احمي بشرتك من التجاعيد بهذه النصائح

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
نصائح لحماية البشرة من التجاعيد
العناية بالبشرة

للتخلص من تجاعيد البشرة والتي قد تظهر في مرحلة عمرية مبكرة يمكنك اتباع النصائح التالية الهامة.

الإهتمام بالبشرة  من الأشياء الهامة التي من المهم وضعها في الإعتبار، حيث أن قلة الإهتمام بها يعرضها إلى الكثير من المشكلات ومن أبرزها ظهور التجاعيد والعلامات الدقيقة والتعرض للشيخوخة البشرة المبكرة والإصابة بالجفاف والبثور وغيرها من المشكلات، ولهذا من المهم على كل إمرأة أن تتبع النصائح المختلفة لمواجهة تجاعيد البشرة، ومنها تنظيف وترطيب البشرة.

نصائح لحماية البشرة من التجاعيد

نصائح لحماية البشرة من التجاعيد:

ترطيب البشرة:

ترطيب البشرة يكون بالعديد من الطرق ومنها شرب كمية وافرة من الماء، واستخدام المرطبات الطبيعية والكريمات المرطبة الجيدة، مما يحمي البشرة من التعرض إلى الجفاف والذي يعد من أهم أسباب الإصابة بالتجاعيد المبكرة للبشرة.

يُمكنك الإطلاع علي: علاج البشرة الخشنة بالخطوات

تنظيف البشرة:

من طرق الإهتمام بالبشرة والعناية بها بشكل جيد هي اللجوء إلى تنظيف البشرة بشكل منتظم، وهذا للتخلص من الأوساخ والتي تغلق مسام البشرة وتؤدي إلى الاصابة بالعلامات الدقيقة في مرحلة عمرية مبكرة، والتي تتطور وينتج عنها التجاعيد، وعليك بإستخدام أحد منتجات تنظيف البشرة الجيدة، كما يجب الحرص على تنظيف البشرة بالماء الدافئ وليس الساخن وهذا لأن الماء الساخن يؤثر على الزيوت الطبيعية للبشرة ويقللها.

العناية بالبشرة من التجاعيد

استخدام واقي من أشعة الشمس:

عند الخروج نهارًا في أشعة الشمس يجب استخدام كريمات الوقاية من الشمس، وهذا لأن الأشعة الصادرة عنها تؤثر بشكل سلبي على الجلد مما يعرضه إلى ظهور علامات الشيخوخة من تجاعيد وخطوط دقيقة، كما يجب الحرص على إرتداء قبعة ونظارة شمسية عند الخروج في الشمس حفاظا على صحة البشرة والحماية من التجاعيد المبكرة حول العينين.

يُمكنك قراءة المزيد حول: تنظيف البشرة على الطريقة الروسية

النوم الجيد:

يعتبر النوم الجيد من الوسائل المهمة للحماية من شيخوخة البشرة، حيث أن النوم الصحي يساعدك على الحصول على بشرة صحية، ولذا يجب النوم لفترة تتجاوز الثمان ساعات يوميا أثناء فترة الليل، ويعتبر عدم النوم بشكل جيد يؤثر على صحة البشرة بالسلب، مما يؤدي إلى جعل البشرة شاحبة وتظهر عليها الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

الإقلاع عن التدخين:

من الأشياء المرهقة للبشرة هي التدخين والذي يؤثر على صحة البشرة بشكل كبير، مما يقلل من رطوبة البشرة ومرونتها بالإضافة إلى أنه يقضي على مادة الكولاجين التي توجد بالجلد، ولهذا يجب الإقلاع عن هذه العادة السيئة والتي تؤثر بالسلب على الصحة بشكل عام، وصحة البشرة وتعرضها للإصابة بالتجاعيد وعلامات الشيخوخة.

مواضيع جديدة