نصائح رجيم لجسم رشيق في الصيف

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
نصائح رجيم لجسم رشيق في الصيف
خسارة الوزن

نتعرف في هذا المقال على كيفية إتباع الرجيم خلال فترة الصيف عن طريق بعض النصائح التي تقدمها لك موقع بنوتة تابعونا.

يصعب إتباع حمية غذائية في فصل الصيف، الذي يكثر فيه الإقبال على الأطباق الحلوة والأيس كريم، وذلك لتعويض الجسم بالسوائل المفقودة في حر الصيف، ولذلك يرصد إليكم موقع بنوتة أهم نصائح رجيم لجسم مثالي في الصيف تابعونا. 

أختيار الوجبات في فصل الصيف

أختيار الوجبات في فصل الصيف 

في فصل الصيف ترتفع درجات الحرارة، مما يتسبب في وجود صعوبة في عملية الهضم، لذلك يجب التخفيف من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون وإستبدالها بأطعمة خفيفة صحية مع التركيز على الأطعمة المشوية، فذلك الأمر يخفف من خطر الإصابة بأي من التلبكات المعوية.

عدم الإفراط في تناول المثلجات في فصل الصيف

تحتوي المنتجات المثلجة على نسبة عالية من السعرات الحرارية نتيجة إحتوائها على نسبة مرتفعة من السكريات والدهون، لذلك يجب الإبتعاد عن تناولها بصورة يومية، وبالأخص للأشخاص المصابون بمرض السكري، أو الأشخاص الذين يريدون خسارة الوزن، ومن بدائل هذه المثلجات تحضير مثلجات من المشروبات الخالية من السكر والدهون.

الإبتعاد عن شرب المشروبات الغازية والعصائر المصنعة 

لا توجد فوائد تقدمها العصائر المصنعة والمشروبات الغازية للجسم، بل هذه المشروبات تتسبب في إرتفاع مستوى السكر في الدم، لذلك يفضل استبدال العصائر الطبيعية بها.

 التركيز على تناول الخضروات والفواكه

 التركيز على تناول الخضروات والفواكه

الفواكه الصيفية تحتوي على نسبة عالية من السوائل والألياف، فضلا عن أنها تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وذلك يعد خياراً مناسب للارتواء أثناء الحر، فضلا عن إحتوائها على الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم.

شرب كمية وفيرة من الماء

يحتاج الجسم كمية مناسبة من الماء يومياً، ويزيد إحتياج الإنسان للسوائل مع إرتفاع درجات الحرارة لترطيب الجسم، حيث لا يوجد بديل يعوض الجسم عن شرب الماء، ويفضل شرب 3 لتر يومياً، ويجب تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم مثل التمر والموز والطماطم والبطاطس كونها تخفف من العطش في فصل الصيف.

تناول الشوربات الباردة

تتعدد وصفات الشوربات الباردة التي تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وتعتبر الشوربات الخيار المناسب لتعويض الجسم بالسوائل، فضلا عن أنها تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

الحرص على ممارسة الرياضة بإستمرار

من الضروري في فصل الصيف الحفاظ على التمارين الرياضية للحفاظ على رشاقة الجسم وزيادة عملية الأيض، لذا يفضل ممارسة الرياضة يومياً، أو 5 أيام في الأسبوع.

أغذية تدراً العطش

أغذية تدراً العطش

تساعد هذه الأغذية على درء العطش، فضلا عن أنها أغذية صحية للجسم، حيث تقدم العديد من الفوائد:

الفواكه الصيفية:

الفواكه الصيفية غنية بالسوائل، كما أنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ومنها:

العنب: يحتوي العنب على نسبة عالية من الفيتامينات وبالأخص فيتامين"ج" ، ولكن لا يجب تناوله بكثرة لأنه يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة.

البطيخ: البطيخ يحتوي على 90% من الماء، ويعد البطيخ من أنواع الفواكه المحببة في فصل الصيف، ولكن لا يفضل تناوله بكثرة لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

الزبادي: الزبادي من أفضل الأغذية التي يجب تناولها في فصل الصيف لاحتوائها على نسب عالية من البروتينات والبوتاسيوم، فضلا عن أنها منخفضة السعرات الحرارية.

المصدر

مواضيع جديدة