فوائد الزبادي في السحور

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد الزبادي في السحور
صحة ورشاقة

الزبادى من أكثر الأطعمة الصحية للجسم والضرورية خلال شهر رمضان الكريم وبشكل خاص على مائدة السحور، لما لها أهمية في مساعدة الجسم على تحمل مشقة الصيام، لذلك نتعرف على فوائد الزبادي في السحور

مع دخول شهر رمضان الكريم تصبح الزيادي أحد المكونات الأساسية على مائدة السحور، وذلك من العادات الغذائية التي أعتدنا عليها خلال شهر رمضان، حيث تعد الزبادي من الأغذية المفيدة التي تحتوي على عناصر عالية القيمة الغذائية التي تفيد الجسم وتحافظ على سلامته، حيث تحتوي الزبادي على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين ومجموعة كبيرة من الأحماض والخمائر التي تساعد في عملية الهضم السليم، كما تساهم الزبادي في تكوين مضادات تساعد في حماية الجسم ضد الإلتهابات، وفيما يلي نتعرف على فوائد الزبادي في السحور. 

فوائد الزبادي على مائدة السحور

فوائد الزبادي على مائدة السحور 

صحة المعدة

تعتبر الزبادي أحد منتجات الألبان التي تساهم بشكل كبير في حماية المعدة من المشكلات التي تتعرض لها وتواجهها وخاصةً التي تعاني منها المعدة عند إتباع حمية غذائية خاطئة أثناء الصيام، ولذلك ينصح الأطباء بتناول علبة من الزبادي بعد الإنتهاء من وجبة السحور للحصول على صوم صحي خالي من إلتهابات المعدة والحموضة.

الوقاية من مرض السرطان

تقي الزبادي من خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة، وبالأخص السرطانات التي تصيب القولون، لأن الزبادي تحتوي على مكونات طبيعية تحمي الجسم من التعرض للأمراض الخطيرة المختلفة.

الوقاية من السمنة

ينصح العديد من خبراء التغذية بتناول الزبادي على وجبة السحور للتمتع بسحور صحي، حيث تحتوي الزبادي على عناصر غذائية تساعد في التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم عند تناولها في وجبة السحور.

الوقاية من إرتفاع الكوليسترول

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول الزبادي بكميات مناسبة وبشكل مستمر تساعد في الحماية من خطر إرتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ضغط الدم

تناول الزبادي بكميات مناسبة يومياً تساعد على الاستمتاع بحياة صحية دون التعرض لمشكلات صحية، وبالأخص المشكلات التي تتعلق بصحة القلب والشرايين، حيث تساهم الزبادي في ضبط مستوى الدم وتحمي من الأخطار الصحية التي قد تتعرض لها القلب والشرايين.

الزبادي سهلة الهضم

تتميز الزبادي بأنها سهلة الهضم، مما يساعد المعدة على هضم باقي الأطعمة، حيث أن الزبادي تحفز المعدة على إنتاج الإفرازات الهاضمة التي تساعد في عملية هضم الأطعمة.

الجهاز المناعي

تحتوي الزبادي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجسم من المشكلات الصحية التي قد تتعرض لها، وذلك لأن الزبادي تعزز نشاط الجهاز المناعي الذي يحمي الجسم من التعرض للمشكلات الصحية.

ِتناول الزبادي في السحور يقلل من ظهور علامات الشيخوخة

الشيخوخة

تناول الزبادي بإنتظام وبكميات مناسبة يومياً، تساعد في الحماية من خطر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، حيث أن الزبادي تعمل على تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت، كما أن الزبادي تساعد في ترطيب الشعر وحمايته من التساقط والجفاف، وهذا ما يؤهل الزبادي لتدخل ضمن تحضير العديد من المنتجات الخاصة بالعناية بالبشرة والشعر، فضلا عن تحضير الخلطات الطبيعية للحفاظ على صحة الشعر والبشرة.

الأرق

تناول الزبادي في وجبة السحور تحمي الشخص من الإصابة بأعراض الأرق في يوم الصيام التي قد تصيب الكثير من الأشخاص، ولذلك عليك الحرص على تناول علبة من الزبادي بعد الإنتهاء من تناول وجبة السحور وأيضاً للحصول نوم هادئ.

يسهل إمتصاص العناصر الغذائية من الأطعمة

تناول الزبادي يومياً على وجبة السحور الصحي بإنتظام يساعد الجسم على إمتصاص المواد الغذائية المختلفة، مثل إمتصاص فيتامين "ب" والكالسيوم بسهولة أكبر، مما يؤدي إلى مساعدة الجسم في الحصول على قدر أكبر من الإستفادة من كافة الأطعمة التي تتناولها في وجبة الإفطار ووجبة السحور.

الزبادي تمد الجسم بالطاقة اللازمة

الزبادي من المصادر القوية لإمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال اليوم، وخاصةً خلال الصيام، كما أن الزبادي مصدر جيد لسد الشهية ويساعد على الشعور بالشبع أطول فترة ممكنة.

المصدر

مواضيع جديدة