7 خلطات لتنحيف الأرداف والمؤخرة

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
7 خلطات لتنحيف الأرداف والمؤخرة
خسارة الوزن

إليك عزيزتي أفضل الخلطات لتنحيف الأرداف والمؤخرة بمكونات بسيطة وخطوات سهلة.

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة زيادة حجم الأرداف وتسعى كلا منهما على إيجاد طريقة للتخفيف من تلك المنطقة لما تسببه من إزعاج وشكل غير متناسق مع الجسم، لذا نتعرف اليوم على مجموعة خلطات طبيعية لتنحيف الأرداف فعالة نقدمها لكم على مجال بنوتة للحصول على مؤخرة مشدودة مع الجسم.

ما هي أسباب سمنة الأرداف

ما هي أسباب سمنة الأرداف

  • أثناء الحمل والولادة يتغير جسم المرأة و تتغير هرموناتها وتصبح السيدة غير قادرة على ممارسة التمارين الرياضية وبالتالي حركاتها تصبح أقل مما يؤدي إلى زيادة حجم الأرداف.
  • إتباع نظام غذائي غير صحي مثل تناول الأطعمة الغنية بالدهون والشحوم والنشويات ويفتقر الجسم العناصر الغذائية الهامة له الأمر الذي يتسبب في تراكم الدهون في الجسم.
  • تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية تؤدي إلي سمنة الأرداف.
  • تلعب العوامل الوراثية والهرمونات دوراً كبيرة في تجميع نسبة الدهون المتراكمة وخاصةً في منطقة وسط الجسم.
  • قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية من أهم أسباب سمنة الأرداف، لذا يجب التغلب على الكسل بالحركة على قدر الإمكان.

أقوى الخلطات لتنحيف المؤخرة

خلطة الليمون والعسل لتنحيف الأرداف والمؤخرة

خلطة الليمون والعسل لتنحيف الأرداف والمؤخرة

من أفضل الخلطات الطبيعية لتنحيف المؤخرة والأرداف عصير الليمون والعسل المختلط بالماء الفاتر فهي من الخلطات المنزلية الرائعة التي أثبتت فاعليتها في تنحيف المؤخرة والأرداف من خلال مزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة في كوب واحد من الماء الفاتر تناوله عدة مرات على مدار اليوم.


خلطة عصير الليمون لتنحيف الأرداف والمؤخرة

يمكنك الإعتماد على خلطة عصير الليمون فهي أحد الوصفات المنزلية الجديدة للتخلص من دهون الأرداف ويجب على المرء شرب شرب الماء فقط في كثير من الأحيان في اليوم الأول وفي اليوم الثاني عليك تناول عصير من ثلاثة حبات من الليمون الطازج المختلطة مع الماء يمكنك تناول المشروب على فترات متكررة، قد تشعرين بالضعف والجوع خلال اليومين الأولى ولكن سيكون الوضع طبيعياً مع التعود.

خلطة أوراق البرقوق لتنحيف الأرداف والمؤخرة

خلطة أوراق البرقوق لتنحيف الأرداف والمؤخرة

البرقوق الهندي من الوصفات الفعالة للتخلص من دهون منطقة الأرداف بشكل سريع وذلك من خلال نقع حفنة من أوراق البرقوق في الماء وشرب الماء في الصباح على معدة فارغة لمدة شهر واحد على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

خلطة الزنجبيل لتنحيف الأرداف والمؤخرة

خلطة الزنجبيل لتنحيف الأرداف والمؤخرة

الزنجبيل من الأعشاب الفعالة المستخدمة لأغراض عديدة للتنحيف ووصفات العناية بالشعر والبشرة فهذه الخلطة المنزلية بسيطة ومنزلية وذلك من خلال مضغ شريحة رقيقة من الزنجبيل الطازج لبضع دقائق قبل وجبات الطعام أو القيام بصنع خلطة بنفسك حيث يمكنك هرس الزنجبيل قليلا ويضاف له عصير الليمون والملح.

خلطة زيت العرعر لتنحيف الأرداف والمؤخرة

خلطة زيت العرعر لتنحيف الأرداف والمؤخرة

يحتوي زيت العرعر على خصائص هامة تساعد على التخلص من السموم، كما أنه له قدرة عالية في التخلص من دهون الجسم من خلال إضافة 20 إلى 30 قطرات من زيت العرعر على 4 ملاعق من زيت الزيتون وتدليك الخليط على منطقة الأرداف لمدة 10 دقائق تكرر هذه الخلطة مرتين في اليوم لمدة شهر وسوف تلاحظين النتائج الإيجابية.

خلطة القهوة لتنحيف الأرداف والمؤخرة

خلطة القهوة لتنحيف الأرداف والمؤخرة

أكثر الكريمات المضادة للدهون الأرداف المتاحة في الأسواق لديها الكافيين كعنصر مشترك في تركيبتها، فرك القهوة يساعد في تقشير الجلد ومن ناحية أخرى يعمل الكافيين كعامل لشد الجلد وذلك من خلال إضافة محلول الترطيب ومسحوق القهوة والتقليب جيداً للحصول على عجينة متجانسة، ثم تدليك هذه العجينة بلطف على مناطق الأرداف لبضع دقائق، ثم تغسل بالماء الفاتر.

الشاي الاخضر لتنحيف الأرداف والمؤخرة

الشاي الاخضر لتنحيف الأرداف والمؤخرة

يساعد الشاي الأخضر على التخلص من الدهون بشكل سريع، كما يعرف بفوائده الصحية على الجسم ومن بينها تنحيف الأرداف ويساعد على وقف تمدد الإنزيمات التي تنتج الدهون وإنخفاض إنتاج هذه الإنزيمات يؤدي إلى تعزيز عملية الأيض المسئولة عن حرق الدهون، لذا يجب إستخدام الشاي الأخضر يومياً للحصول على فوائده الصحية الهائلة.

المصدر

مواضيع جديدة