فوائد الخس للرجيم

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
فوائد الخس للرجيم
خسارة الوزن

الخس من الخضروات الورقية المهم تناولها عند اتباع نظام لإنقاص الوزن، حيث أنها لها العديد من الفوائد الرائعة للرجيم.

يحرص أخصائيو التغذية على تقديم الخس في النظام الغذائي لإنقاص الوزن حيث أنه يوفر للجسم العناصر الغذائية لاحتوائه على نسبة عالية من الماء مما يساعد على سد الشهية ولهذا يعتبر الخس مهم جدا اثناء فترة الرجيم وفيما يلي أهم فوائد الخس للرجيم

فوائد الخس للرجيم

فوائد الخس للرجيم:

التقليل من السعرات الحرارية

يساعد الخس على التقليل من السعرات الحرارية حيث أنه يحتوي على 12 سعر حراري فقط، لذا يعتبر الخس من الاختيارات الجيد لإنقاص الوزن .

الشعور بالشبع

الخس غني بالألياف الصحية التي لها دور في الشعور بالشبع لفترات طويلة حيث أنها تساعد على كبح الشهية فضلا على أن الألياف تعزز عملية الهضم بشكل جيد.

رجيم سالي فؤاد لإنقاص 10 كيلو في أسبوع

إمداد الجسم بالعناصر الغذائية

الخس غني بفيتامين c والبيتا كاروتين والذي يعمل على منع أكسدة الكوليسترول مما يحمي القلب من الأمراض كما أن فيتامين سي يساعد على إصلاح خلايا البشرة عند القيام بالرجيم ومنع إصابة الجلد بالترهلات.

الخس لانقاص الوزن

التخلص من سموم الجسم

يحتوي الخس على المعادن الضرورية التي تساعد على التخلص من السموم الموجودة بالجسم فضلا على أنه له خصائص قلوية فى الجسم مما يحافظ على توازن العناصر داخل الجسم وهذا يعزز انقاص الوزن.

فوائد الجزر للرجيم تعرف عليها الآن

التقليل من السكر بالدم

الوزن الزائد مرتبط ارتباط وثيق بارتفاع معدل السكر بالدم ولهذا فإن تناول الخس هام جدا حيث أنه له دور جيد في التقليل من نسبة من السكر فى الدم كما أنه به القليل من السعرات الحرارية لذا يعتبر من الخضروات الورقية الهامة لمرضى السكري أو من يتبع حمية غذائية لتقليل الوزن.

خسارة_الوزن نظام_غذائي_للتخسيس

مواضيع جديدة