أطعمة لسد الشهية على وجبة الإفطار
خسارة الوزن

قد تمكنك هذه الأطعمة على سد الشهية طوال النهار عند تناولك لها على وجبة الإفطار فتعرفي عليها.

إن تخطي وجبة الإفطار ليست بالفكرة الجيدة لإنقاص الوزن حيث أنه قد يساعد على شعورك بالجوع طوال النهار، ولهذا يجب اختيار أنواع من الأطعمة الجيدة على الإفطار والتي تساعد على سد الشهية والشعور بالشبع، إليك المزيد عن هذه الأطعمة.

أطعمة لسد الشهية على وجبة الإفطار :

بذور الشيا:

بذور الشيا على الإفطار لسد الشهية

بذور شيا تعد من أفضل الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية الصحية ،حيث أنها تساعدك على التخلص من الشعور بالجوع طوال اليوم وإن تناول 2 ملعقة كبيرة من بذور الشيا يوفر للجسم حوالي 5 جرامات من البروتين و 10 جرامات من الألياف ولهذا يجب تناوله على وجبة الإفطار.

 زبدة الفول السوداني :

زبدة الفول السوداني على الإفطار لسد الشهية

إضافة البروتين والألياف الخالية من الدهون إلى وجبة الإفطار يساعد في السيطرة على الرغبة الشديدة في تناول الطعام لمدة تصل إلى 12 ساعة ، وفقًا لدراسة أجرتها مجلة British Nutrition، ولهذا تعد زبدة الفول السوداني اختيار جيد.

التوت:

التوت لسد الشهية

التوت غني بالألياف والماء ، مما يجعله إضافة رائعة لوجبة إفطار شهية حيث تعمل الألياف والماء معًا كمثبطات طبيعية للشهية وتوازن مستويات السكر في الدم بحيث تحافظ على الطاقة اللازمة للجسم.

 الأفوكادو :

الأفوكادو لسد الشهية

الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على منع الجوع وزيادة الشعور بالامتلاء. وجدت دراسة نشرت في مجلة التغذية أن تناول الأفوكادو الطازج على وجبة الإفطار يمكن أن يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الطعام بنسبة 40٪ في غضون ساعات من الوجبة.

دقيق الشوفان :

دقيق الشوفان لسد الشهية

 يحتوي دقيق الشوفان أيضًا على القليل من البروتين الذي سيوفر في وجبة مع بذور الكتان واللبن  مجموعة كاملة من الأحماض الأمينية الأساسية اللازمة للحصول على كمية كافية من البروتين والشبع. 

بيض مخفوق مع التوست:

بيض مخفوق مع التوست

  أشارت بعض الدراسات العلمية أن تناول البيض المخفوق المطهي بالفرن مع التوست الأسمر يساعد على حرق 25٪ من السعرات الحرارية، حيث أن وجبة الإفطار الغنية بالبروتين تكبح هرمون الجريلين وهو الهرمون المسئول عن الجوع.

التفاح الأحمر الطازج: 

التفاح الأحمر لسد الشهية

 التفاح غني بالألياف ومليء بالماء ، مما يجعله وسيلة مرضية لجمح الشهية ويمكنك شوي التفاح في الفرن مع القليل من القرفة، أو تؤكل نيئة مع ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني.

مشروب القرفة:

القرفة  لسد الشهية

القرفة يمكنك إضافتها إلى الأطعمة في وجبة الإفطار أو تناولها كمشروب حيث أنها غنية بالبوليفينول وهو من مضادات الأكسدة القوية التي قد تحسن حساسية الأنسولين وبالتالي تساعد قدرة الجسم على إدارة إشارات الجوع. يمكنك أيضا إضافته إلى دقيق الشوفان أو العصير أو الخبز المحمص.

الحمص: 

الحمص لسد الشهية

 والحمص من الخيارات الجيدة على وجبة الإفطار والتي تساعد على الإمتلاء حيث أنه مصدر غني بالألياف والبروتين. وقد أشارت دراسة نُشرت في مجلة "Obesity" أن الأشخاص الذين تناولوا حصة واحدة من الحمص يوميًا يشعرون بالشبع بنسبة 31٪ أكثر من غيرهم.

خسارة_الوزن

مواضيع جديدة