فوائد قشر الرمان

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
ما هي فوائد قشر الرمان
صحة ورشاقة

يرصد لكم موقع بنوتة أهم الفوائد لقشر الرمان على الصحة العامة للجسم تابعونا.

يتميز قشر الرمان بالفوائد العديدة على البشرة وعند إتباع حمية غذائية تهدف إلى خسارة الوزن ، حيث ينتمي الرمان إلى شجرة الليثراسيا (1) وموطنها الشرق الأوسط وحوض البحر الأبيض المتوسط، ولكن يتم تصنيعها اليوم في جميع المناطق الساخنة أو المعتدلة، كما يمتاز الرمان وقشره بفوائد عديدة على الجسم مقارنةً بالفواكه الأخرى، حيث يوفر الرمان الواحد ما يقرب من 40% من الإحتياجات اليومية من فيتامين c، فضلا عن أنه يحتوي على مضادات الأكسدة الطبيعية التي تقي من بعض الأمراض مثل أمراض القلب والأوعية الدموية ، كما يعالج السعال المستمر والإسهال والمغص والحمى، ويستخدم في علاجات التطهير الداخلية التي تهدف إلى تسهيل خسارة الوزن من خلال نظام الرمان للرجيم، وفيما يلي نتعرف على فوائد قشر الرمان على البشرة، فوائد قشر الرمان المغلي. 

فوائد قشر الرمان المغلي

فوائد قشر الرمان المغلي

قشر الرمان يحارب أمراض القلب

يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة التي بدورها تساهم في القضاء على أكسدة الكوليسترول الضار الناتج عن إنخفاض مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، الذي يؤثر في نهاية المطاف على نظام القلب والأوعية الدموية مما يجعل الشخص أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

قشر الرمان يساهم في تحسن جهاز المناعة

يحتوي قشر الرمان على فيتامين ج الذي يعد جزء لا يتجزاً من نظام غذائي صحي شامل، لما له فوائد صحية عديد في بناء وتحسين جهاز المناعة ونظام القلب والأوعية الدموية، كما يساعد في منع المضاعفات الصحية قبل الولادة، ويساهم في الحد من الإصابة بأمراض العيون، كما يحتوي على فيتامين c الذي يعد من أهم المصادر الطبيعية التي تساهم في إتباع نظام غذائي صحي طبيعي.

قشر الرمان يساعد في التخلص من السموم في الجسم

يحتوي قشر الرمان على مضادات الأكسدة لإزالة السموم الطبيعية بشكل مثالي، سواء للمحافظة على لياقة الجسم أو الحصول على الفوائد الطبيعية له.

قشر الرمان يوزان الجهاز الهضمي

قشر الرمان يعد من العلاجات المثالية التي تعالج أمراض الجهاز الهضمي المتعددة وأعراضها مثل القرحة والإسهال والسالمونيلا والصفراوية وأشكال متعددة من التهاب القولون، كما له القدرة على تدمير الخلايا المسببة للأمراض التي تتسبب في الخراب داخل الجهاز الهضمي، ولإعداد الشاي من قشر الرمان المغلي كما يلي:(2)

المكونات

  • 12 جرام من قشور الرمان المجففة.
  • 200 مل من الماء.

طريقة التحضير

  •  يوضع قشر الرمان المجفف في كوب فارغ، ثم يتم غلي 200 مل من الماء.
  • يضاف الماء المغلي على كوب الرمان، وعليك بتغطيته ويترك لمدة 25 دقيقة.

قشر الرمان يساعد في نمو الأطفال

فوائد الرمان للأطفال كثيرة ومنها أنه يساعد بشكل كبير في نمو الأطفال لاحتوائه على فيتامين c، كما أن الرمان من الفواكه المثالية التي يمكن إستخدامها وإدراجها في النظام الغذائي للأطفال، حيث يدخل ضمن الوجبات المحببة للأطفال.

فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد قشر الرمان للبشرة

قشر الرمان مقشر للوجه

قشر الرمان من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة للحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب، كما يستخدم في الحد من ظهور التجاعيد وإزالة الجلد الميت والرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء.(3)

قشر الرمان يقي من أشعة الشمس

يعمل قشر الرمان كعامل أساسي في الوقاية من أشعة الشمس الضارة، حيث يعمل على حجب الأشعة فوق البنفسجية الضارة، حيث يعد ذلك من الأسباب الرئيسية لسرطان الجلد.

قشر الرمان مرطب طبيعي

يساعد قشر الرمان على ترطيب البشرة بشكل طبيعي ويحميها من الملوثات والسموم البيئية، ويعيد توازن درجة الحموضة في الجلد بسبب حمض الإيلاجيك الموجود في قشرة الجلد والذي يمنع الرطوبة للبشرة.

قشر الرمان يمنع التجاعيد 

يساهم المقشر الطبيعي المصنوع بقشر الرمان منع تكسير الكولاجين في الجلد، مما يؤدي إلى تعزيز نمو الخلايا ويساعد في تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد.

مواضيع جديدة