فوائد الماء والليمون على الريق

بقلم نسمة العربي , دبي - الإمارات العربية
فوائد الماء والليمون على الريق
صحة ورشاقة

شرب الماء والليمون على الريق من العادات التي تعطي لك فوائد عديدة للصحة الجسم، لذا نتعرف سوياً على أهم فوائد الماء واللميون على الريق.

يُعتبر الماء والليمون أحد الوصفات التي تُعد في المنزل والتي تعود بالنفع على الجسم، حيث أن الليمون يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، ولذلك ينصح بتناوله مع الماء على الريق، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد المزيج على الريق تابعونا.

فوائد الماء والليمون على الجهاز الهضمي

فوائد الماء والليمون على الجهاز الهضمي

يُساعد الماء والليمون على هضم الطعام لأنه مشروب حمضي، كما أنه قد يُساهم في تعويض مستويات حمض المعدة التي قد تنخفض مع تقدم السن وبالتالي هو من أفضل المكونات التي لها أهمية كبيرة في تحسين عملية الهضم والوقاية من الإمساك والاضطراب الهضمية، وبالتالي يُمكن أن يكون تناوله طريقة فعالة لتقليل مشكلات الهضم على مدار اليوم.

فوائد الماء والليمون في ترطيب الجسم

فوائد الماء والليمون في ترطيب الجسم

تناول كمية كبيرة من الماء بشكل يومي يُساعد على الحفاظ على ترطيب الجسم ووقايته من الجفاف والمشاكل الصحية المُختلفة، ويُعد تناول الماء مع عصير الليمون في الصباح على الريق يُسهل الحصول على نسبة جيدة من حاجة الجسم إلي الماء لترطيبها والتقليل من حالة احتباس الماء فيه.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  ماء الليمون لانقاص الوزن

فوائد الماء والليمون على الريق

فوائد الماء والليمون ومنع التأكسد

يحتوي الليمون على مضادات الأكسدة التي تُساعد على منع تلف الخلايا الناتج عن الإجهاد التأكسدي، وبالتالي مع الإنتظام على شرب الماء بالليمون على الريق قد يقي الجسم من الإصابة بالأمراض المُختلفة.

فوائد الماء والليمون وفيتامين C

يوفر شرب الماء بالليمون في كل صباح نسبة جيدة من حاجة الجسم إلى فيتامين C وهو من أهم الفيتامينات التي تحمي الجسم من تلف الخلايا والوقاية من الأمراض المُختلفة عن طريق تعزيز الجهاز المناعي.

فوائد الماء والليمون على الريق

فوائد الماء والليمون ومنع تكوٌن حصوات الكلى

يُساعد الماء والليمون على زيادة كمية السيترات في البول وبالتالي يُمكن أن يقلل من خطر تكُون حصوات الكلى، كما أن شرب الماء والليمون من الأمور الهامة التي تحافظ على ترطيب الجسم اللازم لمنع تكٌون الحصوات.

يمكنك الإطلاع أيضاً على:  طريقة تبييض الركب بالليمون والنشا

فوائد الماء والليمون في إنقاص الوزن

تناول الماء والليمون يُساعد على إنقاص الوزن لما يحتويه الليمون على نوع من الألياف يُسمى البكتين Pectin والذي يُساهم في تقليل الشهية والسعرات الحرارية.

ويُعد أبرز فوائد شرب الماء بالليمون على الريق أنه يُساعد في زيادة الشعور بالامتلاء وتعزيز التمثيل الغذائي، وبالتالي يُمكن أن يلعب دوراُ كبيراً في خسارة الوزن.

المصدر

مواضيع جديدة