طريقة يابانية لتدليك الوجه ليستعيد نضارته وحيويته
العناية بالبشرة

تعرف معنا على أفضل طريقة لكي تُعيدي بها نضارة وإشراق بشرتك، طريقة المساج الياباني" التدليك بطريقة كوروجي"

يعمل المساج على إزالة علامات التعب والإجهاد والهالات السوداء وزيادة نضارة البشرة لمُضاعفة نضارتها والتخفيف من ظهور التجاعيد واستعادة شابها من جديد، بالإضافة إلى زيادة تدفق الدم وتحسين نسيج البشرة وتطهير الجلد وتحفيز الأوعية الدموية لتُحافظ على مظهر البشرة والتخلص من الإجهاد والمُساعدة على الاسترخاء والتقليل من نسبة التوتر والإجهاد، كما يُساعد المساج الياباني في الحصول على بشرة مُتوهجة خالية من الشوائب والأتربة المُتراكة التي تعمل على سد المسام وذلك عن طريق عمله على تخليصها من السموم، مما يجعل الوجه أقل عُرضة للانتفاخ وأكثر إشراقاً، وفيما يلي نتعرف على المزيد من فوائد المساج الياباني للبشرة وطريقة عمل التدليك للبشرة.


التدليك بطريقة كوروجي

إذا كنت تُريدين إخراج السموم من الغدد اللمفاوية في الوجه والجسم وإرخاء عضلات الوجه وشد البشرة لا تترددي في إدخال هذا المساح إلى روتين العناية بالبشرة الخاص بك، مع الحرص أولاً على تنظيف الوجه ووضع الزيوت الأساسية وإتباع روتين العناية بالبشرة المُناسب لنوع بشرتك قبل التدليك ومن أهم التمارين التي تُساعد على إخراج السموم ما يلي:

أبرز 5 تمارين تدليك الوجه على طريقة كوروجي

يُمكنك تطبيق مساج الوجه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مُذهلة.

شد الخدين

ضعي مرفقيك على الطاولة ثم أريجي رأسك على قبضة يديك تتكيء عظام الخدين على قبضة اليدين اضغطي بقبضة يديك قليلاً على عظام الخد لمدة 5 ثواني يُمكنك تكرار التمرين 5 مرات.

تدليك الجبين والعنق

ضعي قبضة يديك على أعلى الجبين أي عند خط الشعر ثم مرري مُفاصل الأصابع إلى جوانب الجبين وصولاً إلى منطقة الأذن بعد ذلك افتحي قبضة يديك ثم مرري أصابعك على العنق وصولاً إلى منطقة الاكتاف.

يُمكنك الإطلاع على:  4 أنواع من الفيتامينات للحفاظ على صحة ونضارة الجلد

شد العينين

ضعي قبضة يدك على حاجبك الأيمن بطريقة جانبية قريبة إلى الأنف ثم اسحبي إلى الخلف بمفاصل أصابعك وكأنك تحددين الحاجب الأيمن، ثم استخدمي الطريقة نفسها لتدليك الحاجب الأيسر لكن بالاتجاه المُعاكس كرري التمرين 5 مرات في كل جهة.

تدليك أسفل الوجه

استخدمي مفاصل أصابع يدك لتمرير قبضتك انطلاقاً من مفصل الفك بإتجاه الجبين، ثم من مفصل الفك باتجاه الذقن كرري التمرين لـ 8 مرات عند الجانب الأيمن ثم 8 مرات عند الجانب الأيسر.

اللمسة النهائية

افتحي قبضة يديك ثم مرري أصابعك على كامل جبينك انطلاقاً من الوسط وصولاً إلى الجوانب ثم إلى منطقة الأذن وجوانب العنق وعظام الترقوة..

فوائد مساج البشرة على طريقة كوروجي

فوائد مساج البشرة على طريقة كوروجي

  • تفتيح البشرة من خلال إزالة علامات التعب والهالات السوداء تحت العين.
  • زيادة مرونة البشرة والتخفيف من التجاعيد.
  • زيادة تدفق الدم إلى الوجه.
  • استعادة شباب البشرة وشكلها الجميل.
  • التخلص من السموم.
  • تخفيف أعراض الحساسية.
  • تنشيط الدورة الدموية.
  • تحسين الحالة المزاجية.
  • تقليل التصبغ الغير مُتكافئ.
  • التخلص من الشعيرات الدموية المُتكسره.

المصدر

مواضيع جديدة