تمارين رياضية في المنزل

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
تمارين رياضية في المنزل
صحة ورشاقة

في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد يجب عليك عدم التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية حتي إذا كنت في المنزل، لذا نقدم لك مجموعة من التمارين الرياضية.

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في ممارسة التمارين الرياضية في المنزل وتجنب صالة الألعاب الرياضية مع إنتشار فيروس كورونا المستجد، حيث يشعر الكثير من الأشخاص بالقلق عند الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، في حين يريد بعض الأشخاص الأخرين الحفاظ على التمارين دون الخروج من منازلهم، ولذلك من أكثر الصعوبات التي تواجهك هو معرفة ما يجب فعله؟ وكيف تقوم بإعداد تمارين رياضية منزلية فعالة؟ وما تفعل إذا لم يكن لديك معدات أو مساحة لممارسة التمارين، لذا نتعرف على تمارين رياضية في المنزل في ظل إمكانيات المنزل ولقضاء الوقت الممتع أثناء الحجر المنزلي تابعونا. 

إليك أفضل تمارين رياضية للحصول على جسم رشيق


الجسم الرشيق ميزة تمتاز بها كل فتاة جميلة، حيث تسعى الكثير من السيدات تحقيقها سواء عن طريقة زيادة الوزن أو من خلال إتباع حمية غذائية لإنقاص الوزن مع إتباع التمارين الرياضية البسيطة للحفاظ على رشاقة الجسم كالآتي:

رياضة القفز في المنزل للحصول على جسم رشيق

رياضة القفز في المنزل للحصول على جسم رشيق

عندما تمارس رياضة القفز تذاكر دائما مرحلة الطفولة، فمن الأشياء الممتعة أن تقفز وتطير في الهواء، عليك ممارسة ذلك من وقت لآخر فضلا عن إستخدام الحبل عند ممارسة القفز فهي من التمارين التي تساهم في تنشيط الدورة الدموية وشد عضلات الجسم المختلفة مثل الذراعين والفخذين والبطن والساق والمؤخرة.

رياضية الجري في المكان في المنزل للحصول على جسم رشيق

رياضية الجري في المكان في المنزل للحصول على جسم رشيق

عليك بممارسة رياضة الجري أثناء الإستمتاع بالموسيقى أو عندما تشاهدين التلفزيون في المنزل، فهي من الرياضات المفيدة لصحة القلب مع إرتداء الأحذية المناسبة لرياضة الجري لتجنب الآلام القدم والساق.

تمارين الساق في المنزل للحصول على جسم رشيق

تمارين الساق في المنزل للحصول على جسم رشيق

من التمارين المهمة لتقوية عضلات البطن تمارين الإيروبكس المفيدة للظهر والبطن، عليك الإستلقاء على الظهر مع وضع الرجل في زاوية قائمة وتحريكها لأعلى وأسفل، أو تضع اليد تحت المؤخرة والبدء في ضم الرجل نحو إتجاه البطن ثم تفرد للأمام مع إبقاء القدمين مرتفعين عن الأرض لبضع دقائق.

تمارين القرفصاء في المنزل للحصول على جسم رشيق

تمارين القرفصاء في المنزل للحصول على جسم رشيق

من أسهل التمارين الرياضية في البيت تمارين القرفصاء للحصول على أرداف مشدودة وقوام ممشوق، عليك البدء في وضع القرفصاء المنخفض الواسع بحيث يكون قدميك أعرض من عرض مفصل الورك مع وضع اليد على الأرض للأمام، وهنا عليك القفز للخلف لتصل إلى وضع مرتفع مع معصميك بشكل مباشر تحت الكتف ومستوى الوركين والساقين في الخلف، توقف بشكل مؤقت أثناء المستوى المرتفع، ثم إقفز بقدميك للأمام وإرجع مرة أخرى لوضع القرفصاء المنخفض، ارفع يديك بالكامل عن الأرض حتى يصبح كل وزنك في قدميك، عليك بوضع اليد مرة أخرى على الأرض واقفز بقدميك للخلف.

تمارين الرقص في المنزل للحصول على جسم رشيق

تمارين الرقص في المنزل للحصول على جسم رشيق

تمارين الرقص من التمارين الممتعة التي من خلالها تستطيع إخراج الطاقة السلبية مع تحريك الكثير من عضلات الجسم في نفس الوقت، فضلا عن الشعور بالسعادة وزيادة الروح المعنوية وزيادة حرق السعرات الحرارية مما ينتج عنه خسارة الوزن مع لياقة الجسم.

تمارين رياضية في المنزل لحرق الدهون


ممارسة الرياضة بشكل منتظم يساهم بشكل كبير في حرق الدهون لذلك نقدم بعض التمارين الهامة والمفيدة التي تسهل عليك حرق المزيد من الدهون في المنزل كما يلي:

تمارين الضغط في المنزل لحرق الدهون

تمارين الضغط في المنزل لحرق الدهون

من أهم التمارين الجسم للحصول على وزن مثالي تمارين الضغط، حيث أنه يشمل عضلة الكتف الأمامية والظهر وعضلة الصدر والفخد وعضلة السمانة ، كما أن تمارين الضغط تساعد في تنشيط الدورة الدموية وتقوية الأعصاب فضلا عن بناء الألياف العضلية وتنشيط القلب، عليك الإستلقاء على البطن مع فرد الذراع ثم ترفع بجسدك عن الأرض بضع الوقت وتوقف على اصابعك لبضع دقائق ثم تهبط إلى الأرض ببطء حتى يلمس صدرك الأرض.

تمارين الزحف في المنزل لحرق الدهون

تمارين الزحف في المنزل لحرق الدهون

تمرين الزحف من التمارين المهمة لإنقاص الوزن، كما أنه يستغرق وقت طويل عند ممارسته، عليك الوقوف مستقيم ثم إمالة الجسم للإمام جهة الأرض مع الاستناد عليها بكفوف اليدين، فضلا عن استقامة الأرجل مع ثني بسيط للركبة، وبعد ذلك المشي بالقدم اليمنى وبعدها اليد اليمنى، وبعدها المشي بالقدم اليسرى ثم اليد اليسرى مع تكرار التمرين عدة مرات.

تمارين الخطوات الطويلة في المنزل لحرق الدهون

تمارين الخطوات الطويلة في المنزل لحرق الدهون

تمارين الخطوات الطويلة من التمارين السهلة لإنقاص الوزن فضلا عن تقوية عضلات الساق، حيث يمكن ممارسة التمارين في المنزل دون الحاجة إلى أي أدوات أو معدات، حيث تحتاج إلى وزن الجسد فقط عند ممارسة التمرين، عليك التقدم بالساق ثم الإستناد عليها بالجسم مع ثنيها ثم التقدم بالساق الأخرى وهكذا مع التكرار، وبالرغم من سهولة التمرين إلا أنه ذو فوائد صحية هامة.

تمرين الإنزلاق للأمام في المنزل لحرق الدهون

تمرين الإنزلاق للأمام في المنزل لحرق الدهون

من التمارين المهمة لحرق الدهون وإنقاص الوزن تمارين الإنزلاق، كما أنها تساعد على تقوية عضلات الساق، عليك الوقوف مستقيم مع وضع ذراعيك على الخصر، مع خطوة بالساق اليسرى للأمام بزاوية قائمة مع ثني الساق اليمنى، وثبت هذا الوضع لمدة 30 دقيقة ثم كرر وإرجع للبداية.

تمارين البطن في المنزل لحرق الدهون

تمارين البطن في المنزل لحرق الدهون

من أسهل التمارين الرياضية تمارين البطن بجميع أنواعها في المنزل، حيث تساعد تمارين البطن على شد منطقة البطن من خلال العضلات العلوية والسفلية وتساعد على التمتع بجسم جذاب ورشيق.

تمارين رياضية للحامل في المنزل


يحرص الكثير من السيدات على ممارسة الرياضة في المنزل أثناء فترة الحمل، وذلك من أجل تقليل آلام الحمل، كما يرشح الأطباء ممارسة الرياضة فترة الحمل لمدة نصف ساعة يومياً، لأن الرياضة تسهل على الحامل الإستعداد لعملية الولادة، ومن أهم التمارين الرياضة للحامل في المنزل ما يلي:

تمارين كارديو في المنزل للحامل

تمارين كارديو في المنزل للحامل

تساهم تمارين الكارديو المخصصة للحامل في تنشيط الدورة الدموية وتقليل آلام الظهر، كما أن هذه التمارين تحافظ على المظهر الخارجي وتزيد من دقات القلب مما ينتج عنه الحفاظ على اللياقة البدنية أثناء الحمل، فضلا عن أنها تزيد من تدفق الدم للجنين.

تمارين الدفع في المنزل للحامل

تمارين الدفع في المنزل للحامل

تفيد تمارين الدفع أثناء الحمل للحامل في تقوية عضلات البطن والحوض فضلا عن تقوية الركبتين والساقين، ويمكن تكرار الحركة 10 مرات لكل ساق للحصول على نتائج أفضل.

تمارين ضغط على الحائط في المنزل للحامل

تمارين ضغط على الحائط في المنزل للحامل

تعمل تمارين الضغط على تقوية الساقين والظهر خلال الأشهر الأولى من الحمل، فكل ما تحتاجين إليه وضع اليد على الحائط والضغط عليها للأمام والخلف مع التأكد من أن الظهر مفرود على خط واحد.

تمارين اليوجا في المنزل للحامل

تمارين اليوجا في المنزل للحامل

من أهم تمارين الإسترخاء، حيث أن من فوائد تمارين اليوجا بأوضاعها تساعد في تقوية العضلات والمفاصل، فضلا عن أن رياضة اليوجا تساهم في التخلص من الأمراض مثل آلام الرقبة والظهر الناتج عن الإجهاد التي تتعرض له أثناء العمل.

المصدر

مواضيع جديدة