتاع

إذا فقدت الشعور بالمتعة بما تقومين به من تمرينات رياضية، ابحثي عن الأنشطة التي تستحوذ على إعجابك وتشعرك بالراحة، فإذا كنت تجدين أن ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية باتت مملة، فيجب عليك التغيير إلى أنشطة أخرى مثل المشي لمسافات طويلة، أو ركوب الخيل أو القيام بالجري أو الرقص.

تطبيق قاعدة 3 × 10

تقضي هذه القاعدة بالمشي لمدة 10 دقائق ثلاث مرات في اليوم، كما يمكنك أن تستبدلي بالمشي المسائي بعض تمارين القرفصاء والضغط، مما يوفر تمريناُ لكامل الجسم، إن إضافة هذه التمرينات تُحدث تأثير كبيراً في دقائق مقارنةً بالتمرين الإجمالية الأسبوع.

التدوين

إن جدولة التمرينات الرياضية وتنظيمها من خلال تحديد نوع التمرين الذي تمارسينه ومدته ومكانه، على مدار الأسبوع يُساعد على الالتزام والانضباط بروتين رياضي فعال.

التحدي

عليك إختيار نشاطاً رياضياً يُشكل تحدياً بالنسبة لك أو أسلوباً للمنافسة وإثبات مهارة ما، مثل تحدي القرفصاء، تحدي البلانك، تحدي التمرين اليومي، القائمة تطول.

تجاوز الصالة الرياضية

لا تقتصر ممارسة التمرينات على الصالة الرياضية فحسب، إذ يُمكن ممارسة الرياضة في أي مكان وفي أي وقت في كل مرة تصعدين الدرج، قومي بعمل 25 قرفصاء أو المشي أثناء التحدث بالهاتف.

يمكنك الإطلاع أيضاً على: أفضل تمارين الأكتاف في المنزل للسيدات

طرق تحفزك على ممارسة الرياضة يومياً

الدمج

يجب تغيير التدريبات بشكل دوري فذلك يُساعد على المزيد من التحفيز والدمج بين أنماط تمارين القلب والمقاومة خلال الأسبوع الواحد.

ممارسة الرياضة مع مدرب محترف

يُعد العمل مع مدرب شخصي مفيداً لجميع مستويات اللياقة البدنية إذا كنت تمارسين الرياضية لأول مرة، فإن العمل مع مُحترف يُمكن أن يُساعدك على البدء في المسار الصحيح، وذلك من خلال تصميم برنامج رياضي مخصص لاحتياجاتك ومراقبتك للتأكد من أنك تؤدي التمارين بشكل صحيح.

المصدر

مواضيع جديدة