ماء الليمون لانقاص الوزن

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
ماء الليمون لانقاص الوزن
خسارة الوزن

يمكنك التخلص من الوزن الزائد بالجسم من خلال تناولك لكوب من ماء الليمون يوميا على الريق.

يعتقد أن ماء الليمون يوفر ثروة من الفوائد الصحية، كما يُزعم أن هذا المشروب المنعش له تأثير إيجابي واضح على فقدان الوزن. ويُعتقد أن شرب ماء الليمون الدافئ على الريق في الصباح على معدة فارغة يحسن الهضم ويعزز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجسم. يمكن أن يكون ماء الليمون مفيدًا بالفعل للصحة العامة عن طريق إزالة السموم من المتراكمة بالجسم. 

ماء الليمون للرجيم

إن ماء الليمون خالي من السعرات الحرارية أكثر من الليمون نفسه مما يساعد في التخلص من تلك الدهون الزائدة، والجدير بالذكر أن ماء الليمون غني بمضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان. وقد يساعد احتواء ماء الليمون على فيتامين سي في تعزيز مناعتك وتعزيز امتصاص الحديد بالجسم.

كيف يساعد ماء الليمون في إنقاص الوزن؟

منخفض السعرات الحرارية:

 يعتبر ماء الليمون من المشروبات منخفضة السعرات الحرارية ويمكن تناوله إما ساخنًا أو باردًا، ويعد استبدال المشروبات عالية السعرات الحرارية بماء الليمون طريقة ممتازة لخفض السعرات الحرارية وزيادة فقدان الوزن.

يعزز التمثيل الغذائي:

 ثبت أن تناول ماء الليمون يعزز عملية التمثيل الغذائي، لأنه يعزز وظيفة الميتوكوندريا ويحفز التوليد الحراري أو ما تسمى بعملية التمثيل الغذائي التي يتم فيها حرق السعرات الحرارية لإنتاج الحرارة، وهذا بدوره قد يؤدي إلى فقدان الوزن.

ماء الليمون لانقاص الوزن

سد الشهية:

 يمكن أن تقلل ألياف البكتين الموجودة في الليمون من الرغبة الشديدة في تناول الطعام ، مما قد يساعد في تعزيز فقدان الوزن. وقد أشارت الدراسات وفق ما ذكره موقع "Medical news today"" أن شرب ماء الليمون يمكن أن يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء ، وهي طريقة فعالة لتقليل تناول السعرات الحرارية.

الحفاظ على رطوبة الجسم:

 شرب ماء الليمون صباحا المليء بالعناصر الغذائية الأساسية يمكن أن يساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم، وهو شيء هام لاتباع نمط حياة صحي. حيث أنه قد يؤدي الحفاظ على رطوبة الجسم إلى تقليل احتباس الماء وتعزيز فقدان الدهون.

خسارة_الوزن

مواضيع جديدة