عادات غذائية غير صحية تجنبيها للتخلص من الكرش
خسارة الوزن

تعرف معنا على أبرز العادات الخاطئة التي تعيق التخلص من الكرش من خلال موقع بنوتة سوف تتعرف على كل جديد ومتنوع.

يبحث العديد بشكل مستمر عن طرق فعال للتخسيس وشد البطن لضمان التخلص من الكرش بشكل نهائي، لذلك سوف نتحدث عن الطريقة المثالية التي يمكن إتباعها لتخسيس الكرش مع بعض العادات الغذائية الخاطئة التي يمارسها أغلبناً والتي تتسبب في ظهور الكرش، ففي البداية يجب تجنب هذه العادات الخاطئة وإتباع نظام غذائي صحي مع ممارسة بعض التمارين الرياضية لضمان التخلص من البطن تابعونا.  

إليك أبرز العادات الغذائية الغير صحية تجنبيها للتخلص من الكرش نهائياً

إليك أبرز العادات الغذائية الغير صحية تجنبيها للتخلص من الكرش نهائياً

تناول الوجبات السريعة

  • يميل أغلب الأشخاص إلى تناول الوجبات السريعة بشكل كبير وخاصةً في سن الـ 20 لأن معظم وقت هذه الفئة خارج المنزل، سواء في الجامعة أو العمل، ففي حقيقة الأمر هذه الخطوة من أكثر العادات الغذائية الخاطئة التي يمكن أن تتسبب في ظهور الكرش بشكل كبير.
  • فيجب الاعتناء بتناول الأطعمة الصحية بشكل دوري، فيمكن تحضير الوجبات قبل الخروج من المنزل وذلك سوف يقلل من الكثير من الكرش في أسرع وقت.

النوم الغير كافي

النوم الغير كافي

  • النوم عدد ساعات قليلة له أثر سلبي في زيادة الوزن وبالتحديد الكرش، لأن عملية التمثيل الغذائي تصبح بطيئة بشكل أكبر من المعتاد، وخاصةً وأن النوم له تأثير إيجابي في حرق نسبة الدهون في الجسم بشكل كبير.
  • يجب النوم بشكل كافي للحصول على راحة الجسم وعدم التعرض لأى مشكلات صحية.

تناول كمية كبير من الكافيين

  • من الأخطاء التي نقوم بها دون أن ننتبه تناول الكافيين بكميات كبيرة، حيث ذلك المشروبات تحتوي على نسبة كبيرة من الكافيين وذلك يتسبب في زيادة الوزن بالخاصةً في منطقة البطن، وذلك لأن الكافيين يقاوم نسبة الأنسولين في الدم ويقوم بتخزين الدهون داخل الجسم مما يؤدي إلى ظهور الكرش.
  • يجب إستبدال هذه المشروبات التي تحتوي على كمية كبير من الكافيين بالشاي الأخضر الذي يحتوي على مجموعة هائلة من العناصر المغذية للجسم.

إليك نظام غذائي صحي لتخسيس وشد البطن

إليك نظام غذائي صحي لتخسيس وشد البطن

من أكثر القواعد التي يجب أن تتبعها عندما تريدين خسارة الوزن أو شد البطن أنك لست بحاجة لإتباع نظام غذائي قاسي لضمان التخلص من الوزن الزائد، فكل ما تحتاجي له معرفة الاشياء التي يمكن تقليلها عند تناول الأطعمة لضمان التخلص من الكرش في أسرع وقت ومنها مايلي:

شرب كمية كبيرة من الماء

يجب تناول الماء بشكل دوري على مدار اليوم فذلك من الخطوات الهامة والتي لها تأثير كبير وفعال وساحر على خسارة الوزن، حيث أن تناول الماء يقلل الشعور بالجوع ويقلل من السعرات الحرارية، فعلى سبيل المثال عند تناول الحلويات وشرب الماء يساعد ذلك في تقليل نسبة السكريات المتناولة والشعور بالشبع.

التقليل من تناول السكريات

يجب الإهتمام بتقليل نسبة السكريات المتناولة بشكل عام، عند تناول الحلويات يجب إختيار قطع صغيرة وقليله على مدار اليوم لضمان أن يتم تناول حلويات بسعرات حرارية قليلة، مع مراعاة شرب كميات أقل من المشروبات التقليدية التي تحتوي على السكر لضمان الحفاظ على الوزن وشد البطن.

أختيار الأطعمة الصحية

من أهم الخطوات التي تساعد في التخلص من الكرش وشد منطقة البطن هو الإهتمام بتناول الخضروات باستمرار والإبتعاد عن الأطعمة المشبعة بالدهون أو المقلية، كما يمكن تجربة تناول الحبوب مثل العدس الذي بدوره يساعد في الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يساهم في التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة وغير قاسية على الجسم.

ممارسة التمارين الرياضية لتخسيس الكرش

ممارسة التمارين الرياضية لتخسيس الكرش

يجب الإهتمام بممارسة التمارين الرياضية بشكل عام مثل تمارين الكارديو وتمارين البطن أو القيام ببعض الأنشطة التي تساعد في تخسيس البطن مثل نط الحبل أو ركوب الدراجة أو المشي، فهذه الأنشطة لها تأثير قوي على الجسم ولها تأثير كبير في التخلص من الكرش وشد البطن.

المصدر

مواضيع جديدة