7 أعراض صحية للإكتئاب

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
أعراض صحية للإكتئاب
صحة ورشاقة

عند الإصابة بالاكتئاب تظهر بعض الأعراض على المريض سواء نفسية او صحية وفيما يلي أهم الأعراض الصحية التي من الممكن أن تظهر على مريض الاكتئاب.

الاكتئاب هو من الاضطرابات المزاجية التي تسبب الحزن المستمر وفقدان الاهتمام بالأمور الحياتية المختلفة، حيث أنه يؤثر على الحالة النفسية وطريقة التفكير والتصرفات، كما أنه يسبب العديد من المشاكل العاطفية والجسدية، فيما يلي أهم أعراض الإكتئاب الصحية.

أعراض الاكتئاب

أعراض الاكتئاب:

1.مشكلات النوم

الاكتئاب من الأمراض النفسية التي بإمكانها السيطرة على العقل والجسم بشكل عام، مما يتسبب في حدوث مشكلات مختلفة أثناء النوم،وغالبًا ما تشمل الأعراض صعوبة في النوم ليلا أو النوم لساعات طويلة في اليوم.

2. ألم في الصدر

قد يكون ألم الصدر ناتج عن مشكلة في القلب أو في الرئة أو حتى في المعدة، لكن في بعض الأحيان يمكن أن يكون هذا الألم ناتج عن أعراض الاكتئاب، والجدير بالذكر أن الإكتئاب يزيد من خطر الإصابة بالأمراض والنوبات القلبية.

3. التعب والإرهاق

إذا كنت تشعر بالتعب الشديد والارهاق مما يعيق أداء مهامك اليومية فقد يدل هذا على الاكتئاب، ووفقًا لدراسة أشار إليها موقع "health line" أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب أكثر عرضة للإصابة بالإرهاق بدون مبرر بنسبة أكثر من أربع مرات من الأشخاص العاديين الذين يصابون بالارهاق.

مشاكل الهضم عند الأطفال... الأسباب والأعراض وطرق العلاج المنزلية

4. آلام في العضلات والمفاصل

 دائما ما يصاب الشخص الذي لديه أعراض إكتئابية بالألم في العضلات والمفاصل، وهذا لتأثير الإكتئاب على الإشارات الكيميائية التي تنبعث إلى أجزاء الجسم مما يتسبب في الشعور بالألم.

الاكتئاب والجهاز الهضمي

5. مشاكل في الجهاز الهضمي

يرتبط الدماغ والجهاز الهضمي ارتباطًا وثيقًا وهذا يتسبب في إصابة الكثير من الناس بالألام في المعدة والشعور بالغثيان خاصة عند التوتر والقلق، كما يمكن أن يسبب الاكتئاب أيضًا أعراض مثل عسر الهضم أو الإسهال أو الإمساك.

6. الصداع

غالبًا ما يعاني الأشخاص المصابون بالاكتئاب من الصداع الشديد المستمر، وكلما كانت مرحلة الاكتئاب متقدمة كلما زادت حدة الصداع لدى الشخص المصاب.

عادات غذائية غير صحية تجنبيها للتخلص من الكرش

7. التغيرات في الشهية

يربط الاكتئاب واضطرابات الشهية حيث يواجه البعض من المصابين بالاكتئاب بفقدان الشهية، والبعض الأخر يتعرض إلى الإفراط في تناول الطعام خاصة لدى النساء.


مواضيع جديدة