فوائد الهيالورونيك للبشرة
العناية بالبشرة

اهتمي ببشرتك من خلال العناية بها باستخدام الهيالورونيك الذي له الكثير من الفوائد المميزة لترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد وغيرها من الفوائد التي نتعرف عليها الآن.

الهيالورونيك من الأساليب المستخدمة حديثًا في العناية بالبشرة والاهتمام بها، حيث أنه يدخل في العديد من مستحضرات التجميل والكريمات، وهذا لما له من فوائد متعددة لتغذية البشرة وحمايتها من التجاعيد، التقرير التالي يوضح لكم أهم فوائد الهيالورونيك للبشرة وطريقة إختياره.

ما هو الهيالورونيك؟

ما هو الهيالورونيك؟

هو عبارة عن حمض يعرف باسم حمض الهيالورونيك، وهو مادة لزجة يمكن للجسم أن يُنتجها بشكل طبيعي، وتتواجد في منطقة الجلد المحيط بالعين، ووظيفة هذا الحمض الإحتفاظ بالماء لترطيب الأنسجة مما يقلل من ظهور التجاعيد، كما أنه يوجد في الخضروات الجذرية ومنتجات الصويا والتي يتم استخلاصها منهم، ويدخل في الكريمات ومستحضرات التجميل حتى يساعد على حماية البشرة بشكل عام.

فوائد الهيالورونيك للبشرة

فوائد الهيالورونيك للبشرة:

ترطيب البشرة:

يعمل حمض الهيالورونيك على إختراق طبقة الجلد العليا من البشرة، مما يزيد من ترطيبها وحمايتها من التلف الناتج عن تعرضها للعوامل الخارجية.

الوقاية من شيخوخة الجلد:

الهيالورونيك مثله مثل مضادات الأكسدة حيث يقوم بطرد الجذور الحرة التي تتسبب في حدوث الخطوط الدقيقة والتجاعيد، مما يحمي من شيخوخة البشرة المبكرة.

تعزيز الكولاجين:

يساعد على الحفاظ على مادة الكولاجين بالجلد وبالأنسجة الضامة الموجودة داخل طبقات الجلد، مما يساعد على الحفاظ على الأنسجة وبالتالي الوقاية من مشكلات البشرة وعلامات تقدم السن، إلى جانب أنه مهم لمختلف أعضاء وأنسجة الجسم.

شد وتنعيم البشرة:

الهيالورونيك له دور في شد جلد البشرة ومنع الترهلات، كما أنه مهم للحصول على بشرة ناعمة مثل بشرة الأطفال، وهذا بفضل الترطيب الجيد للبشرة من خلال إختراق طبقات الجلد.

طريقة إختيار منتجات حمض الهيالورونيك

طريقة إختيار منتجات حمض الهيالورونيك:

يجب الإختيار بناءًا على نوع البشرة حيث أنه يوجد العديد من منتجات الهيالورونيك التي تناسب أنواع البشرة المختلفة ومنها:

- إذا كانت بشرتك دهنية يمكنك أختيار سيروم حمض الهيالورونيك الخالي من الزيوت ويدخل في تركيبه الماء.

- أما إذا كانت البشرة جافة أو عادية فعليك باختيار المنتجات التي يكون تركيزها عالي من الزيوت، والتي تساعد على ترطيب البشرة بشكل أفضل.

- إذا كانت البشرة حساسة يمكنك إختيار الهيالورونيك أسيد والذي يجب أن لا تزيد نسبته في السيروم عن 3% وفي الكريم لا تتجاوز نسبته 1%.

- أما البشرة التي تعاني من التجاعيد فيجب الذهاب إلى مكان متخصص لاستخدام حقن الهيالورونيك والتي تكون أكثر فعالية في البشرة التي يوجد بها الكثير من التجاعيد والترهلات.

مواضيع جديدة