ما هو أفضل زيت لشعرك؟

بقلم هبة صالح , دبي - الإمارات العربية
ما هو أفضل زيت لشعرك؟
العناية بالشعر

إذا كنت تبحثين عن زيت طبيعي لحل مشاكل الشعر الخاص بك ولا تعرفين ما الأفضل لك، اخترنا لك اليوم أفضل الزيوت الطبيعية لكي تختاري ما يتناسب معك بشكل سهل.

هناك الكثير من الزيوت الطبيعية التي يُمكنها أن تُعزز صحة الشعر وجماله، ومع ذلك فإن عدداً قليلاً منهم معروف على نطاق واسع، لذا تعرفِ معنا عليهم حتى تستفيدي ولتمنحي شعرك اللمعان والصحة تابعينا.

ما هو أفضل زيت لشعرك؟

زيت جوز الهند

 1. زيت جوز الهند

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لزيت جوز الهند في قدرته على تقليل تساقط الشعر، وذلك يُحقق عن طريق اختراق الشعر بسهولة، حيث يحتوي زيت جوز الهند على خصائص مُضادة للميكروبات والفطريات، مما يُساعد على تقليل ومنع قشرة الرأس، يساعد اختراق جذع الشعر بزيت جوز الهند البكر على تدمير أي خلايا فطرية، كما تُساعد خصائص الزيت بالاحتفاظ بالرطوبة على مُعالجة الأطراف المُتقصفة ومنع تلف الشعر.

يُمكنك الإطلاع على: فوائد زيت جوز الهند في إزالة المكياج

زيت اللوز

2.زيت اللوز

إذا كنت تريدين زيت شعر خفيف وعطري، يُمكنك اختيار زيت اللوز، حيث يحتوي زيت اللوز على الدهون" الأحماض الدهنية الأحادية غير المُشبعة" والبروتينات والفيتامينات، قد تُساعد هذه العناصر في تحسين الجودة العامة للشعر.

ويُشير وجود فيتامين E والأحماض الدهنية إلى أن الزيت قد يُرطب ويُعالج الأطراف المُتقصفة، ويُعرف فيتامين " هـ" أيضاً بخصائصه المُضادة للأكسدة التي يُمكن أن تُساعد في منع التهابات فروة الرأس فضلا عن فإن زيت اللوز له خصائص مُضادة للالتهابات، يُمكن أن تُساعد هذه في تهدئة التهاب فروة الرأس.

زيت الزيتون

3.زيت الزيتون

يُعتبر زيت الزيتون مُنعم الشعر الممتاز ومن المعروف أيضاً أنه يُقلل من تلف الشعر وتقصف الأطراف، ويحتوي الزيت على خصائص مُضادة للأكسدة ومُضادة للجراثيم، وبالتالي يُمكن استخدامه كمُنظف للشعر، وتُشير بعض الدراسات إلى أن الأوليورويين، أحد مُكونات زيت الزيتون، يُمكن أن يُحفز نمو الشعر، ويُمكن لزيت الزيتون أيضاً اختراق جذع الشعرة وبالتالي يُمكن أن يعمل بشكل جيد في علاج الشعر الجاف أو التالف.

زيت الخروع

4. زيت الخروع

يُمكن أن تُساعد أحماض أوميغا 9 الدهنية في زيت الخروع في جعل الشعر أكثر كثافة وأطول، فضلا عن أنه يُساعد في علاج تقصف الأطراف وقشرة الرأس ويعتقد البعض أنه يُعالج أيضاً التهابات فروة الرأس.

يُمكنك الإطلاع على: 6 وصفات زيت الخروع لتكثيف الحواجب

زيت الجوجوبا

5.زيت الجوجوبا

يُمكن أن يُؤدي انسداد بصيلات الشعر إلى تساقط بشكل كبير، زيت الجوجوبا قد يُلطف الشعر وغالباً ما يُستخدم في مُكيفات الشعر والشامبو، يحتوي الجوجوبا على خصائص مُضادة للالتهابات وبالتالي قد يُساعد في علاج قشرة الرأس والالتهابات الأخرى.

يُمكنك الإطلاع على:  زيت الجوجوبا: فوائد عديدة للبشرة والشعر والأظافر 

زيت الافوكادو

6.زيت الأفوكادو

يحتوي زيت الأفوكادو على الأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والفيتامينات A ،E ،B6 تعمل هذه العناصر الغذائية على تحفيز نمو الشعر وترطيب فروة الرأس وتقليل الأطراف المُتقصفة.

زيت الأرغان

7. زيت الأرغان

يُستخدم زيت الأرغان لعلاج الحكاك ومنع تساقط الشعر وتجديد الشعر الجاف، حيث يحتوي على الأحماض الدهنية غير المُشبعة، ويدعي البعض أن الزيت يُمكن أن يساعد في علاج الشعر الجاف، إنه مصدر جيد لمضادات الأكسدة اللازمة للشعر، كما أنه يحافظ على ترطيب الشعر.

ملاحظة من "بنوتة" قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج يجب استشارة الطبيب مُختص.

المصدر

مواضيع جديدة